دعاء الصباح رزق

دعاء الصباح رزق

دعاء الصباح رزق

مقدمة

إن الصباح هو الوقت الذي نستيقظ فيه من نومنا ونبدأ يومنا الجديد، وهو الوقت الذي نطلب فيه من الله تعالى أن يرزقنا ويسهل لنا أمورنا، وقد ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- العديد من الأدعية التي كان يدعو بها في الصباح، ومنها:

1. دعاء رزق الصباح:

اللهم إني أسألك من فضلك ورحمتك ورزقك، اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.

اللهم ارزقني رزقًا لا ينقص، وبارك لي فيه، واصرف عني شر ما فيه، اللهم ارزقني رزقًا حلالًا طيبًا، لا شبهة فيه ولا حرام.

اللهم ارزقني رزقًا يكفيني وأهلي، ويغنيني عن سؤال الناس، اللهم ارزقني رزقًا مباركًا، يجعلني أشكر نعمك وأعبدك حق عبادتك.

2. دعاء تيسير الأمور:

اللهم يسر لي أموري، وسهل لي طريقي، وافتح لي أبواب الخير، اللهم ارزقني حسن التوفيق في أقوالي وأفعالي، ويسر لي الخير حيث كان.

اللهم يسر لي أموري، وسهل لي طريقي، وهب لي من لدنك توفيقًا ورزقًا كريمًا، اللهم اقض عني ديني، ويسر لي أمري، وفرج همي.

اللهم يسر لي أموري، وسهل لي طريقي، واكشف عني كل ضيق وغم، اللهم ارزقني السعادة والتوفيق في حياتي، وأعوذ بك من كل شر.

3. دعاء الحفظ من شرور الصباح:

اللهم إني أعوذ بك من شرور هذا اليوم، ومن شر ما فيه، ومن شر ما بعده، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء.

اللهم إني أعوذ بك من شرور هذا اليوم، ومن شر ما فيه، ومن شر ما بعده، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، اللهم اكفني شر كل ذي شر، وجنبني شر كل ما خلقت.

اللهم إني أعوذ بك من شرور هذا اليوم، ومن شر ما فيه، ومن شر ما بعده، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، اللهم أعوذ بك من شرور نفسي، ومن شرور الشيطان ومن شر كل ما يدب على الأرض.

4. دعاء الرزق الحلال:

اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، اللهم أغنني بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمن سواك، اللهم ارزقني من حيث لا أحتسب.

اللهم ارزقني رزقًا حلالًا طيبًا، يكفيني وأهلي، ويغنيني عن سؤال الناس، اللهم ارزقني رزقًا مباركًا، يجعلني أشكر نعمك وأعبدك حق عبادتك.

اللهم ارزقني من فضلك الواسع، وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم ارزقني رزقًا حلالًا طيبًا، لا شبهة فيه ولا حرام.

5. دعاء دفع الفقر:

اللهم إني أعوذ بك من الفقر، ومن ضيق ذات اليد، ومن شماتة الأعداء، اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، يكفيني وأهلي ويغنيني عن سؤال الناس.

اللهم إني أعوذ بك من الفقر، ومن ضيق ذات اليد، ومن شماتة الأعداء، اللهم ارزقني رزقًا مباركًا، يجعلني أشكر نعمك وأعبدك حق عبادتك.

اللهم إني أعوذ بك من الفقر، ومن ضيق ذات اليد، ومن شماتة الأعداء، اللهم ارزقني رزقًا حلالًا طيبًا، لا شبهة فيه ولا حرام.

6. دعاء الشكر على الرزق:

الحمد لله الذي رزقني هذا الرزق الحلال الطيب، الحمد لله الذي أغناني عن سؤال الناس، الحمد لله الذي فضلني على كثير من خلقه.

الحمد لله الذي رزقني هذا الرزق الحلال الطيب، الحمد لله الذي كفاني بحلاله عن حرامه، وبفضله عمن سواه، الحمد لله الذي أتم نعمته علي بالإسلام.

الحمد لله الذي رزقني هذا الرزق الحلال الطيب، الحمد لله الذي أغناني عن سؤال الناس، الحمد لله الذي فضلني على كثير من خلقه، الحمد لله الذي رزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا.

7. دعاء الدعاء للرزق:

اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، يكفيني وأهلي ويغنيني عن سؤال الناس، اللهم ارزقني من فضلك الواسع، اللهم ارزقني من حيث لا أحتسب.

اللهم ارزقني رزقًا مباركًا، يجعلني أشكر نعمك وأعبدك حق عبادتك، اللهم ارزقني رزقًا حلالًا طيبًا، لا شبهة فيه ولا حرام.

اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، يكفيني وأهلي ويغنيني عن سؤال الناس، اللهم ارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم ارزقني من فضلك الواسع.

خاتمة

إن الدعاء من أهم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه، وقد ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: “الدعاء هو العبادة”، ولذلك فإن من المهم أن نكثر من الدعاء صباحًا ومساءً، وأن نطلب من الله تعالى أن يرزقنا ويسهل لنا أمورنا ويحفظنا من كل شر.

أضف تعليق