تفسير حلم النجاسة لابن سيرين

تفسير حلم النجاسة لابن سيرين

مقدمة

إن رؤية النجاسة في المنام من الأحلام التي يراود الكثير من الناس، وقد اختلف المفسرون في تفسيرها، ومن أشهر هؤلاء المفسرين هو ابن سيرين، الذي يعتبر أحد أشهر مفسرين الأحلام في التاريخ الإسلامي، وفي هذا المقال سوف نتناول تفسير حلم النجاسة لابن سيرين بالتفصيل.

رؤية النجاسة في المنام

إذا رأى الشخص في منامه أنه متنجس، فهذا يدل على أنه سيقع في مصيبة أو مكروه، وإذا رأى أنه يتطهر من النجاسة، فهذا يدل على أنه سيتخلص من هذه المصيبة أو المكروه، أما إذا رأى أنه يجلس على النجاسة، فهذا يدل على أنه سيتعرض للإهانة أو الذل.

رؤية النجاسة في الملابس

إذا رأى الشخص في منامه أن ملابسه متنجسة، فهذا يدل على أنه سيتعرض لفضيحة أو عار، وإذا رأى أنه يغسل ملابسه من النجاسة، فهذا يدل على أنه سيتخلص من هذه الفضيحة أو العار، أما إذا رأى أنه يرتدي ملابسه المتنجسة، فهذا يدل على أنه سيتعرض للفقر أو المرض.

رؤية النجاسة في الطعام

إذا رأى الشخص في منامه أن طعامه متنجس، فهذا يدل على أنه سيصاب بمرض أو يتعرض لحادث، وإذا رأى أنه يتناول طعامه المتنجس، فهذا يدل على أنه سيتعرض لخسارة مالية أو فشل في عمله، أما إذا رأى أنه يتخلص من طعامه المتنجس، فهذا يدل على أنه سيتخلص من هذا المرض أو الحادث أو الخسارة المالية.

رؤية النجاسة في الماء

إذا رأى الشخص في منامه أن الماء متنجس، فهذا يدل على أنه سيتعرض لحزن أو كرب، وإذا رأى أنه يشرب من الماء المتنجس، فهذا يدل على أنه سيتعرض لمرض أو يتعرض لحادث، أما إذا رأى أنه يتطهر من الماء المتنجس، فهذا يدل على أنه سيتخلص من هذا الحزن أو الكرب أو المرض أو الحادث.

رؤية النجاسة في البيت

إذا رأى الشخص في منامه أن بيته متنجس، فهذا يدل على أنه سيتعرض لخلافات أو مشاكل أسرية، وإذا رأى أنه ينظف بيته من النجاسة، فهذا يدل على أنه سيتخلص من هذه الخلافات أو المشاكل الأسرية، أما إذا رأى أنه يسكن في بيت متنجس، فهذا يدل على أنه سيتعرض للفقر أو المرض.

رؤية النجاسة في الشارع

إذا رأى الشخص في منامه أن الشارع متنجس، فهذا يدل على أنه سيتعرض لظلم أو اضطهاد، وإذا رأى أنه ينظف الشارع من النجاسة، فهذا يدل على أنه سيتخلص من هذا الظلم أو الاضطهاد، أما إذا رأى أنه يسير في شارع متنجس، فهذا يدل على أنه سيتعرض للفقر أو المرض.

رؤية النجاسة في المسجد

إذا رأى الشخص في منامه أن المسجد متنجس، فهذا يدل على أنه سيتعرض لفتنة أو بدعة، وإذا رأى أنه ينظف المسجد من النجاسة، فهذا يدل على أنه سيتخلص من هذه الفتنة أو البدعة، أما إذا رأى أنه يصلي في مسجد متنجس، فهذا يدل على أنه سيتعرض للفقر أو المرض.

خاتمة

وفي الختام، فإن رؤية النجاسة في المنام من الأحلام التي لا تحمد رؤيتها، وقد اختلف المفسرون في تفسيرها، ومن أشهر هؤلاء المفسرين هو ابن سيرين، الذي يعتبر أحد أشهر مفسرين الأحلام في التاريخ الإسلامي، وقد ذكرنا في هذا المقال تفسير حلم النجاسة لابن سيرين بالتفصيل.

أضف تعليق