اعراض ايام التبويض

اعراض ايام التبويض

مقدمة

الإباضة هي العملية التي يتم بها إطلاق بيضة ناضجة من المبيض.يحدث مرة واحدة في الشهر خلال دورة الحيض للمرأة.تُعرف الأيام المؤدية إلى الإباضة باسم النافذة الخصبة.هذا هو الوقت الذي من المرجح أن تصور فيه المرأة إذا مارست الجنس غير المحمي.

هناك عدد من العلامات المادية والأعراض التي يمكن أن تشير إلى أن الإباضة على وشك الحدوث.تُعرف هذه العلامات والأعراض باسم أعراض الإباضة.بينما لا تختبر جميع النساء Ovulatiعلى الأعراض ، يمكن أن تكون وسيلة مفيدة لتتبع دورتك وتحديدها عندما تكون أكثر خصوبة.

1.التغييرات في مخاط عنق الرحم

واحدة من أعراض الإباضة الأكثر شيوعًا هو تغيير في المخاط عنق الرحم.في الأيام التي سبقت الإباضة ، يصبح المخاط عنق الرحم أرق وأكثر وضوحًا وأكثر زلقًا.هذا بسبب زيادة في مستويات هرمون الاستروجين.يساعد التغيير في مخاط عنق الرحم الحيوانات المنوية على السفر بسهولة أكبر عبر عنق الرحم والوصول إلى البيض.

2.حنان الثدي

البويضات الشائعة الأخرىأعراض أيون هو حنان الثدي.ويرجع ذلك أيضًا إلى زيادة مستويات هرمون الاستروجين.يمكن أن تتراوح حنان الثدي من معتدل إلى شديد وقد يكون مصحوبًا بالتورم أو التكلفة.

3.زيادة الرغبة الجنسية

تعاني العديد من النساء من زيادة الرغبة الجنسية في الأيام التي سبقت الإباضة.ويرجع ذلك إلى مزيج من التغيرات الهرمونية والاستجابة الطبيعية للجسم لزيادة فرصة الحمل.

4.آلام الإباضة

تعاني بعض النساء من الألم أثناء الإباضة.يُعرف هذا الألم باسمMittelschmerz.عادة ما يكون Mittelschmerz ألمًا حادًا أحادي الجانب يستمر لبضع ساعات.يحدث ذلك بسبب تمزق الجريب الذي يطلق البيض.

5.مراقب

تعاني بعض النساء من اكتشاف الضوء أو النزيف أثناء الإباضة.هذا هو المعروف باسم نزيف الإباضة.عادة ما يكون نزيف الإباضة خفيفًا ويستمر لمدة يوم أو يومين.يحدث ذلك بسبب الانخفاض المفاجئ في مستويات هرمون الاستروجين التي تحدث بعد الإباضة.

6.استفراغ و غثيان

بعض النساء يختبرن الغثيان والقيءأثناء الإباضة.هذا هو المعروف باسم مرض الإباضة.يُعتقد أن مرض الإباضة ناتج عن التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الإباضة.

7.تعب

بعض النساء يعانين من التعب أثناء الإباضة.ويعتقد أن هذا ناتج عن التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الإباضة.

خاتمة

يمكن أن تختلف أعراض الإباضة من امرأة إلى أخرى.لا تعاني جميع النساء من نفس الأعراض ، ويمكن أن تختلف شدة الأعراض من دورة إلى دورة.ومع ذلك ، إذا كنت على دراية ياو أعراض الإباضة الشائعة ، يمكنك استخدامها لتتبع دورتك وتحديدها عندما تكون أكثر خصوبة.يمكن أن تكون هذه المعلومات مفيدة إذا كنت تحاول الحمل أو تجنب الحمل.

أضف تعليق