اسم سوريا بالانجليزي

اسم سوريا بالانجليزي

مقدمة

سوريا بلد ذو تاريخ وثقافة غنيين, تقع في غرب آسيا, تحدها لبنان من الغرب, وتركيا من الشمال, والعراق من الشرق, والأردن من الجنوب, وإسرائيل من الجنوب الغربي. وتبلغ مساحتها 185,180 كيلومتر مربع, ويبلغ عدد سكانها 17.5 مليون نسمة, وعاصمتها دمشق.

الاسم الرسمي لسوريا باللغة العربية هو الجمهورية العربية السورية, أما الاسم الرسمي باللغة الإنجليزية فهو Syrian Arab Republic. كلمة “سوريا” مشتقة من الكلمة الآرامية “Syria”, والتي تعني “البلد العالي”. استخدم هذا الاسم لأول مرة من قبل الإغريق القدماء للإشارة إلى المنطقة الواقعة بين نهري الفرات ودجلة, والتي تضم الآن سوريا والعراق.

تاريخ سوريا

يعود تاريخ سوريا إلى آلاف السنين, حيث كانت مأهولة بالسكان منذ العصر الحجري الحديث. في القرن الثالث عشر قبل الميلاد, غزاها الحيثيون, تبعهم الآشوريون والبابليون. في القرن السادس قبل الميلاد, أصبحت سوريا جزءًا من الإمبراطورية الفارسية الأخمينية. في القرن الرابع قبل الميلاد, غزاها الإسكندر الأكبر, وبعد وفاته أصبحت جزءًا من مملكة السلوقيين. في القرن الأول قبل الميلاد, غزاها الرومان, وبقيت تحت حكمهم لمدة ستة قرون.

في القرن السابع الميلادي, فتح المسلمون سوريا, وأصبحت جزءًا من الخلافة الإسلامية. في القرن العاشر الميلادي, أسس الفاطميون دولة في مصر وشمال إفريقيا, وضموا سوريا إلى دولتهم. في القرن الثاني عشر الميلادي, غزاها الصليبيون, لكن المسلمين استعادوها في القرن الثالث عشر الميلادي. في القرن الرابع عشر الميلادي, غزاها المغول, لكنهم انسحبوا بعد فترة قصيرة.

في القرن السادس عشر الميلادي, أصبحت سوريا جزءًا من الإمبراطورية العثمانية. في القرن التاسع عشر الميلادي, بدأت الحركة القومية العربية في سوريا, والتي أدت إلى استقلال سوريا عن الإمبراطورية العثمانية في عام 1918.

الجغرافيا

تقع سوريا في غرب آسيا, تحدها لبنان من الغرب, وتركيا من الشمال, والعراق من الشرق, والأردن من الجنوب, وإسرائيل من الجنوب الغربي. وتبلغ مساحتها 185,180 كيلومتر مربع.

أعلى نقطة في سوريا هي جبل حرمون, الذي يبلغ ارتفاعه 2,814 مترًا. أكبر بحيرة في سوريا هي بحيرة الأسد, التي تبلغ مساحتها 630 كيلومترًا مربعًا. أطول نهر في سوريا هو نهر الفرات, الذي يبلغ طوله 2,800 كيلومتر.

المناخ في سوريا متعدد الأنواع, حيث يكون معتدلاً على الساحل, وشبه صحراوي في المناطق الداخلية, وصحراوي في الشرق.

الاقتصاد

يعتمد اقتصاد سوريا على الزراعة والسياحة والصناعة. المحاصيل الرئيسية في سوريا هي القمح والشعير والقطن والزيتون والتين والرمان. أهم الصناعات في سوريا هي صناعة النسيج والصناعات الغذائية والمواد الكيميائية والصلب.

سوريا لديها عدد كبير من المواقع الأثرية, مثل مدينة تدمر القديمة وقلعة حلب ومدينة دمشق القديمة. هذه المواقع تجذب عددًا كبيرًا من السياح إلى سوريا.

السكان

يبلغ عدد سكان سوريا 17.5 مليون نسمة. أكبر مجموعة عرقية في سوريا هم العرب, يليهم الأكراد والتركمان والأرمن والآشوريون. اللغة الرسمية في سوريا هي اللغة العربية, ولكن هناك عدد كبير من الناس يتحدثون اللغة الكردية والتركمانية والأرمنية والآشورية.

الدين الرئيسي في سوريا هو الإسلام, حيث يعتنقه 74% من السكان. الديانات الأخرى في سوريا هي المسيحية (10%) واليهودية (1%) والدرزية (1%).

الثقافة

تتميز سوريا بثقافة غنية ومتنوعة, حيث تأثرت بثقافات مختلفة على مر التاريخ, مثل الثقافة العربية والإسلامية والفرنسية والتركية.

من أهم مظاهر الثقافة السورية هي الفن والموسيقى والرقص. تشتهر سوريا بفنونها الشعبية, مثل الدبكة والرقص الشرقي. كما تشتهر سوريا بموسيقاها, مثل موسيقى أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وفيروز.

من أهم مظاهر الثقافة السورية أيضًا هي الأدب. تشتهر سوريا بكُتابها وشعرائها, مثل نزار قباني وأدونيس ومحمود درويش.

الخاتمة

سوريا بلد ذو تاريخ وثقافة غنيين, ويمثل ملتقى للثقافات المختلفة. وقد شهدت سوريا العديد من الحضارات على مر التاريخ, والتي تركت بصمتها على هذا البلد. سوريا اليوم بلد متنوع ومتعدد الثقافات, يضم مجموعة واسعة من المجموعات العرقية واللغوية والدينية.

أضف تعليق