حكم مباراة الزمالك والوداد

حكم مباراة الزمالك والوداد

مقدمة

كانت مباراة الزمالك والوداد التي أقيمت في 30 أكتوبر 2020 في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا واحدة من أكثر المباريات إثارة للجدل في تاريخ البطولة. شهدت المباراة العديد من الأحداث المثيرة للجدل، بما في ذلك طرد لاعبي الزمالك، محمود عبد الرازق شيكابالا، وأحمد سيد زيزو، والمدير الفني للفريق، باتريس كارتيرون، بالإضافة إلى احتساب ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح الوداد.

أحداث المباراة

بدأت المباراة بشكل محتدم من كلا الفريقين، حيث سعى الزمالك للتعويض بعد خسارته في المباراتين السابقتين، بينما أراد الوداد تحقيق الفوز للاقتراب من التأهل إلى الدور ربع النهائي. شهدت الدقائق الأولى من المباراة العديد من الفرص الخطيرة على مرمى الفريقين، ولكن لم ينجح أي منهما في هز الشباك.

طرد شيكابالا وزيزو

في الدقيقة 35 من الشوط الأول، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الوداد بعد سقوط اللاعب يحيى جبران داخل منطقة الجزاء. احتج لاعبو الزمالك على القرار، وفي مقدمتهم محمود عبد الرازق شيكابالا وأحمد سيد زيزو، وتم طرد اللاعبين بسبب احتجاجاتهما العنيفة على قرار الحكم.

طرد كارتيرون

بعد طرد شيكابالا وزيزو، احتج المدير الفني للزمالك، باتريس كارتيرون، على قرارات الحكم، وتم طرده من المباراة.

ركلة الجزاء المثيرة للجدل

في الدقيقة 65 من الشوط الثاني، احتسب الحكم ركلة جزاء أخرى لصالح الوداد، بعد سقوط اللاعب زهير المترجي داخل منطقة الجزاء. احتج لاعبو الزمالك على القرار، ولكن الحكم تمسك بقراره. نجح يحيى جبران في تسجيل ركلة الجزاء، محرزًا هدف الفوز للوداد.

فوز الوداد وتأهله إلى ربع النهائي

حقق الوداد الفوز على الزمالك بهدف نظيف، ليرتفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة. بهذا الفوز، تأهل الوداد إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، بينما ودع الزمالك البطولة.

إيقاف اللاعبين الثلاثة

أوقف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم محمود عبد الرازق شيكابالا وأحمد سيد زيزو لمدة 4 مباريات، وباتريس كارتيرون لمدة مباراتين، بسبب سلوكهم غير الرياضي خلال مباراة الزمالك والوداد.

ردود الفعل على الأحداث

أثارت أحداث مباراة الزمالك والوداد ردود فعل غاضبة من جماهير الزمالك، الذين اتهموا الحكم بالتحيّز ضد فريقهم. كما طالبوا الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإعادة النظر في قرارات الحكم.

الخاتمة

كانت مباراة الزمالك والوداد واحدة من أكثر المباريات إثارة للجدل في تاريخ دوري أبطال أفريقيا. شهدت المباراة العديد من الأحداث المثيرة للجدل، بما في ذلك طرد لاعبي الزمالك، محمود عبد الرازق شيكابالا، وأحمد سيد زيزو، والمدير الفني للفريق، باتريس كارتيرون، بالإضافة إلى احتساب ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح الوداد. أدت أحداث المباراة إلى إيقاف اللاعبين الثلاثة، وإثارة غضب جماهير الزمالك الذين طالبوا بإعادة النظر في قرارات الحكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *