بحث عن تحضير الأسبرين

بحث عن تحضير الأسبرين

عنوان المقال: البحث عن تحضير الأسبرين

مقدمة:

الأسبرين هو أحد الأدوية الأكثر استخدامًا في العالم. وهو مسكن للألم وخافض للحرارة ومضاد للالتهابات. كما يستخدم الأسبرين أيضًا للوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض القلب الأخرى.

طرق تحضير الأسبرين:

يمكن تحضير الأسبرين بعدة طرق. الطريقة الأكثر شيوعًا هي معالجة حمض الصفصاف مع كلوريد الأسيتيل في وجود حمض الكبريتيك. وينتج عن هذا التفاعل الأسبرين وحمض الهيدروكلوريك. يمكن أيضًا تحضير الأسبرين من أنيلين وفينول وحمض النيتريك.

الخصائص الفيزيائية والكيمائية للأسبرين:

الأسبرين مادة صلبة بلورية بيضاء عديمة الرائحة. وهو قابل للذوبان في الماء والكحول والأثير. درجة انصهار الأسبرين هي 135 درجة مئوية ودرجة غليانه 290 درجة مئوية.

الآثار الدوائية للأسبرين:

الأسبرين له العديد من الآثار الدوائية. وهو مسكن للألم وخافض للحرارة ومضاد للالتهابات. كما يستخدم الأسبرين أيضًا للوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض القلب الأخرى.

الاستخدامات الطبية للأسبرين:

يستخدم الأسبرين لعلاج مجموعة واسعة من الحالات. وهو يستخدم لتسكين الآلام الناتجة عن الصداع والأسنان والتهاب المفاصل والحمى. كما يستخدم الأسبرين أيضًا للوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض القلب الأخرى.

الآثار الجانبية للأسبرين:

الأسبرين له العديد من الآثار الجانبية. ويمكن أن تشمل هذه الآثار الجانبية اضطراب في المعدة والغثيان والقيء والصداع والدوخة. يمكن أن يسبب الأسبرين أيضًا نزيفًا في المعدة والأمعاء.

موانع استخدام الأسبرين:

يمنع استخدام الأسبرين للأشخاص الذين لديهم حساسية تجاهه. كما يمنع استخدام الأسبرين للأشخاص الذين يعانون من قرحة في المعدة أو الاثني عشر. يمنع أيضًا استخدام الأسبرين للأشخاص الذين يتناولون مضادات التخثر.

الجرعات الموصى بها للأسبرين:

الجرعة الموصى بها للبالغين من الأسبرين هي 325 إلى 650 ملليغرام كل 4 إلى 6 ساعات حسب الحاجة. الجرعة الموصى بها للأطفال من الأسبرين هي 80 إلى 100 ملليغرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم يوميًا مقسمة على 4 إلى 6 جرعات.

الخاتمة:

الأسبرين هو أحد أكثر الأدوية استخدامًا في العالم. وهو مسكن للألم وخافض للحرارة ومضاد للالتهابات. كما يستخدم الأسبرين أيضًا للوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض القلب الأخرى. للأسبرين العديد من الآثار الجانبية، بما في ذلك اضطراب في المعدة والغثيان والقيء والصداع والدوخة. يمنع استخدام الأسبرين للأشخاص الذين لديهم حساسية تجاهه أو الذين يعانون من قرحة في المعدة أو الاثني عشر أو الذين يتناولون مضادات التخثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *