اسم رئيس شركة ابل سابقا

اسم رئيس شركة ابل سابقا

مقدمة

شركة آبل هي شركة تكنولوجيا أمريكية متعددة الجنسيات يقع مقرها في كوبرتينو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة. تأسست الشركة في عام 1976 من قبل ستيف جوبز وستيف وزنياك ورونالد واين. يعتبر ستيف جوبز من أهم الشخصيات في تاريخ شركة آبل، فقد كان الرئيس التنفيذي للشركة من عام 1976 إلى عام 1985 ومن عام 1997 إلى عام 2011.

السنوات الأولى لشركة آبل

في عام 1976، أسس ستيف جوبز وستيف وزنياك شركة آبل في جراج عائلة جوبز. وفي العام نفسه، أصدرت الشركة أول كمبيوتر شخصي لها، يسمى آبل 1. حقق آبل 1 نجاحًا كبيرًا، وتم بيع أكثر من 6666 وحدة منه.

في عام 1977، أصدرت شركة آبل كمبيوتر آبل 2. كان آبل 2 أكثر نجاحًا من آبل 1، وتم بيع أكثر من 5 ملايين وحدة منه. أصبح آبل 2 أحد أكثر أجهزة الكمبيوتر الشخصية شيوعًا في الثمانينيات.

جوبز يستقيل

في عام 1985، استقال ستيف جوبز من شركة آبل بعد خلاف مع مجلس الإدارة. أسس جوبز بعد ذلك شركة نكست، وهي شركة كمبيوتر لم تنجح كثيرًا. في عام 1997، عاد جوبز إلى شركة آبل بعد أن كانت على وشك الإفلاس.

نهضة شركة آبل

بعد عودته إلى شركة آبل، بدأ ستيف جوبز في إصلاح الشركة. أصدرت الشركة في عام 1998 جهاز آي ماك، وهو كمبيوتر شخصي جديد حقق نجاحًا كبيرًا. وفي عام 2001، أصدرت الشركة جهاز آي بود، وهو مشغل موسيقى محمول حقق نجاحًا كبيرًا أيضًا.

في عام 2007، أصدرت شركة آبل جهاز آيفون، وهو هاتف ذكي حقق نجاحًا هائلاً. أصبح آيفون أحد أكثر الهواتف الذكية مبيعًا في العالم، وحول شركة آبل إلى واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم.

وفاة ستيف جوبز

توفي ستيف جوبز في عام 2011 عن عمر يناهز 56 عامًا بعد صراع طويل مع سرطان البنكرياس. وكان جوبز قد استقال من منصب الرئيس التنفيذي لشركة آبل قبل وفاته بفترة قصيرة.

تيم كوك يخلف جوبز

بعد وفاة ستيف جوبز، تولى تيم كوك منصب الرئيس التنفيذي لشركة آبل. واصل كوك نجاحات جوبز، وأصدرت الشركة تحت قيادته العديد من المنتجات الناجحة، بما في ذلك آيفون 5 و آيباد و آبل ووتش.

الوضع الحالي لشركة آبل

شركة آبل هي اليوم واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم. يبلغ إجمالي أصول الشركة أكثر من 3 تريليون دولار، ولديها أكثر من 150 ألف موظف حول العالم. تصنع آبل مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك الهواتف الذكية والكمبيوترات والأجهزة اللوحية والساعات الذكية.

الخاتمة

ستيف جوبز هو أحد أهم الشخصيات في تاريخ شركة آبل. لقد كان قائدًا مبدعًا ومبتكرًا، وقاد الشركة إلى تحقيق نجاحات هائلة. وبعد وفاته، واصل تيم كوك نجاحات جوبز، وأصبحت شركة آبل اليوم واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم.

أضف تعليق