برنامج الاعلاميه اسماء مصطفى

برنامج الاعلاميه اسماء مصطفى

مقدمة:

برنامج الاعلامية اسماء مصطفى هو برنامج حواري اجتماعي ثقافي فني تقدمه الاعلامية اسماء مصطفى على قناة النهار الفضائية، ويناقش البرنامج العديد من القضايا المتعلقة بالحياة الاجتماعية والثقافية والفنية في مصر والعالم العربي.

مسيرة أسماء مصطفى الإعلامية:

تخرجت أسماء مصطفى من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وبدأت عملها الإعلامي في عام 2005 كمذيعة في قناة النيل للأخبار، ثم انتقلت إلى قناة النهار الفضائية في عام 2008، وقدمت العديد من البرامج التليفزيونية الناجحة، منها برنامج “صباح الخير يا مصر” وبرنامج “من القاهرة” وبرنامج “العاشرة مساءً”.

أهم القضايا التي يناقشها البرنامج:

ناقش برنامج الاعلامية اسماء مصطفى العديد من القضايا المهمة التي تهم المجتمع المصري والعربي، ومن أبرز هذه القضايا:

قضايا المرأة: ناقش البرنامج قضايا المرأة في المجتمع المصري والعربي، مثل قضية العنف ضد المرأة وقضية التحرش الجنسي وقضية عدم المساواة بين الرجل والمرأة في الفرص والحقوق.

قضايا التعليم: ناقش البرنامج قضايا التعليم في مصر والعالم العربي، مثل قضية تدهور مستوى التعليم وقضية ارتفاع تكاليف التعليم وقضية البطالة بين الخريجين.

قضايا الصحة: ناقش البرنامج قضايا الصحة في مصر والعالم العربي، مثل قضية انتشار الأمراض وقضية نقص الرعاية الصحية وقضية ارتفاع تكاليف العلاج.

قضايا الثقافة: ناقش البرنامج قضايا الثقافة في مصر والعالم العربي، مثل قضية تراجع الاهتمام بالثقافة وقضية غياب الدعم الحكومي للثقافة وقضية ضعف الإنتاج الثقافي.

قضايا الفن: ناقش البرنامج قضايا الفن في مصر والعالم العربي، مثل قضية تدهور مستوى الفن وقضية غياب الرقابة على الفن وقضية سيطرة رأس المال على الفن.

قضايا السياسة: ناقش البرنامج قضايا السياسة في مصر والعالم العربي، مثل قضية الديمقراطية وقضية الفساد وقضية الصراعات المسلحة.

قضايا المجتمع: ناقش البرنامج قضايا المجتمع في مصر والعالم العربي، مثل قضية الفقر وقضية البطالة وقضية الإدمان وقضية التشرد.

أبرز الضيوف الذين استضافهم البرنامج:

استضاف برنامج الاعلامية اسماء مصطفى العديد من الشخصيات البارزة في مختلف المجالات، ومن أبرز هؤلاء الضيوف:

سياسيين: استضاف البرنامج العديد من السياسيين المصريين والعرب، مثل الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي ورئيس مجلس النواب علي عبد العال.

اقتصاديين: استضاف البرنامج العديد من الاقتصاديين المصريين والعرب، مثل وزير المالية محمد معيط ووزير الاستثمار أشرف سالمان ومحافظ البنك المركزي طارق عامر.

إعلاميين: استضاف البرنامج العديد من الإعلاميين المصريين والعرب، مثل الاعلامي عمرو أديب والاعلامي أحمد موسى والاعلامية ريهام سعيد.

فنانين: استضاف البرنامج العديد من الفنانين المصريين والعرب، مثل الفنان محمد رمضان والفنانة نيللي كريم والفنان عمرو دياب.

مثقفين: استضاف البرنامج العديد من المثقفين المصريين والعرب، مثل الكاتب علاء الأسواني والكاتب إبراهيم عيسى والكاتب جمال الغيطاني.

ريادة البرنامج في مناقشة القضايا الاجتماعية:

يتميز برنامج الاعلامية اسماء مصطفى بريادته في مناقشة القضايا الاجتماعية التي تهم المجتمع المصري والعربي، حيث يسلط البرنامج الضوء على هذه القضايا ويطرحها للنقاش العام، مما يساهم في زيادة الوعي المجتمعي بهذه القضايا وإيجاد حلول لها.

تفاعل الجمهور مع البرنامج:

يتفاعل الجمهور بشكل كبير مع برنامج الاعلامية اسماء مصطفى، حيث يتابع البرنامج ملايين المشاهدين في مصر والعالم العربي، كما يتفاعل الجمهور مع البرنامج من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يشارك الجمهور في النقاشات التي تدور في البرنامج ويبدي آراءه حول القضايا التي يناقشها البرنامج.

جوائز البرنامج:

حصل برنامج الاعلامية اسماء مصطفى على العديد من الجوائز، منها جائزة أفضل برنامج حواري اجتماعي في مهرجان الإعلام العربي في عام 2018 وجائزة أفضل مذيعة في مهرجان القاهرة للإعلام العربي في عام 2019.

خاتمة:

برنامج الاعلامية اسماء مصطفى هو برنامج حواري اجتماعي ثقافي فني ناجح يناقش العديد من القضايا المهمة التي تهم المجتمع المصري والعربي، يتميز البرنامج بريادته في مناقشة القضايا الاجتماعية وتفاعل الجمهور الكبير معه.

أضف تعليق