افلام عن الاتحاد السوفيتى

افلام عن الاتحاد السوفيتى

مقدمة

كان الاتحاد السوفيتي دولة شيوعية استمرت لمدة 69 عامًا، من عام 1922 إلى عام 1991. وكان الاتحاد السوفيتي أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، وكان ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان بعد الصين. وكانت عاصمة الاتحاد السوفيتي هي موسكو.

صُنعت العديد من الأفلام عن الاتحاد السوفيتي، تناولت بعضها تاريخ الاتحاد السوفيتي، وتناولت بعضها الآخر الحياة اليومية في الاتحاد السوفيتي، وتناولت بعضها الآخر الصراع بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة.

أفلام عن تاريخ الاتحاد السوفيتي

فيلم “العاصفة الحمراء” (Red Storm Rising): يحكي الفيلم قصة صراع بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة في الثمانينيات من القرن العشرين.

فيلم “دكتور جيفاجو” (Doctor Zhivago): يحكي الفيلم قصة طبيب روسي خلال فترة الثورة البلشفية والحرب الأهلية الروسية.

فيلم “المعركة من أجل ستالينجراد” (The Battle of Stalingrad): يحكي الفيلم قصة معركة ستالينجراد، التي كانت نقطة تحول في الحرب العالمية الثانية.

أفلام عن الحياة اليومية في الاتحاد السوفيتي

فيلم “موسكو لا تؤمن بالدموع” (Moscow Does Not Believe in Tears): يحكي الفيلم قصة ثلاث نساء يعشن في موسكو في السبعينيات من القرن العشرين.

فيلم “كين-دزا-دزا!” (Kin-dza-dza!): يحكي الفيلم قصة مهندس سوفيتي يسافر إلى كوكب آخر، حيث يواجه العديد من الصعوبات.

فيلم “الشمس البيضاء للصحراء” (White Sun of the Desert): يحكي الفيلم قصة مجموعة من الجنود الروس الذين يقاتلون ضد مجموعة من قطاع الطرق في الصحراء في عشرينيات القرن العشرين.

أفلام عن الصراع بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة

فيلم “الحرب الباردة” (The Cold War): يحكي الفيلم قصة الصراع بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة خلال الفترة من عام 1945 إلى عام 1991.

فيلم “العميل الأحمر” (The Red Agent): يحكي الفيلم قصة عميل سوفيتي يتسلل إلى الولايات المتحدة في الخمسينيات من القرن العشرين.

فيلم “روكي الرابع” (Rocky IV): يحكي الفيلم قصة مباراة ملاكمة بين الملاكم الأمريكي روكي بالبوا والملاكم السوفيتي إيفان دراجو.

أفلام أخرى عن الاتحاد السوفيتي

فيلم “الأمير فلاديمير” (Prince Vladimir): فيلم رسوم متحركة يحكي قصة الأمير فلاديمير الأول، الذي أدخل المسيحية إلى روسيا في عام 988.

فيلم “أسطورة 17” (Legend No. 17): يحكي الفيلم قصة لاعب الهوكي السوفيتي فاليري خارلاموف.

فيلم “ستالينجراد” (Stalingrad): يحكي الفيلم قصة معركة ستالينجراد من وجهة نظر جندي سوفيتي.

خاتمة

صُنعت العديد من الأفلام عن الاتحاد السوفيتي، تناولت بعضها تاريخ الاتحاد السوفيتي، وتناولت بعضها الآخر الحياة اليومية في الاتحاد السوفيتي، وتناولت بعضها الآخر الصراع بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة. وهذه الأفلام تقدم نظرة ثاقبة على التاريخ والثقافة والمجتمع في الاتحاد السوفيتي.

أضف تعليق