بحث عن شركة سامسونج pdf

بحث عن شركة سامسونج pdf

مقدمة

شركة سامسونج هي شركة متعددة الجنسيات مقرها في كوريا الجنوبية. تأسست في عام 1938 بواسطة لي بيونج تشول، وقد تطورت لتصبح واحدة من أكبر الشركات في العالم. تمتلك الشركة مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية. تتمتع سامسونج أيضًا بحصة كبيرة في سوق رقائق الذاكرة.

نشأة شركة سامسونج

تأسست شركة سامسونج في مارس 1938 بواسطة لي بيونج تشول في مدينة دايجو بكوريا الجنوبية. بدأت الشركة كشركة تجارية صغيرة تبيع الأسماك المجففة والأرز والسكر. في عام 1947، انتقلت الشركة إلى سيول، عاصمة كوريا الجنوبية، وأسست شركة تسمى شركة سامسونج للتجارة. في عام 1953، أسست الشركة شركة سامسونج إلكتريكس.

تطوير شركة سامسونج

في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي، بدأت شركة سامسونج في إنتاج الأجهزة الإلكترونية، مثل أجهزة الراديو والتلفزيونات. في عام 1969، أسست الشركة شركة سامسونج للصناعات الثقيلة. في عام 1970، أسست الشركة شركة سامسونج للصناعات الكيميائية. في عام 1974، أسست الشركة شركة سامسونج للصناعات الدقيقة.

نمو شركة سامسونج

في الثمانينيات من القرن الماضي، بدأت شركة سامسونج في التوسع دوليًا. في عام 1983، أسست الشركة شركة سامسونج أمريكا. في عام 1984، أسست الشركة شركة سامسونج أوروبا. في عام 1985، أسست الشركة شركة سامسونج آسيا. في عام 1987، أسست الشركة شركة سامسونج الشرق الأوسط وأفريقيا.

سيطرة عائلة لي على شركة سامسونج

سيطرت عائلة لي على شركة سامسونج منذ تأسيسها في عام 1938. وقد شغل أبناء لي بيونج تشول، لي كون هي ولي ماينج هي، منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة. في عام 2017، توفي لي كون هي وتولى ابنه لي جاي يونج منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة.

منتجات شركة سامسونج

تنتج شركة سامسونج مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك:

الهواتف الذكية

الأجهزة اللوحية

أجهزة الكمبيوتر

أجهزة التلفزيون

الأجهزة المنزلية

رقائق الذاكرة

الشاشات

بطاريات الهواتف المحمولة

شرائح الاتصالات السلكية واللاسلكية

أجهزة الاستشعار

الأجهزة الطبية

الأجهزة الصناعية

شركات سامسونج التابعة

تملك شركة سامسونج عددًا من الشركات التابعة، بما في ذلك:

سامسونج إلكتريكس

سامسونج للصناعات الثقيلة

سامسونج للصناعات الكيميائية

سامسونج للصناعات الدقيقة

سامسونج أمريكا

سامسونج أوروبا

سامسونج آسيا

سامسونج الشرق الأوسط وأفريقيا

سامسونج ستورز

سامسونج باي

سامسونج هيلث

سامسونج نوكس

خاتمة

شركة سامسونج هي واحدة من أكبر الشركات في العالم. تمتلك الشركة مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية. تتمتع سامسونج أيضًا بحصة كبيرة في سوق رقائق الذاكرة. سيطرت عائلة لي على شركة سامسونج منذ تأسيسها في عام 1938.

أضف تعليق