ترتيب ملوك السعودية

No images found for ترتيب ملوك السعودية

ترتيب ملوك السعودية

مقدمة

تحتل المملكة العربية السعودية مكانة بارزة في العالمين العربي والإسلامي، وهي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية من حيث المساحة، وتقع في غرب آسيا، وتطل على الخليج العربي والبحر الأحمر، ويحدها من الشمال الأردن والعراق، ومن الشرق الكويت وقطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة، ومن الجنوب اليمن، ومن الغرب البحر الأحمر وخليج العقبة.

1. الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود

هو مؤسس المملكة العربية السعودية وأول ملوكها، ولد في الرياض عام 1876م، وتوفي في الطائف عام 1953م، حكم البلاد لمدة 21 عامًا، وخلال فترة حكمه، وحد البلاد تحت حكمه، وأقام الدولة السعودية الثالثة، وأسس البنية التحتية للبلاد، ووضع الأساس لتطويرها الاقتصادي والاجتماعي.

2. الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود

هو ثاني ملوك المملكة العربية السعودية، ولد في الرياض عام 1902م، وتوفي في أثينا عام 1969م، حكم البلاد لمدة 11 عامًا، وخلال فترة حكمه، شهدت البلاد نموًا اقتصاديًا كبيرًا، وأنشئت العديد من المشاريع التنموية، وتم توسيع نطاق التعليم والصحة.

3. الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود

هو ثالث ملوك المملكة العربية السعودية، ولد في الرياض عام 1906م، وتوفي في الرياض عام 1975م، حكم البلاد لمدة 11 عامًا، وخلال فترة حكمه، شهدت البلاد طفرة اقتصادية كبيرة، وازدادت إيرادات الدولة بشكل كبير، وتم تنفيذ العديد من المشاريع التنموية الكبرى.

4. الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود

هو رابع ملوك المملكة العربية السعودية، ولد في الرياض عام 1913م، وتوفي في الرياض عام 1982م، حكم البلاد لمدة 7 سنوات، وخلال فترة حكمه، استمرت البلاد في النمو الاقتصادي، وتم تنفيذ العديد من المشاريع التنموية الكبرى، وتم تطوير البنية التحتية للبلاد.

5. الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود

هو خامس ملوك المملكة العربية السعودية، ولد في الرياض عام 1921م، وتوفي في الرياض عام 2005م، حكم البلاد لمدة 23 عامًا، وخلال فترة حكمه، شهدت البلاد نهضة اقتصادية كبيرة، وتم تنفيذ العديد من المشاريع التنموية الكبرى، وتم تطوير البنية التحتية للبلاد، وتم توسيع نطاق التعليم والصحة.

6. الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود

هو سادس ملوك المملكة العربية السعودية، ولد في الرياض عام 1924م، وتوفي في الرياض عام 2015م، حكم البلاد لمدة 10 سنوات، وخلال فترة حكمه، استمرت البلاد في النمو الاقتصادي، وتم تنفيذ العديد من المشاريع التنموية الكبرى، وتم تطوير البنية التحتية للبلاد، وتم توسيع نطاق التعليم والصحة.

7. الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

هو الحاكم الحالي للمملكة العربية السعودية، ولد في الرياض عام 1935م، تولى الحكم في عام 2015م، وخلال فترة حكمه، استمرت البلاد في النمو الاقتصادي، وتم تنفيذ العديد من المشاريع التنموية الكبرى، وتم تطوير البنية التحتية للبلاد، وتم توسيع نطاق التعليم والصحة.

خاتمة

لقد كان لملوك المملكة العربية السعودية دور كبير في بناء وتطوير البلاد، وجعلها واحدة من أقوى الدول في العالم.

أضف تعليق