امتحان عن present simple

No images found for امتحان عن present simple

الامتحان حول زمن المضارع البسيط

مقدمة

زمن المضارع البسيط هو أحد الأزمنة الشائعة في اللغة الإنجليزية، يستخدم للتعبير عن الأفعال التي تحدث في الوقت الحاضر أو بشكل عام.

تصريف الأفعال في زمن المضارع البسيط

1. بالنسبة للأفعال العادية، يضاف حرف s إلى الفعل في حالة الفاعل المفرد (هو/هي/هو)، بينما يبقى الفعل كما هو في حالة الفاعل الجمع (نحن/أنتم/هم).

2. بالنسبة للأفعال التي تنتهي بحرف ساكن متبوع بحرف متحرك، يضاف es إلى الفعل. على سبيل المثال، الفعل (watch) يصبح (watches) في حالة الفاعل المفرد.

3. بالنسبة للأفعال التي تنتهي بحرف متبوع بحرف ساكن، يتم مضاعفة الحرف الأخير قبل إضافة es. على سبيل المثال، الفعل (stop) يصبح (stops) في حالة الفاعل المفرد.

4. بالنسبة للأفعال التي تنتهي بحرف y متبوع بحرف ساكن، يتم تغيير y إلى i قبل إضافة es. على سبيل المثال، الفعل (study) يصبح (studies) في حالة الفاعل المفرد.

استخدامات زمن المضارع البسيط

1. للتعبير عن الأفعال التي تحدث في الوقت الحاضر. على سبيل المثال، الجملة “أنا أدرس اللغة الإنجليزية” تستخدم زمن المضارع البسيط للتعبير عن الفعل “أدرس” الذي يحدث في الوقت الحاضر.

2. للتعبير عن الأفعال التي تحدث بشكل عام أو دائم. على سبيل المثال، الجملة “الشمس تشرق في الشرق” تستخدم زمن المضارع البسيط للتعبير عن الفعل “تشرق” الذي يحدث بشكل عام.

3. للتعبير عن الأفعال التي تحدث بشكل متكرر أو معتاد. على سبيل المثال، الجملة “أنا أذهب إلى المدرسة كل يوم” تستخدم زمن المضارع البسيط للتعبير عن الفعل “أذهب” الذي يحدث بشكل متكرر أو معتاد.

4. للتعبير عن الحقائق أو المعلومات العامة. على سبيل المثال، الجملة “الأرض كروية الشكل” تستخدم زمن المضارع البسيط للتعبير عن حقيقة أن الأرض كروية الشكل.

5. للتعبير عن الأوامر أو التعليمات. على سبيل المثال، الجملة “أغلق الباب” تستخدم زمن المضارع البسيط للتعبير عن أمر أو تعليم بإغلاق الباب.

6. للتعبير عن المشاعر أو الأحاسيس. على سبيل المثال، الجملة “أنا سعيد” تستخدم زمن المضارع البسيط للتعبير عن شعور السعادة.

7. للتعبير عن النية أو التخطيط. على سبيل المثال، الجملة “أنا ذاهب إلى السينما الليلة” تستخدم زمن المضارع البسيط للتعبير عن نية الذهاب إلى السينما الليلة.

الفرق بين زمن المضارع البسيط والأزمنة الأخرى

1. الفرق بين زمن المضارع البسيط وزمن المضارع المستمر هو أن زمن المضارع البسيط يستخدم للتعبير عن الأفعال التي تحدث في الوقت الحاضر أو بشكل عام، بينما يستخدم زمن المضارع المستمر للتعبير عن الأفعال التي تحدث في الوقت الحاضر ولكنها ليست مكتملة.

2. الفرق بين زمن المضارع البسيط وزمن المضارع التام هو أن زمن المضارع البسيط يستخدم للتعبير عن الأفعال التي تحدث في الوقت الحاضر أو بشكل عام، بينما يستخدم زمن المضارع التام للتعبير عن الأفعال التي حدثت في الماضي ولكنها لها تأثير على الوقت الحاضر.

3. الفرق بين زمن المضارع البسيط وزمن المضارع التام المستمر هو أن زمن المضارع البسيط يستخدم للتعبير عن الأفعال التي تحدث في الوقت الحاضر أو بشكل عام، بينما يستخدم زمن المضارع التام المستمر للتعبير عن الأفعال التي بدأت في الماضي وما زالت مستمرة في الوقت الحاضر.

الخاتمة

زمن المضارع البسيط هو زمن شائع في اللغة الإنجليزية يستخدم للتعبير عن الأفعال التي تحدث في الوقت الحاضر أو بشكل عام. يتم تصريف الأفعال في زمن المضارع البسيط حسب نوع الفاعل، وتوجد عدة استخدامات لزمن المضارع البسيط، بما في ذلك التعبير عن الحقائق أو المعلومات العامة والأوامر أو التعليمات والمشاعر أو الأحاسيس والنية أو التخطيط.

أضف تعليق