دعاء للمريض بالشفاء ذكر

دعاء للمريض بالشفاء ذكر

دعاء للمريض بالشفاء ذكر

المقدمة

المرض هو حالة صحية غير طبيعية تؤثر على وظائف الجسم وأعضاءه، ويمكن أن يكون حادًا أو مزمنًا. يحتاج المرضى إلى الرعاية والدعم من أسرهم وأصدقائهم حتى يتمكنوا من التعافي واستعادة صحتهم.

أهمية الدعاء للمريض بالشفاء

الدعاء للمريض بالشفاء هو من أهم الأمور التي يمكن القيام بها لمساعدة المريض على التعافي. يوفر الدعاء للمريض الأمل والقوة المعنوية التي يحتاجها لمواجهة المرض والتغلب عليه. كما أن الدعاء يساعد على تهدئة نفس المريض وتخفيف آلامه.

أدعية للمريض بالشفاء ذكر

1. الدعاء بالشفاء العاجل

• اللهم اشفه شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم عافه في بدنه، اللهم عافه في سمعه، اللهم عافه في بصره، اللهم عافه في جلده، اللهم عافه في لحمه، اللهم عافه في عظمه، اللهم عافه في دمه، اللهم عافه في مفاصله، اللهم عافه في شعره، اللهم عافه في بشرته، اللهم لا تدع فيه مرضًا إلا أذهبته، اللهم اكفه برحمتك وعافيتك يا أرحم الراحمين.

• اللهم يا من تعيد المريض إلى صحته، وترجع إليه قوته، وتعيد إليه عافيته، وتذهب عنه سقمه، اللهم اشف عبدك (اسم المريض) واشفه شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم اكتب له الشفاء والعافية، اللهم ارزقه الصحة والعافية، اللهم امنحه راحة البال وطمأنينة القلب، اللهم اشفه وعافه وأعنه على ما ابتلي به.

• اللهم يا من بيده الشفاء، ويا من لا يقنط من رحمته أحد، اللهم اشف عبدك (اسم المريض) واشفه شفاءً تامًا لا يغادر سقمًا، اللهم ارفع عنه البلاء والمرض، اللهم أعذه من شر الأمراض والأوجاع، اللهم اشفيه وعافه وأعنه على ما ابتلي به، اللهم ارزقه الصحة والعافية، اللهم اكتب له الشفاء والعافية، اللهم لا تدع فيه مرضًا إلا أذهبته، اللهم آمين.

2. الدعاء بالشفاء والتخفيف من الألم

• اللهم خفف عن عبدك (اسم المريض) آلامه وأوجاعه، اللهم ارحم بدنه وضعفه، اللهم اشفيه وعافه وأعنه على ما ابتلي به، اللهم اكتب له الشفاء والعافية، اللهم ارزقه الصحة والعافية، اللهم لا تدع فيه مرضًا إلا أذهبته، اللهم آمين.

• اللهم يا من بيده الشفاء، ويا من لا يقنط من رحمته أحد، اللهم خفف عن عبدك (اسم المريض) آلامه وأوجاعه، اللهم ارحم بدنه وضعفه، اللهم اشفيه وعافه وأعنه على ما ابتلي به، اللهم اكتب له الشفاء والعافية، اللهم ارزقه الصحة والعافية، اللهم لا تدع فيه مرضًا إلا أذهبته، اللهم آمين.

• اللهم يا من تعيد المريض إلى صحته، وترجع إليه قوته، وتعيد إليه عافيته، وتذهب عنه سقمه، اللهم خفف عن عبدك (اسم المريض) آلامه وأوجاعه، اللهم ارحم بدنه وضعفه، اللهم اشفيه وعافه وأعنه على ما ابتلي به، اللهم اكتب له الشفاء والعافية، اللهم ارزقه الصحة والعافية، اللهم لا تدع فيه مرضًا إلا أذهبته، اللهم آمين.

3. الدعاء بالشفاء والثبات على الدين

• اللهم اشفه وعافه وأثبته على دينك، اللهم لا تدعه يضل أو يفتن، اللهم اجعله من عبادك الصالحين، اللهم اجعله من الذين يخشونك ويحبونك، اللهم اجعله من الذين يعملون الصالحات ويسعون في مرضاتك، اللهم اشفيه وعافه وأعنه على ما ابتلي به.

