خريطة جازان ومحافظاتها

خريطة جازان ومحافظاتها

المقدمة:

تقع منطقة جازان في جنوب غرب المملكة العربية السعودية، وتطل على البحر الأحمر من الغرب واليمن من الجنوب، وتحدها منطقة عسير من الشمال والشرق. وتعتبر منطقة جازان من المناطق السياحية الهامة في المملكة، حيث تتميز بطبيعتها الخلابة وشواطئها الساحرة وجبالها الشامخة.

1. محافظة جازان:

تعد محافظة جازان هي عاصمة المنطقة، وتضم العديد من المعالم السياحية الهامة، مثل قلعة جازان ومسجد جازان الكبير ومتحف جازان الإقليمي. كما تشتهر المحافظة بصناعاتها الحرفية التقليدية، مثل صناعة السلال والحصير والملابس التقليدية.

2. محافظة أبو عريش:

تقع محافظة أبو عريش في الشمال الشرقي من منطقة جازان، وتتميز بطبيعتها الخلابة وجبالها الشاهقة. كما تشتهر المحافظة بزراعة البن والقهوة والشاي.

3. محافظة الداير:

تقع محافظة الداير في الشمال الغربي من منطقة جازان، وتشتهر بشواطئها الساحرة وجبالها الشامخة. كما تشتهر المحافظة بزراعة الفواكه والخضروات والحبوب.

4. محافظة صبيا:

تقع محافظة صبيا في الجنوب الغربي من منطقة جازان، وتشتهر بشواطئها الساحرة وجبالها الشامخة. كما تشتهر المحافظة بزراعة النخيل والحمضيات والموز.

5. محافظة أحد المسارحة:

تقع محافظة أحد المسارحة في الجنوب الشرقي من منطقة جازان، وتشتهر بشواطئها الساحرة وجبالها الشامخة. كما تشتهر المحافظة بزراعة النخيل والحمضيات والموز.

6. محافظة الحرث:

تقع محافظة الحرث في الجنوب الغربي من منطقة جازان، وتشتهر بشواطئها الساحرة وجبالها الشامخة. كما تشتهر المحافظة بزراعة النخيل والحمضيات والموز.

7. محافظة بيش:

تقع محافظة بيش في الجنوب الشرقي من منطقة جازان، وتشتهر بشواطئها الساحرة وجبالها الشامخة. كما تشتهر المحافظة بزراعة النخيل والحمضيات والموز.

الخاتمة:

تعتبر منطقة جازان من المناطق السياحية الهامة في المملكة العربية السعودية، حيث تتميز بطبيعتها الخلابة وشواطئها الساحرة وجبالها الشامخة. كما تشتهر المنطقة بصناعاتها الحرفية التقليدية، مثل صناعة السلال والحصير والملابس التقليدية.

أضف تعليق