دعاء الطواف الاشواط السبعه

دعاء الطواف الاشواط السبعه

دعاء الطواف الأشواط السبعة

مقدمة

الطواف حول الكعبة هو أحد أهم أركان الحج والعمرة، وهو ركنٌ لا يتم إلا به، وقد أمر الله تعالى به في قوله: {وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ} [الحج: 29]. ويكون الطواف بسبعة أشواط تبدأ من الحجر الأسود، ثم يطوف بالكعبة سبعة أشواط، يكون بين كل شوطين رمل، والرمل هو الإسراع في المشي.

ويكون الطواف بالكعبة من أهم أركان الحج والعمرة، ويعتبر من أعظم العبادات التي يتقرب بها المسلمون إلى الله تعالى، وقد وردت الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث المسلمين على الإكثار من الطواف بالكعبة، وتبين فضل ذلك وأجره العظيم.

دعاء الشوط الأول

اللهم إنك تعلم ما في قلبي، فأغفر لي ما لا تعلمه، اللهم إني أعوذ بك من الحور بعد الكور، ومن الكفر بعد الإيمان، ومن الشقاق بعد الألفة، ومن سوء الأخلاق، اللهم ارزقني حسن الخاتمة.

اللهم إني أسألك أن تقبل مني طوافي وسعيي، وأن تمنحني مغفرتك ورضاك، اللهم إني أعوذ بك من النار، وأسألك أن تدخلني الجنة مع الأبرار، اللهم إني أسألك أن تحفظني من كل مكروه وسوء.

اللهم إني أسألك أن تيسر لي أمري، وأن تفتح عليّ أبواب رزقك، وأن ترزقني من حيث لا أحتسب، اللهم إني أسألك أن تجعلني من عتقائك من النار، اللهم إني أسألك أن ترزقني شفاعة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء الشوط الثاني

اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم ارزقني الإيمان بك، والتوكل عليك، والعمل بما يرضيك عني، اللهم إني أسألك أن تجعل عاقبتي في أمري كله خيرًا، اللهم إني أعوذ بك من شر ما أعطيتني، ومن شر ما منعتني.

اللهم إني أسألك من خير ما أعطيت عبادك الصالحين، وأعوذ بك من شر ما أعطيت عبادك الصالحين، اللهم إني أعوذ بك من الزوال بعد الكمال، والعجز بعد القوة، والفقر بعد الغنى، والمذلة بعد العزة، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.

دعاء الشوط الثالث

اللهم إني أسألك أن تغفر لي ذنوبي، وأن تكفر عني سيئاتي، وأن تجعلني من عتقائك من النار، اللهم إني أسألك أن ترحمني برحمتك، وأن تجعلني من عبادك الصالحين، اللهم إني أسألك أن تقبل مني طوافي وسعيي، وأن تجعلهما في ميزان حسناتي.

اللهم إني أسألك أن ترزقني الإخلاص في القول والعمل، وأن تحفظني من وسوسة الشيطان، وأن تجعلني من أوليائك المتقين، اللهم إني أسألك أن تقبل مني صلاتي وسلامي عليك وعلى رسولك محمد صلى الله عليه وسلم، وأن ترفع درجاتي في الجنة، وأن تجعلني من الفائزين برضاك.

اللهم إني أسألك أن تيسر لي أمري، وأن تفتح عليّ أبواب رزقك، وأن ترزقني من حيث لا أحتسب، اللهم إني أسألك أن تجعلني مباركًا أينما كنت، وأن تجعلني سبب خيرًا للآخرين، وأن تجعلني من الذين يحبهم الله ورسوله.

دعاء الشوط الرابع

اللهم أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى، أن ترحمني وتغفر لي ذنوبي، وأن تجعلني من المتقين الأبرار، وأن ترزقني الجنة وما قرب إليها من قول وعمل، وأن تنجيني من النار وما قرب إليها من قول وعمل.

اللهم أسألك أن تجعلني من عبادك المحسنين، وأن تقبل مني طاعاتي، وأن تتجاوز عن سيئاتي، وأن تغفر لي ذنوبي، وأن ترزقني حسن الخاتمة، وأن تجعلني من الفائزين برضاك.

اللهم أسألك أن تبارك لي في رزقي وعمري وعافيتي، وأن تصرف عني كل سوء ومكروه، وأن تحفظني من كل شر، وأن تجعلني من الذين ينالون شفاعتك ورضاك يوم القيامة.

دعاء الشوط الخامس

اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان، وأن أقترف ما يغضب وجهك الكريم، اللهم إني أعوذ بك من سوء المنقلب وسوء المنظر، اللهم إني أسألك أن تجعلني من المتقين، اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الصالحين، وأن ترزقني من حيث لا أحتسب، اللهم إني أسألك أن تجعلني من الذين ينالون حبك ورضاك.

اللهم إني أسألك أن تحفظني من كيد الشيطان، ومن شر كل ذي شر، وأن ترزقني حسن الخاتمة، وأن تجعلني من الذين يلقونك بوجه حسن ونية صادقة، اللهم إني أسألك أن تتقبل صلاتي وسلامي عليك وعلى رسولك محمد صلى الله عليه وسلم، وأن ترضى عني وعن والدي، وأن تغفر لنا ذنوبنا، وأن ترحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك أن تجعلني من الشاكرين لك، وأن تجعلني من الذين يذكرونك كثيرًا، وأن تجعلني من الذين يتقونك حق تقاتك، وأن تجعلني من الذين يخلصون لك العبادة، وأن تجعلني من الذين يحبونك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلم، وأن تجعلني من الذين ينالون شفاعتك ورضاك يوم القيامة.

دعاء الشوط السادس

اللهم يا من بيده ملكوت السماوات والأرض، يا من يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، يا من أحصى كل شيء عددا، وعيّنه حدا، وجعله في كتاب مبين، أسألك أن تغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، اللهم إني تبت إليك توبة عبد ذليل خائف، مقر بذنبه، مستغفر لربه، راجع عن معصيته، نادما على سيئاته، موقن بعفوك وإحسانك، راجي رحمتك ومغفرتك، اللهم تقبل توبتي وأجب دعائي، وارحم ضعفي وفاقتي وفقري إليك، وأعني على طاعتك، وتقرب إليك، وجنبني معاصيك، يا أرحم الراحمين.

اللهم يا من تطلع على سرائر العباد، وتعلم ضمائرهم، وترى ما تخفي صدورهم، أسألك أن ترزقني رزقا حلالا طيبا، يكفيني مؤونة السؤال، ويكفي من يعولني، وأن تجعل بركتك في رزقي، وأن توسع عليّ، وتجعلني من الشاكرين، اللهم يا من بيده خزائن الأرض والسماء، ويا من يرزق من يشاء بغير حساب، ارزقني من حيث لا أحتسب، وبارك لي في رزقي، واكفني شر الحاجة والفقر، يا أرحم الراحمين.

اللهم يا من لا يعزب عن علمه مثقال ذرة في السماوات ولا في الأرض، ولا أصغر من ذلك ولا أكبر، بل كل شيء عنده بمقدار، أسألك أن تكتب لي عندك في أم الكتاب سعادة الدنيا والآخرة، وأن تجعلني من الفائزين السعداء، وأن تكتب لي

أضف تعليق