برنامج ازالة كلمة المرور ويندوز 10 عن طريق الفلاش

برنامج ازالة كلمة المرور ويندوز 10 عن طريق الفلاش

مقدمة

نظام التشغيل ويندوز 10 هو أحدث إصدارات نظام التشغيل من شركة مايكروسوفت، وقد تم إطلاقه في عام 2015. وقد حظي هذا النظام بشعبية كبيرة بين المستخدمين حول العالم، وذلك بسبب واجهته الرسومية السهلة الاستخدام، وميزاته المتنوعة، مثل متصفح الإنترنت إيدج، ومساعد الصوت كورتانا، ومركز الإشعارات. ومع ذلك، فإن نظام التشغيل ويندوز 10 ليس خاليًا من المشاكل، إذ يواجه بعض المستخدمين مشكلة نسيان كلمة مرور حساب المستخدم الخاص بهم، مما يمنعهم من الوصول إلى النظام. في هذه المقالة، سوف نقدم لكم طريقة لإزالة كلمة مرور ويندوز 10 باستخدام فلاشة USB.

1. إنشاء فلاشة USB قابلة للتمهيد

الخطوة الأولى لإزالة كلمة مرور ويندوز 10 باستخدام فلاشة USB هي إنشاء فلاشة USB قابلة للتمهيد. للقيام بذلك، سوف تحتاج إلى تنزيل أداة إنشاء وسائط التثبيت لنظام التشغيل ويندوز 10 من موقع مايكروسوفت الرسمي. بعد تنزيل الأداة، قم بتشغيلها وحدد خيار “إنشاء قرص فلاش USB قابل للتمهيد”. ثم، حدد محرك أقراص فلاش USB الذي تريد استخدامه وقم بتنسيقه. بعد ذلك، انقر فوق الزر “التالي” واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لإكمال عملية إنشاء فلاشة USB القابلة للتمهيد.

2. تمهيد الكمبيوتر من فلاشة USB

الخطوة التالية هي تمهيد الكمبيوتر من فلاشة USB القابلة للتمهيد. للقيام بذلك، قم بإدخال فلاشة USB في أحد منافذ USB في الكمبيوتر وقم بإعادة تشغيله. أثناء عملية إعادة التشغيل، اضغط على مفتاح F12 أو F10 أو Esc أو أي مفتاح آخر حسب نوع الكمبيوتر لديك للدخول إلى قائمة خيارات التمهيد. ثم، حدد خيار التمهيد من فلاشة USB وقم بالضغط على مفتاح Enter.

3. فتح موجه الأوامر

بعد تمهيد الكمبيوتر من فلاشة USB، ستظهر لك قائمة خيارات الاسترداد. من هذه القائمة، حدد خيار “استكشاف الأخطاء وإصلاحها”. ثم، انقر فوق خيار “خيارات متقدمة” وحدد خيار “موجه الأوامر”.

4. إعادة تعيين كلمة مرور حساب المستخدم

الآن، يمكنك استخدام موجه الأوامر لإعادة تعيين كلمة مرور حساب المستخدم الخاص بك. للقيام بذلك، اكتب الأمر التالي واضغط على مفتاح Enter:

“`

net user [username]

“`

حيث [username] هو اسم حساب المستخدم الذي تريد إعادة تعيين كلمة مروره.

5. تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم

بعد إعادة تعيين كلمة مرور حساب المستخدم، يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام كلمة المرور الجديدة. للقيام بذلك، قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر وقم بإدخال كلمة المرور الجديدة عند المطالبة بها.

6. إصلاح مشكلات التمهيد من فلاشة USB

إذا واجهت مشكلات في تمهيد الكمبيوتر من فلاشة USB، يمكنك اتباع الخطوات التالية لحل هذه المشكلات:

تأكد من أن فلاشة USB مهيأة بشكل صحيح وأنها تحتوي على ملفات تثبيت نظام التشغيل ويندوز 10.

تأكد من أن فلاشة USB متصلة بشكل صحيح بمنفذ USB في الكمبيوتر.

جرب استخدام منفذ USB آخر.

جرب استخدام فلاشة USB أخرى.

7. استعادة نظام التشغيل ويندوز 10

إذا لم تتمكن من إزالة كلمة مرور ويندوز 10 باستخدام فلاشة USB، يمكنك محاولة استعادة نظام التشغيل ويندوز 10 إلى حالة سابقة. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

قم بتشغيل الكمبيوتر من قرص تثبيت نظام التشغيل ويندوز 10.

انقر فوق الزر “إصلاح الكمبيوتر”.

حدد خيار “استعادة النظام”.

اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لإكمال عملية استعادة نظام التشغيل ويندوز 10.

الخاتمة

إزالة كلمة مرور ويندوز 10 باستخدام فلاشة USB هي عملية بسيطة ويمكن إجراؤها في غضون دقائق معدودة. ومع ذلك، إذا واجهت أي مشكلات أثناء اتباع الخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك الرجوع إلى قسم استكشاف الأخطاء وإصلاحها في هذه المقالة.

أضف تعليق