اسم جوجل مستوحى من اسم

اسم جوجل مستوحى من اسم

مقدمة

جوجل هي شركة تكنولوجيا أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في الخدمات والمنتجات المتعلقة بالإنترنت، بما في ذلك محرك البحث وتكنولوجيا الإعلان عبر الإنترنت والحوسبة السحابية والبرامج والأجهزة. أسسها لاري بيدج وسيرجي برين في 4 سبتمبر 1998، خلال فترة دراستهما في جامعة ستانفورد. أصبحت جوجل شركة عامة في 19 أغسطس 2004، ومنذ ذلك الحين نمت لتصبح واحدة من أكبر الشركات في العالم.

اسم جوجل مستوحى من اسم

يأتي اسم جوجل من كلمة “googol”، وهو مصطلح رياضي يمثل الرقم 1 متبوعًا بـ 100 صفر. اقترح اسم جوجل لأول مرة من قبل عالم الرياضيات إميل مارتن في عام 1938، عندما كان يحاول تسمية رقم كبير بشكل لا يمكن تصوره. تم اختيار الاسم لاحقًا لشركة جوجل من قبل لاري بيدج وسيرجي برين، اللذين كانا يبحثان عن اسم لشركتهم الجديدة التي كانت تعمل على تطوير محرك بحث.

تأسيس جوجل

أسس لاري بيدج وسيرجي برين جوجل في 4 سبتمبر 1998، خلال فترة دراستهما في جامعة ستانفورد. بدأوا العمل على محرك بحث جديد من شأنه تحسين عملية البحث عن المعلومات على شبكة الإنترنت. كان محرك البحث الخاص بهم فريدًا من نوعه لأنه استخدم تقنية تسمى “PageRank” لترتيب نتائج البحث بناءً على أهميتها وارتباطها. سرعان ما اكتسب محرك البحث الخاص بجوجل شعبية بين المستخدمين، وبحلول عام 2000، أصبح محرك البحث الأكثر استخدامًا في العالم.

نمو جوجل

بعد نجاح محرك البحث الخاص بها، بدأت جوجل في توسيع أعمالها وخدمات. في عام 2004، أطلقت جوجل خدمة البريد الإلكتروني المجانية Gmail. وفي عام 2005، أطلقت خدمة الخرائط عبر الإنترنت Google Maps. وفي عام 2006، أطلقت خدمة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت YouTube. وفي عام 2012، أطلقت خدمة الشبكات الاجتماعية Google+. وفي عام 2015، أطلقت خدمة البث المباشر YouTube Live.

منتجات جوجل

تقدم جوجل مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات، بما في ذلك:

محرك البحث جوجل

خدمة البريد الإلكتروني المجانية Gmail

خدمة الخرائط عبر الإنترنت Google Maps

خدمة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت YouTube

خدمة الشبكات الاجتماعية Google+

خدمة البث المباشر YouTube Live

متجر التطبيقات Google Play

نظام التشغيل أندرويد

متصفح الويب جوجل كروم

نظام التشغيل كروم

إيرادات جوجل

حققت جوجل إيرادات قدرها 257.63 مليار دولار أمريكي في عام 2021. يأتي معظم إيرادات جوجل من الإعلانات، والتي تمثل 81٪ من إجمالي إيراداتها. يأتي باقي إيرادات جوجل من خدماتها السحابية وبيع الأجهزة والبرامج.

أرباح جوجل

حققت جوجل أرباحًا صافية قدرها 76.03 مليار دولار أمريكي في عام 2021. يأتي معظم أرباح جوجل من الإعلانات، والتي تمثل 83٪ من إجمالي أرباحها. يأتي باقي أرباح جوجل من خدماتها السحابية وبيع الأجهزة والبرامج.

مستقبل جوجل

تخطط جوجل للاستمرار في توسيع أعمالها وخدمات. تخطط الشركة لاستثمار المزيد في الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، وتخطط أيضًا للتوسع في أسواق جديدة. تخطط جوجل أيضًا للاستمرار في تطوير منتجات وخدمات جديدة من شأنها تحسين حياة المستخدمين.

خاتمة

جوجل هي واحدة من أكبر الشركات في العالم، ولديها مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات التي يستخدمها الملايين من المستخدمين حول العالم. تخطط الشركة للاستمرار في توسيع أعمالها وخدمات، وتخطط أيضًا للاستثمار في الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، والتوسع في أسواق جديدة، وتطوير منتجات وخدمات جديدة.

أضف تعليق