دعاء ابني مريض

دعاء ابني مريض

دعاء ابني مريض

المقدمة:

الأطفال هم أثمن ما نملك في هذه الحياة، وعندما يمرضون فإن قلوبنا تتمزق عليهم، ولا نعرف ماذا نفعل سوى اللجوء إلى الله والدعاء له بالشفاء العاجل. فالدعاء هو سلاح المؤمن، وهو أقوى دواء يمكن أن نقدمه لأبنائنا المرضى.

1. فضل الدعاء:

– الدعاء هو عبادة لله سبحانه وتعالى، وهو من أفضل الأعمال التي يمكن أن نقوم بها.

– الدعاء هو وسيلة لتقوية إيماننا وتوكلنا على الله.

– الدعاء هو سبب لرفع البلاء وشفاء المرضى.

2. آداب الدعاء:

– يجب أن يكون الدعاء خالصًا لله وحده، ولا نشرك به أحدًا.

– يجب أن يكون الدعاء بقلب حاضر وخشوع.

– يجب أن نكون على ثقة بأن الله سيستجيب لدعائنا.

3. أدعية لشفاء الابن المريض:

– “اللهم اشفي ابني واشفه شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم خذ بيده واشفه وعافه، اللهم اجعل ما أصابه كفارةً لذنوبه ورفعًا لدرجاته”.

– “اللهم يا رحمن يا رحيم يا من بيده الشفاء، اشف ابني من مرضه وعافيته وعافيه، اللهم نسألك الشفاء العاجل لابني، اللهم لا كاشف لضره إلا أنت”.

– “اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اشف ابني من مرضه وعافيته، اللهم ارزقه الصحة والعافية، اللهم اجعله سالمًا معافى”.

4. أدعية لحفظ الابن من المرض:

– “اللهم احفظ ابني من كل سوء ومكروه، اللهم احفظه من الأمراض والأوبئة، اللهم ارزقه الصحة والعافية”.

– “اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء، احفظ ابني من كل مكروه وسوء، اللهم احفظه من الأمراض والأسقام، اللهم ارزقه الصحة والعافية”.

– “اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، احفظ ابني من كل سوء ومكروه، اللهم احفظه من الأمراض والأوبئة، اللهم ارزقه الصحة والعافية”.

5. أدعية لطلب الشفاء من الله:

– “اللهم اشفي ابني واشفه شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم خذ بيده واشفه وعافه، اللهم اجعله سالمًا معافى”.

– “اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اشف ابني من مرضه وعافيته، اللهم ارزقه الصحة والعافية، اللهم اجعله سالمًا معافى”.

– “اللهم يا رحمن يا رحيم يا من بيده الشفاء، اشف ابني من مرضه وعافيته وعافيه، اللهم نسألك الشفاء العاجل لابني، اللهم لا كاشف لضره إلا أنت”.

6. أدعية لطلب العافية من الله:

– “اللهم عاف ابني وعافيه عافيةً لا يغادر سقمًا، اللهم خذ بيده وعافه وعافيه، اللهم اجعله سالمًا معافى”.

– “اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، عاف ابني وعافيه عافيةً لا يغادر سقمًا، اللهم ارزقه الصحة والعافية، اللهم اجعله سالمًا معافى”.

– “اللهم يا رحمن يا رحيم يا من بيده العافية، عاف ابني وعافيه عافيةً لا يغادر سقمًا، اللهم نسألك العافية العاجلة لابني، اللهم لا عافية إلا عافيتك”.

7. أدعية لتقوية إيمان الابن:

– “اللهم ثبت ابني على دينك واجعله من عبادك الصالحين، اللهم ارزقه العلم النافع والعمل الصالح، اللهم اجعله من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه”.

– “اللهم يا من هدى إبراهيم عليه السلام إلى الصراط المستقيم، اهد ابني إلى الصراط المستقيم واجعله من عبادك الصالحين، اللهم ارزقه العلم النافع والعمل الصالح، اللهم اجعله من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه”.

– “اللهم يا من أنزل القرآن الكريم هدىً للناس، أنزل على ابني من بركاته وهداه، اللهم ارزقه العلم النافع والعمل الصالح، اللهم اجعله من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه”.

الخاتمة:

الدعاء هو أقوى سلاح يمكن أن نقدمه لأبنائنا المرضى، فهو سبب لرفع البلاء وشفاء المرضى. ولذلك يجب أن نكثر من الدعاء لأبنائنا المرضى، وأن نتضرع إلى الله سبحانه وتعالى أن يمن عليهم بالشفاء العاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *