اللهم احفظ لي زوجي واولادي تويتر

اللهم احفظ لي زوجي واولادي تويتر

اللهم احفظ لي زوجي واولادي تويتر

مقدمة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:

فإن من أعظم النعم التي أنعم الله بها على عباده هي نعمة الزوجة الصالحة والأولاد البارين، فهم زينة الحياة الدنيا، ومتعة القلوب، وسعادة الأرواح، وهم سبب لراحة البال، وطمأنينة النفس.

ولكن هذه النعمة العظيمة تحتاج إلى من يحافظ عليها، ويصونها من كل مكروه، ويحميها من كل شر، ومن أعظم من نحتمي به لحفظ زوجاتنا وأولادنا هو الله تبارك وتعالى.

أولاً: فضل الدعاء لحفظ الزوجة والأولاد

1. الدعاء لحفظ الزوجة والأولاد من أفضل العبادات وأقربها إلى الله تعالى، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “دعوة المرء المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة، عند رأسه ملك موكل، كلما دعا لأخيه بخير قال الملك: آمين ولك بمثل”.

2. الدعاء لحفظ الزوجة والأولاد سبب لحفظهم من كل مكروه، فقد قال الله تعالى: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ}.

3. الدعاء لحفظ الزوجة والأولاد سبب لزيادة الحب والمودة بينهم، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الدعاء يرد القدر، وينفع مما نزل ومما لم ينزل، فواظبوا على الدعاء”.

ثانياً: آداب الدعاء لحفظ الزوجة والأولاد

1. الإخلاص لله تعالى في الدعاء، والتوجه إليه وحده دون سواه، قال الله تعالى: {وَلَا تَدْعُ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَنْفَعُكَ وَلَا يَضُرُّكَ فَإِنْ فَعَلْتَ فَإِنَّكَ إِذًا مِنَ الظَّالِمِينَ}.

2. الحضور في القلب أثناء الدعاء، وعدم الانشغال بشيء آخر، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لا يزال الرجل يدعو ما استجاب له، ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم”.

3. الدعاء بأسماء الله الحسنى وصفاته العظيمة، فإن ذلك من أسباب إجابة الدعاء، قال الله تعالى: {وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا}.

ثالثاً: أوقات الدعاء لحفظ الزوجة والأولاد

1. الدعاء في أوقات الإجابة، مثل الثلث الأخير من الليل، وبين الأذان والإقامة، وبعد صلاة الفجر، وبعد صلاة العصر، ويوم الجمعة، وفي شهر رمضان، وفي يوم عرفة، وفي يوم النحر.

2. الدعاء عند الحاجة والضيق، فإن ذلك من أسباب إجابة الدعاء، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الدعاء عند الكرب أفضل من الدعاء عند الرخاء”.

3. الدعاء عند رؤية شيء يحبه المرء أو يكرهه، فإن ذلك من أسباب إجابة الدعاء، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لا يزال يستجاب للعبد ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم، أو يسأل مالاً يفسده”.

رابعاً: صيغ الدعاء لحفظ الزوجة والأولاد

1. اللهم احفظ زوجتي وأولادي من كل شر، واحفظهم من كل مكروه، وارزقهم الصحة والعافية، والسعادة في الدنيا والآخرة.

2. اللهم استر زوجتي وأولادي بعينك التي لا تنام، وأحفظهم من كل سوء، واكفهم شرور الناس والجن والشياطين.

3. اللهم اجعل زوجتي وأولادي من عبادك الصالحين، وارزقهم العلم النافع، والعمل الصالح، والرزق الحلال، واجعلهم من أهل الجنة.

خامساً: دعاء حفظ الزوجة

1. اللهم احفظ زوجتي من كل شر، واحفظها من كل سوء، واكفها شرور الناس والجن والشياطين.

2. اللهم اجعل زوجتي من عبادك الصالحين، وارزقها العلم النافع، والعمل الصالح، والرزق الحلال، واجعلها من أهل الجنة.

3. اللهم ارزق زوجتي الصحة والعافية، والسعادة في الدنيا والآخرة، واجعلها قرة عيني، وبارك لي فيها وفي ذريتي.

سادساً: دعاء حفظ الأولاد

1. اللهم احفظ أولادي من كل شر، واحفظهم من كل سوء، واكفهم شرور الناس والجن والشياطين.

2. اللهم اجعل أولادي من عبادك الصالحين، وارزقهم العلم النافع، والعمل الصالح، والرزق الحلال، واجعلهم من أهل الجنة.

3. اللهم ارزق أولادي الصحة والعافية، والسعادة في الدنيا والآخرة، واجعلهم قرة عيني، وبارك لي فيهم وفي ذريتي.

سابعاً: الخاتمة

نسأل الله تعالى أن يحفظ زوجاتنا وأولادنا من كل شر، وأن يرزقهم الصحة والعافية، والسعادة في الدنيا والآخرة، وأن يجعلهم من عباد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *