اسم الاشهر الميلادية

اسم الاشهر الميلادية

عنوان المقال: اسم الاشهر الميلادية

مقدمة:

التقويم الميلادي هو نظام تقويم شمسي يستخدم في معظم أنحاء العالم. وهو يعتمد على دورة الأرض حول الشمس، والتي تستغرق 365.242 يوماً. ولتعويض الكسر العشري، تتم إضافة يوم كبيس كل أربع سنوات. ويتم تقسيم العام الميلادي إلى 12 شهراً، ولكل شهر اسم خاص به.

مسميات أشهر السنة الميلادية باللغة العربية:

يناير: كانون الثاني (المشتق من كلمة “كانون” والتي تعني الموقد).

فبراير: شباط (المشتق من كلمة “شبط” والتي تعني المطر).

مارس: آذار (المشتق من كلمة “آذر” والتي تعني النار).

أبريل: نيسان (المشتق من كلمة “نيسان” والتي تعني الخصوبة).

مايو: أيار (المشتق من كلمة “أيار” والتي تعني الزهرة).

يونيو: حزيران (المشتق من كلمة “حزيران” والتي تعني القمح).

يوليو: تموز (المشتق من كلمة “تموز” والتي تعني الصيف).

أغسطس: آب (المشتق من كلمة “آب” والتي تعني الماء).

سبتمبر: أيلول (المشتق من كلمة “أيلول” والتي تعني الورقة).

أكتوبر: تشرين الأول (المشتق من كلمة “تشرين” والتي تعني الثلج).

نوفمبر: تشرين الثاني (المشتق من كلمة “تشرين” والتي تعني الثلج).

ديسمبر: كانون الأول (المشتق من كلمة “كانون” والتي تعني الموقد).

معنى كل شهر من أشهر السنة الميلادية باللغة العربية:

كانون الثاني: كانون الثاني هو الشهر الأول في السنة الميلادية. وهو يوافق شهر يناير. ويسمى كانون الأول لأنه كان يبدأ في وقت كان فيه الطقس بارداً وتشعل فيه النيران في المواقد للتدفئة.

شباط: شباط هو الشهر الثاني في السنة الميلادية. وهو يوافق شهر فبراير. ويسمى شباط لأنه كان يبدأ في وقت كان فيه الكثير من الأمطار.

آذار: آذار هو الشهر الثالث في السنة الميلادية. وهو يوافق شهر مارس. ويسمى آذار لأنه كان يبدأ في وقت كان فيه الطقس دافئًا وكانت النار مشتعلة.

نيسان: نيسان هو الشهر الرابع في السنة الميلادية. وهو يوافق شهر أبريل. ويسمى نيسان لأنه كان يبدأ في وقت كانت فيه الطبيعة خصبة ومزدهرة.

أيار: أيار هو الشهر الخامس في السنة الميلادية. وهو يوافق شهر مايو. ويسمى أيار لأنه كان يبدأ في وقت كانت فيه الزهور تتفتح.

حزيران: حزيران هو الشهر السادس في السنة الميلادية. وهو يوافق شهر يونيو. ويسمى حزيران لأنه كان يبدأ في وقت كان فيه الحصاد يجري.

تموز: تموز هو الشهر السابع في السنة الميلادية. وهو يوافق شهر يوليو. ويسمى تموز لأنه كان يبدأ في وقت كان فيه الطقس حارًا وجافًا.

آب: آب هو الشهر الثامن في السنة الميلادية. وهو يوافق شهر أغسطس. ويسمى آب لأنه كان يبدأ في وقت كان فيه الماء وفيرًا.

أيلول: أيلول هو الشهر التاسع في السنة الميلادية. وهو يوافق شهر سبتمبر. ويسمى أيلول لأنه كان يبدأ في وقت كانت فيه الأوراق تتساقط.

تشرين الأول: تشرين الأول هو الشهر العاشر في السنة الميلادية. وهو يوافق شهر أكتوبر. ويسمى تشرين الأول لأنه كان يبدأ في وقت كان فيه الثلج يتساقط.

تشرين الثاني: تشرين الثاني هو الشهر الحادي عشر في السنة الميلادية. وهو يوافق شهر نوفمبر. ويسمى تشرين الثاني لأنه كان يبدأ في وقت كان فيه الثلج يتساقط.

كانون الأول: كانون الأول هو الشهر الثاني عشر والأخير في السنة الميلادية. وهو يوافق شهر ديسمبر. ويسمى كانون الأول لأنه كان يبدأ في وقت كان فيه الطقس بارداً وتشعل فيه النيران في المواقد للتدفئة.

خاتمة:

إن أسماء أشهر السنة الميلادية باللغة العربية لها معاني جميلة ورمزية. وهي تعكس العلاقة الوثيقة بين الإنسان والطبيعة.

أضف تعليق