بوست دعاء الفجر

No images found for بوست دعاء الفجر

بوست دعاء الفجر

المقدمة:

بوست دعاء الفجر هو منشور قصير يُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، يحتوي على أدعية وأذكار صباحية، يتم مشاركته بين الأصدقاء والمتابعين، وتعددت واتسعت مفردات الدعاء الصباحي الجميل الذي يغرد على ألسنة الملايين من الناس في العالم كله، كل حسب عقيدته وطقوس دينه، فعند بزوغ الفجر ونور الصباح يلتقي كل المصلين معاً على فكرة الدعاء ذاتها، فيسألون الله الخير في دينهم ودنياهم، ويلتمسون تفريج الكروب والهموم، فيتضرع المسلم إلى الله أن يرزقه الصحة والعافية، وأن يجعله من المتقين والصالحين، وأن يعينه على طاعته وعبادته، وأن يرزقه من حيث لا يحتسب، وأن ييسر له أموره ويرحمه، وأن يغفر له ذنوبه، وأن يتقبله في الصالحين.

أدعية الفجر:

الدعاء الأول:

اللهم إني أسألك في هذا الصباح الجميل أن ترزقني الصحة والعافية، وأن تجعلني من المتقين والصالحين، وأن تعينني على طاعتك وعبادتك، وأن ترزقني من حيث لا احتسب، وأن تيسر لي أموري وترحمني، وأن تغفر لي ذنوبي، وأن تتقبلني في الصالحين.

الدعاء الثاني:

اللهم إني أسألك في هذا الصباح الجميل أن توفقني في عملي ودراستي، وأن تجعلني من الناجحين والمتميزين، وأن تعينني على تحقيق أهدافي وطموحاتي، وأن تيسر لي أموري وتذلل لي الصعوبات، وأن ترزقني من واسع فضلك وكرمك.

الدعاء الثالث:

اللهم إني أسألك في هذا الصباح الجميل أن تحفظني من كل مكروه وسوء، وأن تجعلني في أمانك وحفظك، وأن تنجيني من الحوادث والشرور، وأن ترد عني كيد الكائدين وحسد الحاسدين.

الدعاء الرابع:

اللهم إني أسألك في هذا الصباح الجميل أن تبارك لي في أهلي وولدي، وأن ترزقهم الصحة والعافية والسعادة، وأن تحفظهم من كل مكروه وسوء، وأن تجعلنا جميعًا من عبادك الصالحين المتقين.

الدعاء الخامس:

اللهم إني أسألك في هذا الصباح الجميل أن ترحم موتانا وتغفر لهم ذنوبهم، وأن تجعل قبورهم روضةً من رياض الجنة، وأن تلحقنا بهم في جناتك يا أرحم الراحمين.

الدعاء السادس:

اللهم إني أسألك في هذا الصباح الجميل أن توفق المسلمين في كل مكان، وأن تنصرهم على أعدائهم، وأن ترفع عنهم الظلم والعدوان، وأن تجعل لهم العزة والتمكين.

الدعاء السابع:

اللهم إني أسألك في هذا الصباح الجميل أن ترحم العالم أجمع، وأن تنشر السلام والأمن والوئام بين جميع الشعوب، وأن تجعل الأرض جنةً يسودها السلام والمحبة والوئام.

الخاتمة:

أخيرًا، بوست دعاء الفجر هو وسيلة رائعة للاقتراب من الله والتواصل معه، ولطلب المغفرة والرحمة والعون منه، وللتعبير عن الشكر والتقدير له على نعمه الكثيرة، وقد وردت أحاديث كثيرة تحث على الدعاء في هذا الوقت الفضيل، عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أحب الدعاء نصف الليل الآخر، ودبر الصلاة المكتوبة” والله أعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *