ايباد ابل سعر

ايباد ابل سعر

مقدمة

آيباد هو جهاز لوحي أنتجته شركة آبل لأول مرة في عام 2010. وهو مشهور بشاشته الكبيرة وعمر بطاريته الطويل وتصميمه الأنيق. وقد بيع منه أكثر من 350 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم.

تاريخ iPad

يعود تاريخ iPad إلى عام 2004 عندما بدأ ستيف جوبز، الرئيس التنفيذي لشركة Apple آنذاك، في التفكير في جهاز لوحي. أراد شيئًا ما بين الهاتف الذكي والكمبيوتر المحمول، وهو جهاز يمكن استخدامه للتصفح والترفيه وتصفح الإنترنت.

بدأ العمل على iPad في أواخر عام 2005، وتم إصدار الجهاز رسميًا في أبريل 2010. كان نجاحًا كبيرًا، وباع أكثر من 3 ملايين وحدة في أسبوعه الأول.

مواصفات iPad

تختلف مواصفات iPad حسب طرازه. ومع ذلك، بشكل عام، يحتوي iPad على شاشة كبيرة عالية الدقة وكاميرا أمامية وخلفية ومعالج سريع وذاكرة وصول عشوائي كبيرة ومساحة تخزين كبيرة. كما أنه يحتوي على نظام تشغيل iOS، وهو نظام التشغيل المحمول الخاص بشركة Apple.

أنواع iPad

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من iPad:

iPad Wi-Fi: يمكن لهذا الطراز الاتصال بشبكات Wi-Fi فقط.

iPad Wi-Fi + Cellular: يمكن لهذا الطراز الاتصال بشبكات Wi-Fi وشبكات الجيل الثالث والجيل الرابع.

iPad Mini: هذا الطراز أصغر من طرازي iPad الآخرين، مع شاشة مقاس 7.9 بوصة.

إكسسوارات iPad

هناك العديد من الملحقات المتوفرة لـ iPad، بما في ذلك:

لوحات المفاتيح: يمكن توصيل لوحات المفاتيح الخارجية بجهاز iPad لتسهيل الكتابة.

الأقلام: يمكن استخدام الأقلام الإلكترونية للرسم والكتابة والملاحظات على iPad.

الحافظات: يمكن استخدام الحافظات لحماية iPad من الخدوش والصدمات.

تطبيقات iPad

يتوفر على متجر App Store أكثر من مليون تطبيق لجهاز iPad، بما في ذلك تطبيقات الإنتاجية والألعاب والتطبيقات التعليمية وغيرها الكثير.

أسعار iPad

تختلف أسعار iPad حسب طرازه ومساحة التخزين. تبدأ أسعار أجهزة iPad من 329 دولارًا أمريكيًا وتصل إلى 1299 دولارًا أمريكيًا.

الخلاصة

iPad هو جهاز لوحي شهير يتميز بشاشته الكبيرة وعمر بطاريته الطويل وتصميمه الأنيق. وهو متوفر بثلاثة أنواع رئيسية: iPad Wi-Fi، وiPad Wi-Fi + Cellular، وiPad Mini. كما تتوفر مجموعة متنوعة من الملحقات والتطبيقات لجهاز iPad. وتختلف أسعار iPad حسب طرازه ومساحة التخزين.

أضف تعليق