دعاء الحسد والغيرة قصير

No images found for دعاء الحسد والغيرة قصير

دعاء الحسد والغيرة قصير

مقدمة

الحسد والغيرة من المشاعر السلبية التي يمكن أن تؤثر على حياة الفرد بشكل كبير، وتسبب له الكثير من المشاكل الصحية والنفسية، وقد ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية العديد من الأدعية والأذكار التي يمكن للمسلم أن يلجأ إليها للتخلص من الحسد والغيرة، وفي هذا المقال سنقدم لكم مجموعة من الأدعية القصيرة التي يمكن أن تساعد في التخلص من الحسد والغيرة.

1. دعاء تحصين النفس من الحسد والغيرة

“يا رب، إني أعوذ بك من شر الحاسدين والغيورين، ومن شر عيونهم وألسنتهم، وأسألك أن تحفظني من كيدهم ومكرهم، وأن تجعلني في عيونهم حقيرًا، وأن تعيذني من شرهم وشر كل ذي شر”.

“اللهم، احفظني بعينك التي لا تنام، وكن لي وليًا ونصيرًا، وأبعد عني شر الحاسدين والغيورين، واجعلني في عيونهم حقيرًا، ولا تمكنهم مني بسوء”.

“يا رب، أسألك أن تحفظني من شر الحسد والغيرة، وأن تجعلني في عيون الناس مبغوضًا، وأن تعيذني من شرهم وشر كل ذي شر”.

2. دعاء التخلص من الحسد والغيرة

“يا رب، إني أتضرع إليك وأسألك أن تخلصني من شر الحسد والغيرة، وأن تشفيني مما أصابني بسبب الحسد والغيرة، وأن تجعلني سالمًا معافى”.

“اللهم، ارزقني الصحة والعافية، وأبعد عني شر الحسد والغيرة، وارزقني حياة سعيدة هنيئة، واجعلني في عيون الناس مبغوضًا”.

“يا رب، أسألك أن تخلصني من شر الحسد والغيرة، وأن تشفيني مما أصابني بسبب الحسد والغيرة، وأن تجعلني سالمًا معافى، وأن ترزقني حياة سعيدة هنيئة”.

3. دعاء الحفظ من شر الحسد والغيرة

“يا رب، إني أعوذ بك من شر الحسد والغيرة، ومن شر عيون الحاسدين والغيورين، ومن شر ألسنتهم وأفعالهم، وأسألك أن تحفظني من كيدهم ومكرهم، وأن تجعلني سالمًا معافى”.

“اللهم، احفظني بعينك التي لا تنام، وكن لي وليًا ونصيرًا، وأبعد عني شر الحسد والغيرة، واجعلني في عيون الناس مبغوضًا، ولا تمكنهم مني بسوء”.

“يا رب، أسألك أن تحفظني من شر الحسد والغيرة، وأن تجعلني في عيون الناس مبغوضًا، وأن تعيذني من شرهم وشر كل ذي شر”.

4. دعاء القضاء على الحسد والغيرة

“يا رب، إني أتضرع إليك وأسألك أن تقضي على الحسد والغيرة في قلبي وفي قلوب الآخرين، وأن تجعلنا جميعًا متآلفين ومتراحمين، وأن تجعلنا في عيون الناس مبغوضين”.

“اللهم، ارزقنا المحبة والوئام، وأبعد عنا شر الحسد والغيرة، وارزقنا حياة سعيدة هنيئة، واجعلنا في عيون الناس مبغوضين”.

“يا رب، أسألك أن تقضي على الحسد والغيرة في قلبي وفي قلوب الآخرين، وأن تجعلنا جميعًا متآلفين ومتراحمين، وأن تجعلنا في عيون الناس مبغوضين”.

5. دعاء الشفاء من الحسد والغيرة

“يا رب، إني أتضرع إليك وأسألك أن تشفيني مما أصابني بسبب الحسد والغيرة، وأن تجعلني سالمًا معافى، وأن ترزقني حياة سعيدة هنيئة”.

“اللهم، ارزقني الصحة والعافية، وأبعد عني شر الحسد والغيرة، وارزقني حياة سعيدة هنيئة، واجعلني في عيون الناس مبغوضًا”.

“يا رب، أسألك أن تشفيني مما أصابني بسبب الحسد والغيرة، وأن تجعلني سالمًا معافى، وأن ترزقني حياة سعيدة هنيئة”.

6. دعاء تحصين المنزل من الحسد والغيرة

“يا رب، إني أعوذ بك من شر الحسد والغيرة، ومن شر عيون الحاسدين والغيورين، ومن شر ألسنتهم وأفعالهم، وأسألك أن تحفظ منزلي من كيدهم ومكرهم، وأن تجعلني سالمًا معافى”.

“اللهم، احفظ منزلي بعينك التي لا تنام، وكن لي وليًا ونصيرًا، وأبعد عني شر الحسد والغيرة، واجعلني في عيون الناس مبغوضًا، ولا تمكنهم مني بسوء”.

“يا رب، أسألك أن تحفظ منزلي من شر الحسد والغيرة، وأن تجعلني في عيون الناس مبغوضًا، وأن تعيذني من شرهم وشر كل ذي شر”.

7. دعاء حماية السيارة من الحسد والغيرة

“يا رب، إني أعوذ بك من شر الحسد والغيرة، ومن شر عيون الحاسدين والغيورين، ومن شر ألسنتهم وأفعالهم، وأسألك أن تحفظ سيارتي من كيدهم ومكرهم، وأن تجعلني سالمًا معافى”.

“اللهم، احفظ سيارتي بعينك التي لا تنام، وكن لي وليًا ونصيرًا، وأبعد عني شر الحسد والغيرة، واجعلني في عيون الناس مبغوضًا، ولا تمكنهم مني بسوء”.

“يا رب، أسألك أن تحفظ سيارتي من شر الحسد والغيرة، وأن تجعلني في عيون الناس مبغوضًا، وأن تعيذني من شرهم وشر كل ذي شر”.

خاتمة

الحسد والغيرة من المشاعر السلبية التي يمكن أن تؤثر على حياة الفرد بشكل كبير، وتسبب له الكثير من المشاكل الصحية والنفسية، ويمكن للمسلم أن يلجأ إلى الأدعية والأذكار التي وردت في القرآن الكريم والسنة النبوية للتخلص من الحسد والغيرة، ومن المهم أن يكثر المسلم من ذكر الله والدعاء له، وأن يتوكل عليه في كل أموره، وأن يعلم أن الله هو وحده القادر على حمايته من شر الحسد والغيرة.

أضف تعليق