اسم بنت بحرف القاف

No images found for اسم بنت بحرف القاف

مقدمة

تعد أسماء البنات التي تبدأ بحرف القاف من الأسماء المميزة والنادرة، حيث أنها تتميز برقتها وعذوبتها، كما أنها تحمل في طياتها معاني جميلة ورائعة، وفي هذا المقال سوف نستعرض مجموعة من أجمل أسماء البنات التي تبدأ بحرف القاف مع ذكر معانيها.

قمر:

قمر: هو اسم علم مؤنث من أصل عربي، ومعناه هو الجزء المضيء من الليل، كما أنه يطلق على البدر المكتمل، ويعتبر هذا الاسم من الأسماء الشائعة والمحببة لدى الكثير من الناس.

قمرة: هو تصغير لكلمة قمر، وهو اسم علم مؤنث من أصل عربي، ومعناه هو الجزء الصغير المضيء من الليل، كما أنه يطلق على البدر الصغير، وهذا الاسم أقل شيوعًا من اسم قمر.

أقمار: هو جمع لكلمة قمر، وهو اسم علم مؤنث من أصل عربي، ومعناه هو الأجزاء المضيئة من الليل، كما أنه يطلق على البدور المكتملة، وهذا الاسم نادرًا ما يستخدم.

قمرية:

قمرية: هو اسم علم مؤنث من أصل عربي، ومعناه هو الشهر القمري، كما أنه يطلق على القمر الصناعي، وهذا الاسم شائع لدى الكثير من الناس.

قمرية: هو تصغير لكلمة قمرية، وهو اسم علم مؤنث من أصل عربي، ومعناه هو الشهر القمري الصغير، كما أنه يطلق على القمر الصناعي الصغير، وهذا الاسم أقل شيوعًا من اسم قمرية.

أقمارية: هو جمع لكلمة قمرية، وهو اسم علم مؤنث من أصل عربي، ومعناه هو الأشهر القمرية، كما أنه يطلق على الأقمار الصناعية، وهذا الاسم نادرًا ما يستخدم.

قمرين:

قمرين: هو اسم علم مؤنث من أصل عربي، ومعناه هو نوع من النباتات العطرية، كما أنه يطلق على نوع من الفراشات، وهذا الاسم شائع لدى الكثير من الناس.

قمرين: هو تصغير لكلمة قمرين، وهو اسم علم مؤنث من أصل عربي، ومعناه هو نوع صغير من النباتات العطرية، كما أنه يطلق على نوع صغير من الفراشات، وهذا الاسم أقل شيوعًا من اسم قمرين.

أقمرين: هو جمع لكلمة قمرين، وهو اسم علم مؤنث من أصل عربي، ومعناه هو أنواع من النباتات العطرية، كما أنه يطلق على أنواع من الفراشات، وهذا الاسم نادرًا ما يستخدم.

قناديل:

قناديل: هو اسم علم مؤنث من أصل عربي، ومعناه هو مصباح صغير، كما أنه يطلق على نوع من الزهور، وهذا الاسم شائع لدى الكثير من الناس.

قنديل: هو تصغير لكلمة قناديل، وهو اسم علم مؤنث من أصل عربي، ومعناه هو مصباح صغير جدًا، كما أنه يطلق على نوع صغير من الزهور، وهذا الاسم أقل شيوعًا من اسم قناديل.

أقناديل: هو جمع لكلمة قناديل، وهو اسم علم مؤنث من أصل عربي، ومعناه هو المصابيح الصغيرة، كما أنه يطلق على أنواع من الزهور، وهذا الاسم نادرًا ما يستخدم.

قمرية:

قمراء: هو اسم علم مؤنث من أصل عربي، ومعناه هو المرأة التي يشبه وجهها وجه القمر، كما أنه يطلق على المرأة الجميلة، وهذا الاسم شائع لدى الكثير من الناس.

قميرة: هو تصغير لكلمة قمراء، وهو اسم علم مؤنث من أصل عربي، ومعناه هو المرأة التي يشبه وجهها وجه القمر الصغير، كما أنه يطلق على المرأة الجميلة الصغيرة، وهذا الاسم أقل شيوعًا من اسم قمراء.

أقمار: هو جمع لكلمة قمراء، وهو اسم علم مؤنث من أصل عربي، ومعناه هو النساء التي يشبه وجههن وجه القمر، كما أنه يطلق على النساء الجميلات، وهذا الاسم نادرًا ما يستخدم.

قمرية:

قمراية: هو اسم علم مؤنث من أصل عربي، ومعناه هو نوع من أنواع الورود، كما أنه يطلق على نوع من أنواع العطور، وهذا الاسم شائع لدى الكثير من الناس.

قمراية: هو تصغير لكلمة قمراية، وهو اسم علم مؤنث من أصل عربي، ومعناه هو نوع صغير من أنواع الورود، كما أنه يطلق على نوع صغير من أنواع العطور، وهذا الاسم أقل شيوعًا من اسم قمراية.

أقمارية: هو جمع لكلمة قمراية، وهو اسم علم مؤنث من أصل عربي، ومعناه هو أنواع من أنواع الورود، كما أنه يطلق على أنواع من أنواع العطور، وهذا الاسم نادرًا ما يستخدم.

خاتمة

وفي الختام، نكون قد تعرفنا على مجموعة من أجمل أسماء البنات التي تبدأ بحرف القاف مع ذكر معانيها، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم هذا المقال المفيد والشيّق.

أضف تعليق