اسم الله الأعظم 73 حرفا

اسم الله الأعظم 73 حرفا

اسم الله الأعظم 73 حرفا

مقدمة

اسم الله الأعظم هو اسم من أسماء الله الحسنى، وهو اسم عظيم الشأن والقدر، وقد ورد في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، وفيه أسرار عظيمة، وقد اجتهد العلماء في التعرف على هذا الاسم، ولكنهم لم يتفقوا عليه، ولكنهم اتفقوا على عظمته وفضله، وإنه اسم عظيم الشأن والقدر، وفيه قوة عظيمة، وقد ورد في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة.

الحروف الثلاثة الأولى

تتكون الحروف الثلاثة الأولى من اسم الله الأعظم من الحروف الأبجدية التالية: “أ، ل، م”. يرمز حرف الألف إلى الله الواحد الأحد، وحرف اللام إلى لطفه ورحمته، وحرف الميم إلى ملكه وسلطانه.

الحروف الثلاثة الثانية

تتكون الحروف الثلاثة الثانية من اسم الله الأعظم من الحروف الأبجدية التالية: “ه، و، ح”. يرمز حرف الهاء إلى هداية الله لعباده، وحرف الواو إلى ودوده لهم، وحرف الحاء إلى حكمته وعلمه.

الحروف الثلاثة الثالثة

تتكون الحروف الثلاثة الثالثة من اسم الله الأعظم من الحروف الأبجدية التالية: “ي، ع، ن”. يرمز حرف الياء إلى يسر الله في الأمور، وحرف العين إلى عزه وجبروته، وحرف النون إلى نعمته وفضله.

الحروف الثلاثة الرابعة

تتكون الحروف الثلاثة الرابعة من اسم الله الأعظم من الحروف الأبجدية التالية: “د، ط، س”. يرمز حرف الدال إلى دعوة الله لعباده، وحرف الطاء إلى تطهيرهم من الذنوب، وحرف السين إلى سلطانه عليهم.

الحروف الثلاثة الخامسة

تتكون الحروف الثلاثة الخامسة من اسم الله الأعظم من الحروف الأبجدية التالية: “ط، ظ، ع”. يرمز حرف الطاء إلى طاعة الله لعباده، وحرف الظاء إلى ظهوره عليهم، وحرف العين إلى عنايته بهم.

الحروف الثلاثة السادسة

تتكون الحروف الثلاثة السادسة من اسم الله الأعظم من الحروف الأبجدية التالية: “ص، ض، غ”. يرمز حرف الصاد إلى صدق الله في وعده، وحرف الضاد إلى ضمانه لعباده، وحرف الغين إلى غفرانه لهم.

الحروف الثلاثة السابعة

تتكون الحروف الثلاثة السابعة من اسم الله الأعظم من الحروف الأبجدية التالية: “ف، ق، ك”. يرمز حرف الفاء إلى فتح الله لعباده، وحرف القاف إلى قيامه على أمورهم، وحرف الكاف إلى كفايتهم من كل شر.

الخاتمة

اسمة الله الأعظم هو اسم عظيم الشأن والقدر، وفيه أسرار عظيمة، وقد ورد في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، وفيه قوة عظيمة، وقد اجتهد العلماء في التعرف على هذا الاسم، ولكنهم لم يتفقوا عليه، ولكنهم اتفقوا على عظمته وفضله، وإنه اسم عظيم الشأن والقدر، وفيه قوة عظيمة.

أضف تعليق