اسم زوجة النبي زكريا

اسم زوجة النبي زكريا

اسم زوجة النبي زكريا

مقدمة

النبي زكريا هو أحد الأنبياء الذين ذُكروا في القرآن الكريم، وهو من أنبياء بني إسرائيل، وقد بعثه الله تعالى إلى قومه ليدعوهم إلى عبادة الله وحده لا شريك له، وينهاهم عن الشرك بالله تعالى. وقد كان النبي زكريا من الأنبياء الذين آمنوا بنبوة عيسى عليه السلام، وكان من أنصاره ومؤيديه.

قصة زكريا وزوجته

لقد ورد ذكر زوجة النبي زكريا في القرآن الكريم، ولكن الله تعالى لم يذكر اسمها صراحة، وقد اختلف المفسرون في اسمها، فقيل أنها إليصابات، وقيل أنها حنّة، وقيل أنها أخرى، والله تعالى أعلم.

وقد كانت زوجة النبي زكريا عاقراً لا تلد، وقد دعا النبي زكريا ربه أن يرزقه ولداً، فاستجاب الله تعالى دعاءه ورزقه ولداً سماه يحيى.

خصائص زوجة النبي زكريا

كانت زوجة النبي زكريا امرأة صالحة مؤمنة بالله تعالى، وكانت مطيعة لزوجها، وقد كانت عوناً له في دعوته إلى الله تعالى.

وقد كانت زوجة النبي زكريا من النساء اللاتي صبرن على البلاء والابتلاء، فقد كانت عاقراً لا تلد، ولكنها لم تيأس ولم تقنط من رحمة الله تعالى، بل ظلت تدعو الله تعالى أن يرزقها ولداً، فاستجاب الله تعالى دعاءها ورزقها ولداً سماه يحيى.

فضل زوجة النبي زكريا

كانت زوجة النبي زكريا من النساء الفاضلات اللواتي ذكر الله تعالى فضلهن في القرآن الكريم، وقد كان لها مكانة عظيمة عند الله تعالى.

وقد كانت زوجة النبي زكريا من النساء اللاتي آمنن بنبوة عيسى عليه السلام، وكانت من أنصاره ومؤيديه.

دور زوجة النبي زكريا في حياة النبي يحيى

لقد كان لزوجة النبي زكريا دور كبير في حياة النبي يحيى، فقد كانت هي التي ربته وأعدته ليكون نبياً من أنبياء الله تعالى.

وقد كانت زوجة النبي زكريا من النساء اللاتي حرصن على تعليم ابنها النبي يحيى، فقد علمته التوراة والإنجيل، وأمرته بالصلاة والصيام والذكر.

موقف زوجة النبي زكريا من نبوة عيسى عليه السلام

كانت زوجة النبي زكريا من النساء اللاتي آمنن بنبوة عيسى عليه السلام، وكانت من أنصاره ومؤيديه.

وقد كانت زوجة النبي زكريا من النساء اللاتي دافعلن عن نبوة عيسى عليه السلام، فقد كانت ترد على من ينكر نبوته وتجادلهم بالحجة والبرهان.

خاتمة

كانت زوجة النبي زكريا امرأة صالحة مؤمنة بالله تعالى، وكانت مطيعة لزوجها، وقد كانت عوناً له في دعوته إلى الله تعالى. وقد كان لها دور كبير في حياة النبي يحيى، فقد كانت هي التي ربته وأعدته ليكون نبياً من أنبياء الله تعالى. وكانت من النساء اللاتي آمنن بنبوة عيسى عليه السلام، وكانت من أنصاره ومؤيديه.

أضف تعليق