ايات من الانجيل عن عيد الميلاد المجيد

ايات من الانجيل عن عيد الميلاد المجيد

عيد الميلاد المجيد هو أحد أهم الأعياد المسيحية، ويحتفل به المسيحيون في جميع أنحاء العالم في 25 ديسمبر من كل عام. ويرمز هذا العيد إلى ميلاد السيد المسيح عيسى بن مريم، الذي يعتبره المسيحيون المخلص الذي أرسله الله لخلاص البشرية. وقد ورد ذكر عيد الميلاد المجيد في العديد من آيات الإنجيل، والتي توضح أهمية هذا العيد ورسالته للمسيحيين.

ولادة المسيح

تروي آيات الإنجيل ولادة المسيح في بيت لحم، وهي مدينة صغيرة في فلسطين. وقد جاء في إنجيل متى (2: 1-12) أن مريم العذراء كانت مخطوبة لرجل اسمه يوسف النجار. وفي أثناء فترة الخطوبة، أرسل الله الملاك جبرائيل إلى مريم ليعلن لها أنها ستلد ابناً سيكون اسمه يسوع. وقد تحقق ذلك بالفعل، حيث ولد المسيح في بيت لحم في عهد الملك هيرودس الكبير.

المجوس الثلاثة

بعد ولادة المسيح، جاء المجوس الثلاثة من الشرق لزيارته وتقديم الهدايا له. وقد ذكر إنجيل متى (2: 1-12) أن المجوس الثلاثة كانوا حكماء من بلاد فارس، وقد عرفوا بميلاد المسيح من خلال نجم ظهر في السماء. وقد قدموا للمسيح هدايا من الذهب واللبان والمر.

ملاك الرب يعلن الرعاة

في ليلة ميلاد المسيح، ظهر ملاك الرب لرعاة كانوا يرعون أغنامهم في الحقول المحيطة ببيت لحم. وقد جاء في إنجيل لوقا (2: 8-20) أن الملاك أعلن للرعاة عن ولادة المسيح، وقال لهم: “لا تخافوا، فإني أبشركم بفرح عظيم يكون لجميع الشعب. لأنه قد ولد لكم اليوم في مدينة داود مخلص هو المسيح الرب”. وقد ذهب الرعاة إلى بيت لحم ووجدوا المسيح ملفوفًا بقماط موضوعًا في مذود.

زيارة الحكماء

بعد ولادة المسيح، زاره الحكماء الثلاثة من الشرق. وقد جاء في إنجيل متى (2: 1-12) أن الحكماء الثلاثة كانوا حكماء من بلاد فارس، وقد عرفوا بميلاد المسيح من خلال نجم ظهر في السماء. وقد قدموا للمسيح هدايا من الذهب واللبان والمر.

تقديم المسيح في الهيكل

بعد ولادة المسيح بأربعين يومًا، أخذه والداه إلى الهيكل في أورشليم لتقديمه للرب. وقد جاء في إنجيل لوقا (2: 22-38) أن سمعان الشيخ التقى بالمسيح في الهيكل، وقال لمريم: “هذا قد وضع لسقوط وقيام كثيرين في إسرائيل وعلامة يتكلم فيها”. كما تنبأت حنة النبيّة بمجيء المسيح وقالت: “هذا خلاص الجميع”.

هروب العائلة المقدسة إلى مصر

بعد ولادة المسيح، أمر الملك هيرودس الكبير بقتل جميع الأطفال الذكور الذين يبلغون من العمر سنتين فما دون في بيت لحم وضواحيها. وقد جاء في إنجيل متى (2: 13-23) أن الله أرسل ملاكًا إلى يوسف ليخبره بذلك، ففر يوسف ومريم والطفل يسوع إلى مصر. وبقوا هناك حتى وفاة هيرودس.

الختام

يعتبر عيد الميلاد المجيد من أهم الأعياد المسيحية، حيث يرمز إلى ميلاد السيد المسيح عيسى بن مريم، الذي يعتبره المسيحيون المخلص الذي أرسله الله لخلاص البشرية. وقد ورد ذكر عيد الميلاد المجيد في العديد من آيات الإنجيل، والتي توضح أهمية هذا العيد ورسالته للمسيحيين.

أضف تعليق