اللهم اني استودعتك زوجي فاحفظة من كل مكروه

اللهم اني استودعتك زوجي فاحفظة من كل مكروه

بسم الله الرحمن الرحيم

المقدمة:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

فإن من أعظم النعم التي أنعم الله بها علينا هي نعمة الزوج الصالح، ف الزوج هو السند والعضد والمعين في الدنيا، وهو الشريك في الحياة، فكما نحب أن يحفظ الله أبناءنا وأموالنا، فإننا يجب أن ندعو الله أن يحفظ أزواجنا من كل مكروه.

1. فضل الدعاء لحفظ الزوج:

– إن الدعاء لحفظ الزوج من أعظم العبادات وأفضلها، فهو من أسباب حصول المحبة والألفة بين الزوجين، ومن أسباب الاستقرار الأسري والسعادة الزوجية.

– إن الدعاء لحفظ الزوج من الشرور والمكاره هو من أسباب دخول الجنة، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من دعا لأخيه بظهر الغيب قال ملك: ولك مثل ذلك”.

– إن الدعاء لحفظ الزوج من أسباب حصول البركة في الرزق والصحة والأولاد، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من دعا الله لغيره دعا له مثله”.

2. كيفية الدعاء لحفظ الزوج:

– يمكن الدعاء لحفظ الزوج بأي دعاء تريده، ولكن هناك بعض الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم التي يمكن أن تدعو بها لحفظ زوجك، ومن هذه الأدعية:

– “اللهم إنك تعلم أن زوجي فلان هو من أحب الناس إلي بعدك، وأنه قرة عيني وسر قلبي، اللهم فاحفظة لي بحفظك، وأعذه من كل سوء”.

– “اللهم إني استودعتك زوجي، فاحفظة من كل مكروه، اللهم ارزقه الصحة والعافية، اللهم اجعل حياته سعيدة وهنيئة”.

– “اللهم احفظ زوجي من كل شر، اللهم أعذه من الحسد والعين، اللهم أبعد عنه كل سوء، اللهم احفظه في حله وترحاله”.

3. أوقات الدعاء لحفظ الزوج:

– أفضل أوقات الدعاء لحفظ الزوج هو في الثلث الأخير من الليل، ففي هذا الوقت تكون السماء مفتوحة وتكون الاستجابة للدعاء أرجى.

– يمكن أيضًا الدعاء لحفظ الزوج بعد أداء الصلوات المفروضة، أو عند سماع الأذان، أو عند رؤية الكعبة المشرفة، أو عند زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم.

– يمكن أيضًا الدعاء لحفظ الزوج في أي وقت تشاء، فالدعاء لا يقتصر على أوقات معينة، ولكن الأوقات المذكورة سابقًا هي أفضل أوقات الدعاء.

4. شروط استجابة الدعاء لحفظ الزوج:

– يجب أن يكون الدعاء خالصًا لله وحده، ويجب أن تكون النية صافية وصادقة، ويجب أن يكون الدعاء مبنيًا على اليقين بأن الله وحده هو القادر على حفظ الزوج.

– يجب أن يكون الدعاء موافقًا لأمر الله وشرعه، فلا يجوز الدعاء بشيء محرم أو منافي للعقل أو المنطق.

– يجب أن يكون الدعاء مصحوبًا بالعمل الصالح، فالدعاء وحده لا يكفي لحفظ الزوج، بل يجب أن يكون مصحوبًا بالعمل الصالح، مثل الصدقة والصوم والصلاة وغيرها من الأعمال الصالحة.

5. آثار الدعاء لحفظ الزوج:

– إن الدعاء لحفظ الزوج من أسباب حصول السعادة الزوجية والاستقرار الأسري، فالدعاء سبب من أسباب نزول الرحمة والبركة على الزوجين.

– إن الدعاء لحفظ الزوج من أسباب حصول الحب والمودة بين الزوجين، فالدعاء سبب من أسباب حصول الألفة والتفاهم بين الزوجين.

– إن الدعاء لحفظ الزوج من أسباب حصول الرزق الوفير والصحة الجيدة للأولاد، فالدعاء سبب من أسباب حصول البركة في الرزق والصحة والأولاد.

6. قصص عن استجابة الدعاء لحفظ الزوج:

– عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا خرج من البيت وأنا نائمة قال: “اللهم إني أستودعك نفسي وعيالي ووطن أهلي وأرضي وأموالي، اللهم فاحفظني واحفظهم”.

– عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من دعا الله لأخيه بظهر الغيب قال ملك: ولك مثل ذلك”.

– عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من دعا لأخيه المسلم وهو غائب قال ملك: آمين ولك مثل ذلك”.

الخاتمة:

إن الدعاء لحفظ الزوج من أعظم العبادات وأفضلها، وهو من أسباب حصول المحبة والألفة بين الزوجين، ومن أسباب الاستقرار الأسري والسعادة الزوجية، فمن دعا الله لحفظ زوجها فقد حفظه الله من كل مكروه، ورزقه الصحة والعافية، وجعل حياته سعيدة وهنيئة.

أضف تعليق