دعاء الشفاء العاجل لنفسي

دعاء الشفاء العاجل لنفسي

دعاء الشفاء العاجل لنفسي

المقدمة:

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. المرض ابتلاء من الله عز وجل يصيب الإنسان في نفسه أو بدنه أو ماله أو ولده، وقد يكون سبباً في رفعة درجات المؤمن في الجنة، وقد يكون كفارة للذنوب، وقد يكون سبباً في محو الخطايا، وقد يكون سبباً في دخول الجنة. وقد يكون المرض ابتلاءً من الله عز وجل للإنسان ليمتحنه ويختبر صبره ورضاه بقضاء الله وقدره. وقد يكون المرض سبباً في زيادة إيمان الإنسان وتقواه، وقد يكون سبباً في عودة الإنسان إلى الله عز وجل والتوبة إليه.

أدعية الشفاء العاجل لنفسي:

1. دعاء الشفاء من المرض:

اللهم يا شافي يا معافي، أشكو إليك ما أنا فيه من مرض وألم، اللهم اشفني شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم خذ بيدي واشفني وعافني، اللهم ردني إلى صحتي وعافيتي، اللهم ارزقني الصحة والعافية في بدني وفي عقلي وفي روحي، اللهم اجعلني من عبادك الصالحين المعافين، اللهم ارزقني الشفاء العاجل من هذا المرض، اللهم اشفني وعافني وارحمني، اللهم اكشف عني هذا البلاء، اللهم ارزقني الصحة والعافية في بدني وفي عقلي وفي روحي، اللهم اجعلني من عبادك الصالحين المعافين.

2. دعاء الشفاء من الأمراض المستعصية:

يا رب يا كريم، يا من بيده الشفاء، يا من لا يعجزك شيء في السماوات ولا في الأرض، أسألك أن تشفيني من هذا المرض المستعصي الذي ألم بي، اللهم ارزقني الشفاء العاجل من هذا المرض، اللهم اشفني وعافني وارحمني، اللهم اكشف عني هذا البلاء، اللهم ارزقني الصحة والعافية في بدني وفي عقلي وفي روحي، اللهم اجعلني من عبادك الصالحين المعافين.

3. دعاء الشفاء من الأمراض المزمنة:

اللهم يا لطيف، يا من بيده الشفاء، يا من لا يعجزه شيء في السماوات ولا في الأرض، أسألك أن تشفيني من هذا المرض المزمن الذي ألم بي، اللهم ارزقني الشفاء العاجل من هذا المرض، اللهم اشفني وعافني وارحمني، اللهم اكشف عني هذا البلاء، اللهم ارزقني الصحة والعافية في بدني وفي عقلي وفي روحي، اللهم اجعلني من عبادك الصالحين المعافين.

4. دعاء الشفاء من الأمراض المعدية:

اللهم يا قوي، يا من بيده الشفاء، يا من لا يعجزه شيء في السماوات ولا في الأرض، أسألك أن تشفيني من هذا المرض المعدي الذي ألم بي، اللهم ارزقني الشفاء العاجل من هذا المرض، اللهم اشفني وعافني وارحمني، اللهم اكشف عني هذا البلاء، اللهم ارزقني الصحة والعافية في بدني وفي عقلي وفي روحي، اللهم اجعلني من عبادك الصالحين المعافين.

5. دعاء الشفاء من الأمراض النفسية:

اللهم يا رحيم، يا من بيده الشفاء، يا من لا يعجزه شيء في السماوات ولا في الأرض، أسألك أن تشفيني من هذا المرض النفسي الذي ألم بي، اللهم ارزقني الشفاء العاجل من هذا المرض، اللهم اشفني وعافني وارحمني، اللهم اكشف عني هذا البلاء، اللهم ارزقني الصحة والعافية في بدني وفي عقلي وفي روحي، اللهم اجعلني من عبادك الصالحين المعافين.

6. دعاء الشفاء من الأمراض السرطانية:

اللهم يا غفور، يا من بيده الشفاء، يا من لا يعجزه شيء في السماوات ولا في الأرض، أسألك أن تشفيني من هذا المرض السرطاني الذي ألم بي، اللهم ارزقني الشفاء العاجل من هذا المرض، اللهم اشفني وعافني وارحمني، اللهم اكشف عني هذا البلاء، اللهم ارزقني الصحة والعافية في بدني وفي عقلي وفي روحي، اللهم اجعلني من عبادك الصالحين المعافين.

7. دعاء الشفاء من الأمراض الجلدية:

اللهم يا تواب، يا من بيده الشفاء، يا من لا يعجزه شيء في السماوات ولا في الأرض، أسألك أن تشفيني من هذا المرض الجلدي الذي ألم بي، اللهم ارزقني الشفاء العاجل من هذا المرض، اللهم اشفني وعافني وارحمني، اللهم اكشف عني هذا البلاء، اللهم ارزقني الصحة والعافية في بدني وفي عقلي وفي روحي، اللهم اجعلني من عبادك الصالحين المعافين.

الخاتمة:

نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يمن علينا جميعاً بالصحة والعافية وأن يبعد عنا الأمراض والأوبئة، وأن يشفينا من كل مرض أصابتنا، وأن يرزقنا الشفاء العاجل من كل داء، وأن يعافينا من كل سوء، وأن يجعلنا من عبادك الصالحين المعافين.

أضف تعليق