اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا واغفر لنا

المقدمة

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

فإن الله عز وجل عفو كريم، يحب العفو والمغفرة، وهو الغفور الرحيم، الذي يغفر الذنوب جميعًا، ولا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو الذي يقبل التوبة من عباده، ويعفو عنهم ويغفر لهم، وهو الذي إذا تاب إليه عبده تاب عليه وقبل توبته، وهو الذي إذا دعاه عبده استجاب له، وهو الذي إذا سأله عبده أعطاه.

اللهم إنك عفو كريم

يا ربنا إنك عفو كريم، تحب العفو فاعفو عنا واغفر لنا ما تقدم من ذنبنا وما تأخر، وما أسررنا وما أعلننا، وما علمنا وما لم نعلم، إنك أنت العليم الحكيم، وأنت الغفور الرحيم.

اللهم إنا نسألك العفو والمغفرة

يا ربنا إننا نسألك العفو والمغفرة، ونسألك أن تتجاوز عنا سيئاتنا، وأن تغفر لنا خطايانا، وأن ترحمنا برحمتك الواسعة، وأن تعاملنا بعفوك وكرمك، وأن لا تؤاخذنا بما فعلنا من ذنوب وخطايا، إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم إننا نستغفرك ونتوب إليك

يا ربنا إننا نستغفرك من كل ذنب أذنبناه، ومن كل خطيئة اقترفناها، ونتوب إليك توبة نصوحًا، توبة لا نعود بعدها إلى ذنب ولا إلى خطيئة، توبة تقبلها منا وتغفر لنا بها، إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم إنا نعوذ بك من شرور أنفسنا

يا ربنا إننا نعوذ بك من شرور أنفسنا، ومن سيئات أعمالنا، ومن كل ما يغضبك علينا، ومن كل ما يبعدنا عنك، ومن كل ما يضرنا في ديننا أو دنيانا، نعوذ بك من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا.

اللهم إنا نسألك الجنة

يا ربنا إننا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل، ونسألك النجاة من النار وما قرب إليها من قول وعمل، ونسألك أن تجعلنا من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب، وأن تجعلنا من الذين يرضون عنك وترضى عنهم، إنك أنت العفو الكريم.

اللهم إنا نسألك العافية

يا ربنا إننا نسألك العافية في الدنيا والآخرة، عافية في بدننا وعافيه في ديننا وعافية في دنيانا، عافية لا مرض فيها ولا ألم فيها ولا نصب فيها، عافية تجعلنا قادرين على طاعتك وعبادتك، عافية تجعلنا سعداء في الدنيا والآخرة.

الخاتمة

اللهم إنك عفو كريم، تحب العفو فاعفو عنا واغفر لنا، وارحمنا برحمتك الواسعة، وأدخلنا الجنة بغير حساب ولا عذاب، واجعلنا من الذين يرضون عنك وترضى عنهم، إنك أنت العفو الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *