الدكتورة دانية ال غالب

الدكتورة دانية ال غالب

الدكتورة دانية ال غالب

مقدمة:

الدكتورة دانية ال غالب هي عالمة حاسوب سعودية و رائدة أعمال. وهي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “دانية كابيتال”، وهي شركة استثمار تركز على تمويل الشركات التقنية الناشئة في المملكة العربية السعودية. كما أنها عضو مجلس إدارة في عدد من الشركات، بما في ذلك شركة “أرامكو السعودية” و”البنك السعودي البريطاني”. حازت الدكتورة دانية ال غالب على العديد من الجوائز والتكريمات، بما في ذلك جائزة “أفضل رائدة أعمال في مجال التكنولوجيا” من مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عام 2018.

الحياة المبكرة والتعليم:

ولدت الدكتورة دانية ال غالب في الرياض، المملكة العربية السعودية. حصلت على درجة البكالوريوس في علوم الحاسوب من جامعة الملك سعود، ثم حصلت على درجة الماجستير في علوم الحاسوب من جامعة ستانفورد. بعد ذلك، حصلت على درجة الدكتوراه في علوم الحاسوب من جامعة كاليفورنيا، بركلي.

المسيرة المهنية:

بعد حصولها على درجة الدكتوراه، عادت الدكتورة دانية ال غالب إلى المملكة العربية السعودية للعمل في مجال الاستثمار. في عام 2013، أسست شركة “دانية كابيتال”، وهي شركة استثمار تركز على تمويل الشركات التقنية الناشئة في المملكة العربية السعودية. كما أنها عضو مجلس إدارة في عدد من الشركات، بما في ذلك شركة “أرامكو السعودية” و”البنك السعودي البريطاني”.

الإنجازات والتكريمات:

حازت الدكتورة دانية ال غالب على العديد من الجوائز والتكريمات، بما في ذلك جائزة “أفضل رائدة أعمال في مجال التكنولوجيا” من مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عام 2018. كما تم اختيارها كواحدة من أكثر النساء نفوذاً في العالم العربي من قبل مجلة “أريبيان بزنس” عام 2019.

دعم الشركات الناشئة:

تعتبر الدكتورة دانية ال غالب من أبرز الداعمين للشركات التقنية الناشئة في المملكة العربية السعودية. من خلال شركة “دانية كابيتال”، استثمرت في عدد كبير من الشركات الناشئة، بما في ذلك شركة “سوق دوت كوم” و”حافز” و”علم”. كما أنها تقدم الدعم للشركات الناشئة من خلال تقديم المشورة والتوجيه.

تمكين المرأة في مجال التكنولوجيا:

تعتبر الدكتورة دانية ال غالب من أبرز المدافعين عن تمكين المرأة في مجال التكنولوجيا. وهي عضو مؤسس في مبادرة “نساء في التكنولوجيا” التي تهدف إلى تشجيع المرأة على الانخراط في مجال التكنولوجيا. كما أنها تقدم الدعم للنساء في مجال التكنولوجيا من خلال تقديم المشورة والتوجيه.

رؤية 2030:

تؤمن الدكتورة دانية ال غالب بأن رؤية 2030 التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ستساهم في تحويل المملكة العربية السعودية إلى مركز إقليمي وعالمي للابتكار والتكنولوجيا. وهي تعمل من خلال شركة “دانية كابيتال” لدعم الشركات التقنية الناشئة التي ستساهم في تحقيق رؤية 2030.

الخلاصة:

الدكتورة دانية ال غالب هي عالمة حاسوب سعودية و رائدة أعمال. وهي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “دانية كابيتال”، وهي شركة استثمار تركز على تمويل الشركات التقنية الناشئة في المملكة العربية السعودية. كما أنها عضو مجلس إدارة في عدد من الشركات، بما في ذلك شركة “أرامكو السعودية” و”البنك السعودي البريطاني”. حازت الدكتورة دانية ال غالب على العديد من الجوائز والتكريمات، بما في ذلك جائزة “أفضل رائدة أعمال في مجال التكنولوجيا” من مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عام 2018. وهي تعتبر من أبرز الداعمين للشركات التقنية الناشئة في المملكة العربية السعودية وتمكين المرأة في مجال التكنولوجيا.

أضف تعليق