اسم استراليا القديم اندورا

اسم استراليا القديم اندورا

اندورا.. الاسم القديم لأستراليا

مقدمة

استراليا هي قارة تقع في نصف الكرة الجنوبي، وهي أكبر جزيرة في العالم وسادس أكبر دولة من حيث المساحة. يحدها من الشمال بحر تيمور والبحر العرفي ومن الشرق المحيط الهادئ ومن الجنوب المحيط الهندي ومن الغرب المحيط الهندي والبحر التاسماني. تبلغ مساحة أستراليا 7.69 مليون كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها 25 مليون نسمة. عاصمة أستراليا هي مدينة كانبرا، وأكبر مدينة فيها هي مدينة سيدني.

اسم أستراليا القديم

كان اسم أستراليا القديم “اندورا”، وقد أطلق عليها هذا الاسم من قبل السكان الأصليين لأستراليا. ويعني اسم “اندورا” “أرض الأحلام” أو “أرض الأرواح”. وقد كان السكان الأصليون لأستراليا يؤمنون بأن أستراليا هي أرض مقدسة، وأنها موطن لأرواح أسلافهم.

سبب تسمية أستراليا باسم اندورا

هناك عدة أسباب لماذا أطلق السكان الأصليون لأستراليا على بلادهم اسم “اندورا”. ومن هذه الأسباب:

كان السكان الأصليون لأستراليا يؤمنون بأن أستراليا هي أرض مقدسة، وأنها موطن لأرواح أسلافهم.

كان السكان الأصليون لأستراليا يعتقدون أن أستراليا هي أرض الأحلام، وأنها المكان الذي تذهب إليه أرواحهم بعد الموت.

كان السكان الأصليون لأستراليا يحلمون بأرض جميلة ومليئة بالحيوانات والطيور، وأن هذه الأرض هي أستراليا.

المستكشفون الأوائل لأستراليا

كان أول المستكشفين الأوائل الذين وصلوا إلى أستراليا هم البحارة الهولنديون، الذين وصلوا إليها في عام 1606. وقد أطلقوا عليها اسم “هولندا الجديدة”. وفي عام 1770، وصل المستكشف البريطاني جيمس كوك إلى أستراليا، وأعلنها مستعمرة بريطانية.

استعمار أستراليا

بعد وصول المستكشفين الأوائل إلى أستراليا، بدأ البريطانيون في استعمارها. وقد جلبوا معهم ثقافتهم وعاداتهم وتقاليدهم. وقد أدى ذلك إلى تغييرات كبيرة في أستراليا، بما في ذلك إدخال اللغة الإنجليزية والدين المسيحي.

تاريخ أستراليا الحديث

أصبحت أستراليا دولة مستقلة في عام 1901. وقد انضمت إلى الكومنولث البريطاني في عام 1931. وفي عام 1942، دخلت أستراليا الحرب العالمية الثانية إلى جانب بريطانيا. وبعد الحرب العالمية الثانية، أصبحت أستراليا دولة عضو في الأمم المتحدة.

خاتمة

اليوم، أستراليا هي دولة متطورة تتمتع باقتصاد قوي ومستوى معيشة مرتفع. وهي دولة متعددة الثقافات، يقطنها أشخاص من جميع أنحاء العالم. وأستراليا هي موطن للعديد من المعالم الطبيعية الشهيرة، بما في ذلك الحاجز المرجاني العظيم وأولورو (أوليرز).

أضف تعليق