اسم تحليل جرثومة المعدة

اسم تحليل جرثومة المعدة

إسم تحليل جرثومة المعدة

مقدمة

جرثومة المعدة هي نوع من البكتيريا التي يمكن أن تصيب الجهاز الهضمي. وهي السبب الرئيسي لقرحة المعدة وسرطان المعدة. يمكن أن تسبب جرثومة المعدة أيضًا مجموعة متنوعة من الأعراض الأخرى، بما في ذلك آلام المعدة والغثيان والقيء والإسهال والإمساك وفقدان الوزن.

ما هو تحليل جرثومة المعدة؟

تحليل جرثومة المعدة هو اختبار يستخدم لتشخيص الإصابة بجرثومة المعدة. هناك عدة أنواع مختلفة من تحاليل جرثومة المعدة، ولكن الأكثر شيوعًا هو اختبار التنفس اليوريا.

كيف يتم تحليل جرثومة المعدة؟

اختبار التنفس اليوريا هو اختبار بسيط غير مؤلم. سيُطلب منك شرب محلول يحتوي على اليوريا، وهو مركب طبيعي يوجد في البول. إذا كنت مصابًا بجرثومة المعدة، فإنها ستنتج إنزيمًا يسمى اليورياز، والذي سيحول اليوريا إلى ثاني أكسيد الكربون. سيتم بعد ذلك قياس كمية ثاني أكسيد الكربون في تنفسك. إذا كانت كمية ثاني أكسيد الكربون عالية، فهذا يعني أنك مصاب بجرثومة المعدة.

متى يجب إجراء تحليل جرثومة المعدة؟

يجب إجراء تحليل جرثومة المعدة إذا كنت تعاني من أي من الأعراض التالية:

آلام المعدة

غثيان

قيء

إسهال

إمساك

فقدان الوزن

حرقة المعدة

انتفاخ البطن

التجشؤ

سوء رائحة الفم

ماذا يحدث بعد إجراء تحليل جرثومة المعدة؟

إذا كانت نتيجة تحليل جرثومة المعدة إيجابية، فسيصف لك طبيبك مضادات حيوية لعلاج العدوى. ستحتاج إلى تناول المضادات الحيوية لمدة 10-14 يومًا. بعد الانتهاء من تناول المضادات الحيوية، سيطلب منك طبيبك إجراء تحليل جرثومة المعدة مرة أخرى للتأكد من أن العدوى قد زالت.

كيفية الوقاية من الإصابة بجرثومة المعدة

هناك عدة أشياء يمكنك القيام بها للوقاية من الإصابة بجرثومة المعدة، منها:

غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون قبل تناول الطعام وبعد استخدام الحمام.

تجنب تناول الأطعمة والمشروبات الملوثة.

طهي اللحوم والأسماك جيدًا.

غسل الفواكه والخضروات جيدًا قبل تناولها.

استخدام الماء المفلتر أو المغلي للشرب.

الخاتمة

جرثومة المعدة هي نوع من البكتيريا التي يمكن أن تصيب الجهاز الهضمي. يمكن أن تسبب جرثومة المعدة مجموعة متنوعة من الأعراض، بما في ذلك آلام المعدة والغثيان والقيء والإسهال والإمساك وفقدان الوزن. يمكن تشخيص الإصابة بجرثومة المعدة عن طريق إجراء تحليل جرثومة المعدة. إذا كانت نتيجة تحليل جرثومة المعدة إيجابية، فسيصف لك طبيبك مضادات حيوية لعلاج العدوى.

أضف تعليق