اسم مخترع ميكي ماوس

اسم مخترع ميكي ماوس

مقدمة

ميكي ماوس هو شخصية كرتونية شهيرة ابتكرها والت ديزني وأوب إيوركس. ظهر ميكي ماوس لأول مرة في فيلم الرسوم المتحركة القصير “Steamboat Willie” في 18 نوفمبر 1928. ومنذ ذلك الحين، أصبح ميكي ماوس أحد أشهر الشخصيات الكرتونية في العالم، حيث ظهر في أفلام رسوم متحركة وبرامج تلفزيونية وكتب قصص مصورة وألعاب فيديو ومنتجات أخرى.

نشأة والت ديزني

ولد والت ديزني في 5 ديسمبر 1901 في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي الأمريكية. كان والده إلياس ديزني يعمل نجارًا، وكانت والدته فلورا كال ديزني تعمل معلمة. كان والت ديزني الطفل الرابع من بين خمسة أطفال.

انتقلت عائلة ديزني إلى مدينة كانساس سيتي بولاية ميزوري عندما كان والت ديزني يبلغ من العمر أربع سنوات. التحق والت ديزني بمدرسة Linwood Elementary School، حيث أظهر اهتمامًا بالرسم والرسوم المتحركة.

بداية مسيرة والت ديزني

بدأ والت ديزني العمل في مجال الرسوم المتحركة في سن مبكرة. وفي عام 1920، أسس شركة Laugh-O-Gram Films في مدينة كانساس سيتي. أنتجت شركة Laugh-O-Gram Films عددًا من أفلام الرسوم المتحركة القصيرة، لكنها لم تنجح تجاريًا.

في عام 1923، انتقل والت ديزني إلى مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، حيث أسس شركة Walt Disney Productions. أنتجت شركة والت ديزني برودكشنز عددًا من أفلام الرسوم المتحركة القصيرة الناجحة، بما في ذلك “Alice’s Wonderland” و”Steamboat Willie”.

ابتكار ميكي ماوس

في عام 1928، ابتكر والت ديزني شخصية ميكي ماوس. ظهر ميكي ماوس لأول مرة في فيلم الرسوم المتحركة القصير “Steamboat Willie”. وقد لاقى ميكي ماوس نجاحًا كبيرًا لدى الجماهير، وأصبح بسرعة أحد أشهر الشخصيات الكرتونية في العالم.

ظهر ميكي ماوس في عدد كبير من أفلام الرسوم المتحركة وبرامج تلفزيونية وكتب قصص مصورة وألعاب فيديو ومنتجات أخرى. وأصبح ميكي ماوس رمزًا لشركة والت ديزني، وواحدًا من أشهر الشخصيات الكرتونية في التاريخ.

أوب إيوركس

كان أوب إيوركس رسامًا ومخرجًا أمريكيًا. وهو معروف بعمله مع والت ديزني في إنشاء شخصية ميكي ماوس.

ولد أوب إيوركس في 24 فبراير 1899 في مدينة كانساس سيتي بولاية ميزوري. بدأ العمل في مجال الرسوم المتحركة في سن مبكرة. وفي عام 1920، انضم إلى شركة Laugh-O-Gram Films التابعة لشركة والت ديزني.

ساعد إيوركس ديزني في إنشاء شخصية ميكي ماوس. كما أخرج العديد من أفلام الرسوم المتحركة القصيرة لشركة ديزني، بما في ذلك “Steamboat Willie”.

تراث والت ديزني

توفي والت ديزني في 15 ديسمبر 1966 في مدينة بربانك بولاية كاليفورنيا. ترك وراءه إرثًا من أفلام الرسوم المتحركة والمنتجات الأخرى التي لا تزال تحظى بشعبية كبيرة حتى اليوم.

يُعد والت ديزني أحد رواد الرسوم المتحركة. وقد ساهم عمله في تطوير صناعة الرسوم المتحركة بشكل كبير. كما أنه ترك وراءه عددًا من الشخصيات الكرتونية الشهيرة، بما في ذلك ميكي ماوس ودونالد داك وغوفي.

إرث أوب إيوركس

توفي أوب إيوركس في 26 مارس 1977 في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا. ترك وراءه إرثًا من أفلام الرسوم المتحركة والمنتجات الأخرى التي لا تزال تحظى بشعبية كبيرة حتى اليوم.

يُعد أوب إيوركس أحد رواد الرسوم المتحركة. وقد ساهم عمله في تطوير صناعة الرسوم المتحركة بشكل كبير. كما أنه ساعد والت ديزني في إنشاء شخصية ميكي ماوس، وهي واحدة من أشهر الشخصيات الكرتونية في التاريخ.

خاتمة

ميكي ماوس هو شخصية كرتونية شهيرة ابتكرها والت ديزني وأوب إيوركس. وقد ظهر ميكي ماوس لأول مرة في فيلم الرسوم المتحركة القصير “Steamboat Willie” في 18 نوفمبر 1928. ومنذ ذلك الحين، أصبح ميكي ماوس أحد أشهر الشخصيات الكرتونية في العالم، حيث ظهر في أفلام رسوم متحركة وبرامج تلفزيونية وكتب قصص مصورة وألعاب فيديو ومنتجات أخرى.

أضف تعليق