دعاء ابطال السحر والعين والحسد

دعاء ابطال السحر والعين والحسد

دعاء إبطال السحر والعين والحسد

مقدمة

السحر والعين والحسد من الأمور التي يخشاها الكثير من الناس، فهي من الأمور التي قد تؤثر على حياة الإنسان سلبًا وتسبب له الكثير من المشاكل والمتاعب. لذلك يلجأ الكثير من الناس إلى الدعاء إلى الله تعالى لإبطال السحر والعين والحسد. وهناك العديد من الأدعية التي يمكن للناس أن يدعوا بها لإبطال السحر والعين والحسد، والتي وردت في السنة النبوية الشريفة.

أدعية إبطال السحر والعين والحسد

1. أدعية إبطال السحر والعين والحسد عن النبي صلى الله عليه وسلم:

– عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يُعوذ نفسه من العين بقوله: “أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة”.

– وعن أنس رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعوذه الحسن والحسين ويقول: “أعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة”.

– وعن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: “أعوذ بكلمات الله التامة من شر ما خلق”.

2. أدعية إبطال السحر والعين والحسد من القرآن الكريم:

– قوله تعالى: “قل أعوذ برب الفلق من شر ما خلق ومن شر غاسق إذا وقب ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد”.

– قوله تعالى: “قل أعوذ برب الناس ملك الناس إله الناس من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس”.

– قوله تعالى: “فإن كان منكم من مرض فليستقرأ الرقية المعوذتين: قل أعوذ برب الفلق وقل أعوذ برب الناس”.

3. أدعية إبطال السحر والعين والحسد من الأدعية المأثورة عن السلف الصالح:

– عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال: “بسم الله الرحمن الرحيم. أعوذ بالله العظيم من شر السحر والشرور، ومن شر الحاسد إذا حسد، ومن شر العين إذا أصابت، ومن شر ما خلق وذرأ”.

– عن ابن عباس رضي الله عنه أنه كان يقول: “بسم الله الرحمن الرحيم. أعوذ بالله السميع العليم من شر ما خلق وذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما يخرج من الأرض، ومن شر ما يدب عليها، ومن شر السحر والشرور، ومن شر الحاسد إذا حسد، ومن شر العين إذا أصابت”.

– وعن سفيان الثوري رحمه الله أنه كان يقول: “بسم الله الرحمن الرحيم. أعوذ بالله العظيم، وبوجهه الكريم، وبسلطانه القديم، من شر السحر والشرور، ومن شر الحاسد إذا حسد، ومن شر العين إذا أصابت”.

4. أدعية إبطال السحر والعين والحسد باستخدام الرقية الشرعية:

– الرقية الشرعية هي قراءة آيات من القرآن الكريم وأدعية وأذكار وردت في السنة النبوية الشريفة على الماء أو الزيت أو العسل، ثم شربها أو دهنها على الجسم. وهي من الوسائل التي يمكن استخدامها لإبطال السحر والعين والحسد.

– ومن الآيات القرآنية التي يمكن قراءتها في الرقية الشرعية: سورة الفاتحة، وسورة البقرة، وسورة آية الكرسي، وسورة الفلق، وسورة الناس.

– ومن الأدعية التي يمكن قراءتها في الرقية الشرعية: دعاء النبي صلى الله عليه وسلم في إبطال السحر، ودعاء النبي صلى الله عليه وسلم في إبطال العين، ودعاء النبي صلى الله عليه وسلم في إبطال الحسد.

5. أدعية إبطال السحر والعين والحسد باستخدام الحجامة:

– الحجامة هي عملية سحب الدم الفاسد من الجسم، وهي من الوسائل التي يمكن استخدامها لإبطال السحر والعين والحسد.

– ويمكن استخدام الحجامة لإبطال السحر والعين والحسد عن طريق وضع الكؤوس على أماكن معينة من الجسم، ثم سحب الدم الفاسد من هذه الأماكن.

– ومن الأماكن التي يمكن وضع الكؤوس عليها لإبطال السحر والعين والحسد: الرأس والرقبة والظهر والكتفين والساقين.

6. أدعية إبطال السحر والعين والحسد باستخدام التصدق:

– الصدقة من الوسائل التي يمكن استخدامها لإبطال السحر والعين والحسد.

– ويمكن التصدق بإخراج المال أو الطعام أو الملابس أو أي شيء آخر ينفع الناس.

– ومن الأفضل التصدق في يوم الجمعة أو في العشر الأواخر من رمضان.

7. أدعية إبطال السحر والعين والحسد باستخدام الدعاء:

– الدعاء من أقوى الوسائل التي يمكن استخدامها لإبطال السحر والعين والحسد.

– ويمكن الدعاء إلى الله تعالى في أي وقت وفي أي مكان.

– ومن أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها لإبطال السحر والعين والحسد: دعاء النبي صلى الله عليه وسلم في إبطال السحر، ودعاء النبي صلى الله عليه وسلم في إبطال العين، ودعاء النبي صلى الله عليه وسلم في إبطال الحسد.

خاتمة

السحر والعين والحسد من الأمور التي يخشاها الكثير من الناس، وهي من الأمور التي قد تؤثر على حياة الإنسان سلبًا وتسبب له الكثير من المشاكل والمتاعب. لذلك يلجأ الكثير من الناس إلى الدعاء إلى الله تعالى لإبطال السحر والعين والحسد. وهناك العديد من الأدعية التي يمكن للناس أن يدعوا بها لإبطال السحر والعين والحسد، والتي وردت في السنة النبوية الشريفة.

أضف تعليق