اللهم أرنا الحق حق وارزقنا اتباعه

اللهم أرنا الحق حق وارزقنا اتباعه

اللهم أرنا الحق حق وارزقنا اتباعه

مقدمة:

اللهم أرنا الحق حق وارزقنا اتباعه، اللهم اجعلنا من الذين ينصرون الحق ويدافعون عنه، اللهم اجعلنا من الذين يعملون بالحق ولا يخافون في الله لومة لائم، اللهم اجعلنا من الذين يسيرون على الصراط المستقيم ولا يضلون عنه.

الحق هو ما أمر الله به ورسوله:

الحق هو ما أمر الله به ورسوله، واتباع الحق هو السير على الصراط المستقيم الذي يؤدي إلى الجنة، والحيد عن الحق هو السير على طريق الباطل الذي يؤدي إلى النار.

القرآن الكريم والسنة النبوية هما المنهج الحق:

إن القرآن الكريم والسنة النبوية هما المنهج الحق الذي يجب على جميع المسلمين اتباعه، وهما دستور الحياة الذي يبين لنا ما يجب علينا فعله وما يجب علينا اجتنابه.

اتباع الحق واجب على كل مسلم:

اتباع الحق واجب على كل مسلم، ولا يجوز لأي مسلم أن يحيد عنه مهما كانت الأسباب، وعلى المسلم أن يكون مستعدًا للتضحية بكل شيء في سبيل الحق.

الذين ينصرون الحق ويدافعون عنه هم من أفضل الناس:

إن الذين ينصرون الحق ويدافعون عنه هم من أفضل الناس، وهم الذين يستحقون الجنة، قال تعالى: (وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ).

الذين يعملون بالحق ولا يخافون في الله لومة لائم هم من أفضل الناس:

إن الذين يعملون بالحق ولا يخافون في الله لومة لائم هم من أفضل الناس، وهم الذين يستحقون الجنة، قال تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ).

الذين يسيرون على الصراط المستقيم ولا يضلون عنه هم من أفضل الناس:

إن الذين يسيرون على الصراط المستقيم ولا يضلون عنه هم من أفضل الناس، وهم الذين يستحقون الجنة، قال تعالى: (صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ).

الذين يحيدون عن الحق ويسيرون على طريق الباطل هم من الذين يستحقون النار:

إن الذين يحيدون عن الحق ويسيرون على طريق الباطل هم من الذين يستحقون النار، قال تعالى: (فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلَا يَضِلُّ وَلَا يَشْقَى وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى).

الخاتمة:

اللهم أرنا الحق حق وارزقنا اتباعه، اللهم اجعلنا من الذين ينصرون الحق ويدافعون عنه، اللهم اجعلنا من الذين يعملون بالحق ولا يخافون في الله لومة لائم، اللهم اجعلنا من الذين يسيرون على الصراط المستقيم ولا يضلون عنه، اللهم ارزقنا الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *