اسم القناه الجزائريه الناقله لكاس الامم

No images found for اسم القناه الجزائريه الناقله لكاس الامم

الجزائر: انطلاق كأس الأمم الأفريقية 2023 على قناة الجزائرية

مقدمة

تنطلق اليوم الخميس 19 يناير 2023، بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، في دولة الجزائر، بمشاركة 24 منتخبًا من جميع أنحاء القارة السمراء، وتُعد هذه البطولة هي النسخة رقم 33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تقام كل عامين، وقد حقق منتخب مصر الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة بسبعة ألقاب، يليه منتخب الكاميرون بخمسة ألقاب، ومنتخب نيجيريا بثلاثة ألقاب، ومنتخب غانا بأربعة ألقاب، ومنتخب ساحل العاج مرتين.

قناة الجزائرية الناقلة لكأس الأمم

ستتولى قناة الجزائرية مهمة نقل مباريات كأس الأمم الأفريقية 2023 في الجزائر، حيث ستنقل القناة جميع المباريات على الهواء مباشرة، بالإضافة إلى تحليل المباريات وإجراء المقابلات مع اللاعبين والمدربين، كما ستوفر القناة تغطية شاملة للبطولة من خلال برامجها الرياضية اليومية.

جدول مباريات الجزائر في كأس الأمم الأفريقية 2023

ويلعب المنتخب الجزائري في المجموعة الأولى في كأس الأمم الأفريقية 2023، إلى جانب منتخبات ليبيا وتونس ونيجيريا، وفيما يلي جدول مباريات المنتخب الجزائري في دور المجموعات:

الجزائر × ليبيا – الجمعة 20 يناير 2023 – الساعة 20:00 بتوقيت الجزائر.

الجزائر × نيجيريا – الثلاثاء 24 يناير 2023 – الساعة 20:00 بتوقيت الجزائر.

الجزائر × تونس – الأحد 29 يناير 2023 – الساعة 20:00 بتوقيت الجزائر.

قائمة منتخب الجزائر في كأس الأمم الأفريقية 2023

أعلن جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري، عن قائمة المجموعة التي ستشارك في كأس الأمم الأفريقية 2023 في الجزائر، والتي تضم 28 لاعبًا، وفيما يلي قائمة منتخب الجزائر في كأس الأمم الأفريقية 2023:

حراسة المرمى: رايس مبولحي – مصطفى زغبة – عزيز بوراس.

الدفاع: رامي بن سبعيني – يوسف عطال – مهدي تاهرات – عيسى ماندي – محمد أمين توقاي – حسين بن عيادة – زكريا دراوي – جمال بلعمري.

الوسط: رياض محرز – إسماعيل بن ناصر – ياسين براهيمي – سفيان فيغولي – رامز زروقي – هاريس بلقبلة – آدم وناس – مهدي عبيد.

الهجوم: إسلام سليماني – بغداد بونجاح – يوسف بلايلي – سفيان خدام.

حظوظ منتخب الجزائر في كأس الأمم الأفريقية 2023

يعتبر المنتخب الجزائري من أبرز المرشحين للفوز بكأس الأمم الأفريقية 2023، حيث يمتلك المنتخب الجزائري مجموعة من اللاعبين المتميزين، ويلعب المنتخب الجزائري كرة قدم جميلة وممتعة، كما أن المنتخب الجزائري لديه خبرة كبيرة في البطولات الكبرى، وقد حقق المنتخب الجزائري لقب كأس الأمم الأفريقية مرتين من قبل في عامي 1990 و2019.

المنتخبات المرشحة للفوز بكأس الأمم الأفريقية 2023

إلى جانب المنتخب الجزائري، هناك العديد من المنتخبات المرشحة للفوز بكأس الأمم الأفريقية 2023، ومن أبرز هذه المنتخبات:

السنغال: يعتبر منتخب السنغال من أبرز المرشحين للفوز بكأس الأمم الأفريقية 2023، حيث يضم المنتخب السنغالي مجموعة من اللاعبين المتميزين، ويلعب المنتخب السنغالي كرة قدم جميلة وممتعة، كما أن المنتخب السنغالي لديه خبرة كبيرة في البطولات الكبرى، وقد حقق المنتخب السنغالي لقب كأس الأمم الأفريقية مرة واحدة من قبل في عام 2021.

مصر: يعتبر منتخب مصر من أبرز المرشحين للفوز بكأس الأمم الأفريقية 2023، حيث يمتلك المنتخب المصري مجموعة من اللاعبين المتميزين، ويلعب المنتخب المصري كرة قدم جميلة وممتعة، كما أن المنتخب المصري لديه خبرة كبيرة في البطولات الكبرى، وقد حقق المنتخب المصري لقب كأس الأمم الأفريقية سبع مرات من قبل.

نيجيريا: يعتبر منتخب نيجيريا من أبرز المرشحين للفوز بكأس الأمم الأفريقية 2023، حيث يمتلك المنتخب النيجيري مجموعة من اللاعبين المتميزين، ويلعب المنتخب النيجيري كرة قدم جميلة وممتعة، كما أن المنتخب النيجيري لديه خبرة كبيرة في البطولات الكبرى، وقد حقق المنتخب النيجيري لقب كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات من قبل.

الخاتمة

تنطلق اليوم الخميس 19 يناير 2023، بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، في دولة الجزائر، بمشاركة 24 منتخبًا من جميع أنحاء القارة السمراء، وستتولى قناة الجزائرية مهمة نقل مباريات البطولة على الهواء مباشرة، ويتصدر المنتخب الجزائري قائمة المرشحين للفوز باللقب، إلى جانب منتخبات السنغال ومصر ونيجيريا.

أضف تعليق