البحث عن فيديو في جوجل

البحث عن فيديو في جوجل

البحث عن فيديو في جوجل

مقدمة

البحث عن فيديو في جوجل هو أحد الطرق الأكثر شيوعًا للعثور على مقاطع الفيديو على الإنترنت. فمحرك بحث جوجل هو أكبر محرك بحث في العالم، ومن المرجح بدرجة كبيرة أن يقدم لك النتائج التي تبحث عنها. وفي هذه المقالة، سوف نستعرض خطوات كيفية البحث عن مقطع فيديو على جوجل بسهولة.

1. كيفية استخدام البحث عن فيديو في جوجل

الذهاب إلى صفحة جوجل

أولاً، تحتاج إلى الذهاب إلى صفحة جوجل الرئيسية. يمكنك القيام بذلك عن طريق كتابة google.com في مستعرض الويب الخاص بك أو عن طريق النقر فوق شريط العنوان في متصفحك وكتابة جوجل. بمجرد أن تكون في صفحة جوجل الرئيسية، سترى مربع البحث في منتصف الشاشة.

كتابة استعلام البحث الخاص بك

الخطوة التالية هي كتابة استعلام البحث الخاص بك. يمكنك استخدام أي كلمات رئيسية أو عبارات تعتقد أنها قد تكون مرتبطة بمقطع الفيديو الذي تبحث عنه. على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن مقاطع فيديو عن القطط، فيمكنك كتابة “القطط” في مربع البحث.

النقر على زر البحث

بمجرد الانتهاء من كتابة استعلام البحث الخاص بك، انقر فوق زر البحث. سيؤدي هذا إلى عرض نتائج البحث الخاصة بك في صفحة جديدة.

2. تصفية نتائج البحث الخاصة بك

استخدام عوامل التصفية

إذا كنت ترغب في تضييق نطاق نتائج البحث الخاصة بك، فيمكنك استخدام عوامل التصفية. توجد عوامل التصفية على الجانب الأيسر من صفحة نتائج البحث. يمكنك استخدام عوامل التصفية لتصفية النتائج حسب التاريخ أو المدة أو النوع أو المصدر أو أي عوامل أخرى ذات صلة.

استخدام البحث المتقدم

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من التحكم في نتائج البحث الخاصة بك، فيمكنك استخدام البحث المتقدم. للقيام بذلك، انقر فوق رابط “البحث المتقدم” أسفل مربع البحث. ستتيح لك شاشة البحث المتقدم تخصيص عوامل التصفية الخاصة بك بدقة أكبر.

3. مشاهدة مقاطع الفيديو

النقر على نتيجة البحث

لعرض مقطع فيديو، انقر ببساطة على عنوان النتيجة أو على الصورة المصغرة لمقطع الفيديو. سيؤدي هذا إلى فتح مقطع الفيديو في مشغل فيديو.

التحكم في مشغل الفيديو

بمجرد فتح مقطع الفيديو، يمكنك استخدام مشغل الفيديو للتحكم في عرضه. يمكنك تشغيل الفيديو وإيقافه وتغيير مستوى الصوت والتقدم السريع والتراجع وتكرار مقاطع معينة والمزيد.

قراءة وصف الفيديو

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن مقطع الفيديو الذي تشاهده، فيمكنك قراءة وصف الفيديو. يظهر وصف الفيديو أسفل مشغل الفيديو.

4. مشاركة مقاطع الفيديو

مشاركة مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي

إذا وجدت مقطع فيديو يعجبك، فيمكنك مشاركته مع أصدقائك وعائلتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي. للقيام بذلك، انقر فوق الزر “مشاركة” أسفل مشغل الفيديو. سيؤدي هذا إلى فتح نافذة حيث يمكنك اختيار الطريقة التي تريد مشاركة الرابط بها.

إرسال مقاطع الفيديو عبر البريد الإلكتروني

يمكنك أيضًا إرسال مقاطع فيديو عبر البريد الإلكتروني. للقيام بذلك، انقر فوق الزر “مشاركة” أسفل مشغل الفيديو. سيؤدي هذا إلى فتح نافذة حيث يمكنك إدخال عنوان البريد الإلكتروني للشخص الذي تريد إرسال الفيديو إليه.

نسخ رابط الفيديو

إذا كنت تريد نسخ رابط الفيديو ومشاركته مع الآخرين، فيمكنك القيام بذلك من خلال النقر على الزر “مشاركة”. سيؤدي هذا إلى فتح نافذة حيث يمكنك نسخ الرابط إلى الحافظة الخاصة بك.

6. حفظ مقاطع الفيديو

حفظ مقاطع الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

إذا كنت ترغب في حفظ مقطع فيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك القيام بذلك بالنقر فوق الزر “تنزيل” أسفل مشغل الفيديو. سيؤدي هذا إلى فتح نافذة حيث يمكنك اختيار الموقع الذي تريد حفظ الفيديو فيه.

حفظ مقاطع الفيديو على هاتفك المحمول

يمكنك أيضًا حفظ مقاطع الفيديو على هاتفك المحمول. للقيام بذلك، انقر فوق الزر “مشاركة” أسفل مشغل الفيديو. سيؤدي هذا إلى فتح نافذة حيث يمكنك اختيار التطبيق الذي تريد استخدامه لحفظ الفيديو.

حفظ مقاطع الفيديو في مكتبة جوجل

يمكنك أيضًا حفظ مقاطع الفيديو في مكتبة جوجل. للقيام بذلك، انقر فوق الزر “حفظ” أسفل مشغل الفيديو. سيؤدي هذا إلى إضافة الفيديو إلى مكتبة جوجل الخاصة بك، حيث يمكنك الوصول إليها لاحقًا من أي جهاز.

7. البحث عن مقاطع فيديو ذات صلة

قراءة مقاطع الفيديو المقترحة

عندما تشاهد مقطع فيديو على جوجل، سترى مقاطع فيديو مقترحة في شريط جانبي على الجانب الأيمن من الشاشة. تشبه مقاطع الفيديو المقترحة مقاطع الفيديو التي تشاهدها حاليًا، وقد تجدها مثيرة للاهتمام.

إجراء بحث عن مقاطع فيديو ذات صلة

يمكنك أيضًا إجراء بحث عن مقاطع فيديو ذات صلة. للقيام بذلك، انقر فوق الزر “بحث عن مقاطع فيديو ذات صلة” أسفل مشغل الفيديو. سيؤدي هذا إلى عرض صفحة جديدة حيث يمكنك تصفح مقاطع الفيديو ذات الصلة.

متابعة القنوات التي تنشر مقاطع فيديو مثيرة للاهتمام

إذا وجدت قناة تنشر مقاطع فيديو مثيرة للاهتمام، فيمكنك متابعتها. للقيام بذلك، انقر فوق اسم القناة أسفل مشغل الفيديو. سيؤدي هذا إلى فتح صفحة القناة، حيث يمكنك النقر على زر “متابعة” لمتابعة القناة.

الخاتمة

البحث عن فيديو في جوجل هو عملية سهلة ومباشرة. باتباع الخطوات المذكورة في هذه المقالة، يمكنك العثور على أي مقطع فيديو تريده تقريبًا. كما أن جوجل تقدم عددًا من الميزات التي تسهل عليك تصفية نتائج البحث ومشاهدتها ومشاركتها وحفظها.

أضف تعليق