تجربتي مع دعاء اللهم رب السموات السبع

تجربتي مع دعاء اللهم رب السموات السبع

تجربتي مع دعاء اللهم رب السموات السبع

المقدمة

الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، مالك يوم الدين، إلهي وإله آبائي قبلي، أسألك أن ترزقني من فضلك، وأن ترحمني برحمتك، وأن تمن علي بعفوك، وأن توفقني لما تحب وترضى، وأن تقيني شر نفسي وشر الشيطان الرجيم، وأن تجعلني من عبادك الصالحين.

اللهم رب السموات السبع

يا رب السموات السبع والأرضين السبع، يا من خلقت كل شيء بقدر، يا من وسعت رحمتك كل شيء، يا من أحصيت كل شيء، يا من تدير الكون بحكمتك، يا من تعلم ما في القلوب، يا من تجيب دعاء المضطرين، أسألك يا ربي أن ترزقني من فضلك، وأن ترحمني برحمتك، وأن تمن علي بعفوك، وأن توفقني لما تحب وترضى، وأن تقيني شر نفسي وشر الشيطان الرجيم، وأن تجعلني من عبادك الصالحين.

استجابة الدعاء

استجاب الله دعائي ورزقني من فضله ورحمته وعفوه، ووفقني لما أحب ورضي، وقاني شر نفسي وشر الشيطان الرجيم، وجعلني من عباده الصالحين. وكنت أسأل الله أن يرزقني زوجة صالحة، وقد رزقني الله زوجة صالحة كانت خير معين لي في حياتي، وقد ساعدتني على تربية أبنائي وبناتي، وكانت خير سند لي في حياتي.

فضائل دعاء اللهم رب السموات السبع

لدعاء اللهم رب السموات السبع فضائل عديدة، منها:

استجابة الدعاء: الدعاء إلى الله هو عبادة، والله يستجيب لعباده، كما قال تعالى: “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان”.

المغفرة: الدعاء إلى الله هو وسيلة للمغفرة، كما قال تعالى: “وأنتم تستغفرون ربكم ثم تتوبون إليه”.

الرزق: الدعاء إلى الله هو وسيلة للرزق، كما قال تعالى: “وأنزلنا من السماء ماءً مباركاً فأنبتنا به جنات وحب الحصيد”.

الشفاء: الدعاء إلى الله هو وسيلة للشفاء، كما قال تعالى: “وإذا مرضت فهو يشفين”.

قضاء الحوائج: الدعاء إلى الله هو وسيلة لقضاء الحوائج، كما قال تعالى: “وقال ربكم ادعوني أستجب لكم”.

آداب دعاء اللهم رب السموات السبع

هناك بعض الآداب التي يجب مراعاتها عند الدعاء إلى الله، منها:

الإخلاص: يجب أن يكون الدعاء لله وحده، لا شريك له، كما قال تعالى: “فادعوا الله مخلصين له الدين”.

اليقين: يجب أن يكون الداعي موقناً باستجابة دعائه، كما قال تعالى: “ادعوا ربكم تضرعاً وخفية إنه لا يحب المعتدين”.

الإلحاح: يجب أن يكون الداعي ملحاً في دعائه، كما قال تعالى: “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون”.

الأدب: يجب أن يكون الداعي أدباً في دعائه، فلا يدعو إلا بما يليق بجلال الله وعظمته، كما قال تعالى: “ادعوا ربكم خفية وجهراً”.

أوقات استجابة دعاء اللهم رب السموات السبع

هناك أوقات معينة يستحب فيها الدعاء إلى الله، ومنها:

ثلث الليل الأخير: قال النبي صلى الله عليه وسلم: “إن في الليل ساعة لا يوافقها عبد مسلم يدعو الله تعالى بخير إلا استجاب له”.

بعد الصلوات المكتوبة: قال النبي صلى الله عليه وسلم: “الدعاء بعد المكتوبة مستجاب”.

يوم الجمعة: قال النبي صلى الله عليه وسلم: “خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة، فيه خلق آدم وفيه أهبط إلى الأرض وفيه مات وفيه تقوم الساعة، وفيه ساعة لا يوافقها عبد مسلم وهو قائم يصلي يدعو الله تعالى إلا استجاب له”.

شهر رمضان: قال النبي صلى الله عليه وسلم: “إذا كان أول ليلة من شهر رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب جهنم وسلسلت الشياطين”.

الخاتمة

اللهم رب السموات السبع والأرضين السبع، يا من خلقت كل شيء بقدر، يا من وسعت رحمتك كل شيء، يا من أحصيت كل شيء، يا من تدير الكون بحكمتك، يا من تعلم ما في القلوب، يا من تجيب دعاء المضطرين، أسألك يا ربي أن ترزقني من فضلك، وأن ترحمني برحمتك، وأن تمن علي بعفوك، وأن توفقني لما تحب وترضى، وأن تقيني شر نفسي وشر الشيطان الرجيم، وأن تجعلني من عبادك الصالحين.

أضف تعليق