• اللهم يا من بيده الشفاء، ويا من لا يقنط من رحمته أحد، اللهم اشف عبدك (اسم المريض) واشفه شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم اكتب له الشفاء والعافية، اللهم ارزقه الصحة والعافية، اللهم لا تدع فيه مرضًا إلا أذهبته، اللهم اجعله من عبادك الصالحين، اللهم اجعله من الذين يخشونك ويحبونك، اللهم اجعله من الذين يعملون الصالحات ويسعون في مرضاتك.

• اللهم يا من تعيد المريض إلى صحته، وترجع إليه قوته، وتعيد إليه عافيته، وتذهب عنه سقمه، اللهم اشف عبدك (اسم المريض) واشفه شفاءً تامًا لا يغادر سقمًا، اللهم ارفع عنه البلاء والمرض، اللهم أعذه من شر الأمراض والأوجاع، اللهم اشفيه وعافه وأعنه على ما ابتلي به، اللهم اجعله من عبادك الصالحين، اللهم اجعله من الذين يخشونك ويحبونك، اللهم اجعله من الذين يعملون الصالحات ويسعون في مرضاتك.

4. الدعاء بالشفاء والرزق

• اللهم اشفه وعافه وارزقه من حيث لا يحتسب، اللهم اغنيه عن سؤال الناس، اللهم اوسع عليه في رزقه، اللهم ارزقه الرزق الحلال الطيب، اللهم ارزقه الرزق المبارك فيه، اللهم ارزقه الرزق الذي لا ينفد ولا ينقطع.

• اللهم يا من بيده الشفاء، ويا من لا يقنط من رحمته أحد، اللهم اشف عبدك (اسم المريض) واشفه شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم اكتب له الشفاء والعافية، اللهم ارزقه الصحة والعافية، اللهم لا تدع فيه مرضًا إلا أذهبته، اللهم ارزقه من حيث لا يحتسب، اللهم اغنيه عن سؤال الناس، اللهم اوسع عليه في رزقه، اللهم ارزقه الرزق الحلال الطيب، اللهم ارزقه الرزق المبارك فيه، اللهم ارزقه الرزق الذي لا ينفد ولا ينقطع.

• اللهم يا من تعيد المريض إلى صحته، وترجع إليه قوته، وتعيد إليه عافيته، وتذهب عنه سقمه، اللهم اشف عبدك (اسم المريض) واشفه شفاءً تامًا لا يغادر سقمًا، اللهم ارفع عنه البلاء والمرض، اللهم أعذه من شر الأمراض والأوجاع، اللهم اشفيه وعافه وأعنه على ما ابتلي به، اللهم ارزقه من حيث لا يحتسب، اللهم اغنيه عن سؤال الناس، اللهم اوسع عليه في رزقه، اللهم ارزقه الرزق الحلال الطيب، اللهم ارزقه الرزق المبارك فيه، اللهم ارزقه الرزق الذي لا ينفد ولا ينقطع.

5. الدعاء بالشفاء والبركة في العمر

• اللهم اشفه وعافه وبارك له في عمره، اللهم اجعله عمرًا طويلًا مباركًا فيه، اللهم اجعله عمرًا مفيدًا ينفع فيه نفسه وأهله ومجتمعه، اللهم اجعله عمرًا مليئًا بالصحة والعافية والبركة.

• اللهم يا من بيده الشفاء، ويا من لا يقنط من رحمته أحد، اللهم اشف عبدك (اسم المريض) واشفه شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم اكتب له الشفاء والعافية، اللهم ارزقه الصحة والعافية، اللهم لا تدع فيه مرضًا إلا أذهبته، اللهم بارك له في عمره، اللهم اجعله عمرًا طويلًا مباركًا فيه، اللهم اجعله عمرًا مفيدًا ينفع فيه نفسه وأهله ومجتمعه، اللهم اجعله عمرًا مليئًا بالصحة والعافية والبركة.

• اللهم يا من تعيد المريض إلى صحته، وترجع إليه قوته، وتعيد إليه عافيته، وتذهب عنه سقمه، اللهم اشف عبدك (اسم المريض) واشفه شفاءً تامًا لا يغادر سقمًا، اللهم ارفع عنه البلاء والمرض، اللهم أعذه من شر الأمراض والأوجاع، اللهم اشفيه وعافه وأعنه على ما ابتلي به، اللهم بارك له في عمره، اللهم اجعله عمرًا طويلًا مباركًا فيه، اللهم اجعله عمرًا مفيدًا ينفع فيه نفسه

أضف تعليق