اسم قناة الجزائرية الأرضية

No images found for اسم قناة الجزائرية الأرضية

المقدمة

قناة الجزائرية الأرضية هي قناة تلفزيونية جزائرية حكومية، تبث برامجها على مدار 24 ساعة في اليوم، وهي إحدى القنوات الرئيسية في التلفزيون الجزائري، إلى جانب قناة الجزائرية الإخبارية وقناة الجزائرية الثالثة.

نبذة تاريخية

انطلقت قناة الجزائرية الأرضية في عام 1963، بعد استقلال الجزائر عن فرنسا، وكانت تبث آنذاك باللونين الأبيض والأسود، وفي عام 1976، بدأت القناة في البث بالألوان، وفي عام 1991، أصبحت قناة الجزائرية الأرضية أول قناة تلفزيونية جزائرية تبث عبر الأقمار الصناعية.

البرامج

تبث قناة الجزائرية الأرضية مجموعة متنوعة من البرامج، منها البرامج الإخبارية والبرامج الثقافية والبرامج الترفيهية والبرامج الدرامية، كما تبث القناة بعض البرامج باللغة الأمازيغية، وهي اللغة الرسمية الثانية في الجزائر.

المسلسلات

تُعرض على قناة الجزائرية الأرضية مجموعة من المسلسلات الجزائرية والعربية والأجنبية، ومن أبرز المسلسلات التي عُرضت على القناة مسلسل “البيروقراطيون” ومسلسل “ناس ملاح سيتي” ومسلسل “الهامل” ومسلسل “باب الحارة” ومسلسل “السلطانة كوسيم”.

الأفلام

تُعرض على قناة الجزائرية الأرضية مجموعة من الأفلام الجزائرية والعربية والأجنبية، ومن أبرز الأفلام التي عُرضت على القناة فيلم “معركة الجزائر” وفيلم “الرسالة” وفيلم “المومياء” وفيلم “الأسد الملك” وفيلم “تيتانيك”.

النشرات الإخبارية

تُبث على قناة الجزائرية الأرضية عدة نشرات إخبارية على مدار اليوم، ومن أبرز النشرات الإخبارية التي تُبث على القناة نشرة “أخبار الجزائر” و”نشرة المساء” و”نشرة منتصف الليل”، كما تُبث على القناة بعض النشرات الإخبارية باللغة الأمازيغية.

البرامج الثقافية

تُبث على قناة الجزائرية الأرضية مجموعة من البرامج الثقافية، منها البرامج التسجيلية والبرامج الحوارية والبرامج الأدبية، ومن أبرز البرامج الثقافية التي تُبث على القناة برنامج “ذاكرة وأجيال” وبرنامج “وجوه ثقافية” وبرنامج “كتاب الأسبوع”.

البرامج الترفيهية

تُبث على قناة الجزائرية الأرضية مجموعة من البرامج الترفيهية، منها البرامج المنوعة والبرامج الغنائية والبرامج الكوميدية، ومن أبرز البرامج الترفيهية التي تُبث على القناة برنامج “مع الناس” وبرنامج “أحلى مسا” وبرنامج “كوميديا شو”.

الخاتمة

قناة الجزائرية الأرضية هي إحدى القنوات الرئيسية في التلفزيون الجزائري، وهي تبث مجموعة متنوعة من البرامج، منها البرامج الإخبارية والبرامج الثقافية والبرامج الترفيهية والبرامج الدرامية، كما تُبث القناة بعض البرامج باللغة الأمازيغية، وهي اللغة الرسمية الثانية في الجزائر.

أضف تعليق