بحث عن مسلسل العهد

بحث عن مسلسل العهد

مقدمة

مسلسل “العهد” هو مسلسل تلفزيوني مصري من إنتاج شركة “سينرجي” و”إيجل فيلمز” وتأليف محمد أمين راضي وإخراج أحمد شفيق. تدور أحداث المسلسل حول رجل العصابات سيد أبو العز (يوسف الشريف) الذي يتورط في صراع مع رجال الشرطة وضابط كبير (أحمد زاهر) الذي يحاول إيقافه.

الصراع بين سيد أبو العز والضابط الكبير

يبدأ الصراع بين سيد أبو العز والضابط الكبير عندما يقوم رجال الضابط الكبير بقتل ابن سيد أبو العز الصغير، مما يدفع سيد أبو العز إلى الانتقام لابنه وقتل الضابط الكبير وجميع رجاله.

انتقام سيد أبو العز

بعد قتل سيد أبو العز للضابط الكبير وجميع رجاله، يصبح سيد أبو العز هو الرجل الأقوى في المدينة، ويبدأ في السيطرة على جميع الأعمال الإجرامية في المدينة.

تخطيط سيد أبو العز للسيطرة على المدينة

يخطط سيد أبو العز للسيطرة على المدينة بشكل كامل، ويبدأ في شراء جميع الممتلكات في المدينة، ويقوم ببناء إمبراطورية إجرامية كبيرة.

محاولات الشرطة لإيقاف سيد أبو العز

يحاول رجال الشرطة إيقاف سيد أبو العز، لكن سيد أبو العز يتمكن من الإفلات منهم طوال الوقت، ولا يستطيعون إلقاء القبض عليه.

سقوط سيد أبو العز

في النهاية، يتمكن رجال الشرطة من القبض على سيد أبو العز، ويحكم عليه بالسجن المؤبد، وينتهي المسلسل بسقوط إمبراطورية سيد أبو العز الإجرامية.

البطولة

يوسف الشريف في دور سيد أبو العز

أحمد زاهر في دور الضابط الكبير

إنجي المقدم في دور ياسمين

غادة عادل في دور هويدا

عبد الله السيسي في دور عادل

رجاء الجداوي في دور والدة سيد أبو العز

محمد شاهين في دور والد سيد أبو العز

تقييم المسلسل

حظي مسلسل “العهد” بنسبة مشاهدة عالية في مصر والوطن العربي، وحاز على العديد من الجوائز، وتم ترشيحه لجائزة أفضل مسلسل تلفزيوني في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

الخاتمة

مسلسل “العهد” هو مسلسل درامي مثير يسلط الضوء على عالم الجريمة والفساد في مصر. المسلسل من بطولة يوسف الشريف وأحمد زاهر وإنجي المقدم وغادة عادل، وقد حاز على نسبة مشاهدة عالية في مصر والوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *