اسم نجوى بالصور

اسم نجوى بالصور

اسم نجوى بالصور

مقدمة:

نجوى اسم علم مؤنث عربي، وهو اسم جميل ذو معنى رائع. وهذا الاسم له العديد من المعاني والدلالات، فهو يعني الصوت الخافت اللطيف، والهمس، والحديث السرّي، والنجوى، والتغريد، والتحادث، والهمس، والحديث بصوت منخفض، والتناجي، والتفاهم، والتواصل، والتعبير عن المشاعر والأحاسيس، والمشاركة في الأفكار والخبرات، والتناغم والانسجام. ويُقال أن اسم نجوى مشتق من الفعل “نَجَا” الذي يعني “نجا من الخطر أو المصيبة”، أو من الفعل “نَجَى” الذي يعني “تحدث بصوت منخفض أو همس”.

1. معنى اسم نجوى:

اسم نجوى هو اسم مؤنث عربي الأصل، وهو يعني الصوت الخافت اللطيف، والهمس، والحديث السرّي، والنجوى، والتغريد، والتحادث، والهمس، والحديث بصوت منخفض، والتناجي، والتفاهم، والتواصل، والتعبير عن المشاعر والأحاسيس، والمشاركة في الأفكار والخبرات، والتناغم والانسجام.

يُقال أن اسم نجوى مشتق من الفعل “نَجَا” الذي يعني “نجا من الخطر أو المصيبة”، أو من الفعل “نَجَى” الذي يعني “تحدث بصوت منخفض أو همس”.

2. صفات حاملة اسم نجوى:

تتميز حاملة اسم نجوى بأنها شخصية هادئة ولطيفة، وهي تحب السلام والهدوء.

كما أنها شخصية رومانسية وعاطفية، وهي تحب التعبير عن مشاعرها وأحاسيسها.

وهي أيضًا شخصية اجتماعية تحب التواصل مع الآخرين، وهي تحب المشاركة في المناسبات الاجتماعية.

3. دلع اسم نجوى:

نجو، نجو، نونو، نونا، نوي، نوية، نجوان، نُجّي، نُجَيْجة، نجيجو، نجوجة، نجيجي، نجوجو، نجيجي، نجوجو، نجيجي، نجوجو، نجيجي، نجوجو، نجيجي، نجوجو، نجيجي، نجوجو، نجيجي، نجوجو، نجيجي، نجوجو.

4. حكم تسمية اسم نجوى في الإسلام:

اسم نجوى هو اسم جائز تسميته في الإسلام، لأنه لا يحمل أي معنى محرم أو مكروه.

كما أنه اسم لا يدل على الشرك أو الكفر أو الفسق أو الفجور.

5. مشاهير يحملون اسم نجوى:

نجوى كرم: مغنية لبنانية شهيرة.

نجوى فؤاد: ممثلة مصرية شهيرة.

نجوى إبراهيم: ممثلة مصرية شهيرة.

6. صور اسم نجوى:

يوجد العديد من الصور المختلفة التي تحمل اسم نجوى، ويمكنك الحصول عليها من خلال البحث عن اسم نجوى على محركات البحث أو مواقع التواصل الاجتماعي.

7. شعر عن اسم نجوى:

يوجد العديد من القصائد الشعرية التي تتغنى باسم نجوى، ويمكنك الحصول عليها من خلال البحث عن اسم نجوى على محركات البحث أو مواقع التواصل الاجتماعي.

الخاتمة:

اسم نجوى هو اسم جميل ذو معنى رائع، وهو اسم جائز تسميته في الإسلام، لأنه لا يحمل أي معنى محرم أو مكروه. كما أنه اسم لا يدل على الشرك أو الكفر أو الفسق أو الفجور. ويوجد العديد من الشخصيات الشهيرة التي تحمل اسم نجوى، مثل نجوى كرم ونجوى فؤاد ونجوى إبراهيم وغيرهن.

أضف تعليق