دعاء المجير بصوت ميثم التمار

No images found for دعاء المجير بصوت ميثم التمار

المقدمة

دعاء المجير هو من الأدعية المشهورة والمستجابة التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم، وهو دعاء يستحب الدعاء به في أوقات الشدة والضيق، كما يستحب الدعاء به عند نزول البلاء ونزول المصائب، وكذلك عند الخوف من أمر ما، وسمي دعاء المجير لأنه يجير العبد من شر نفسه ومن شر الشيطان ومن شر الناس ومن شر كل شيء.

فضل دعاء المجير

لدعاء المجير فضل كبير وأجر عظيم، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من دعا بدعاء المجير استجيب له”، كما ورد عن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال: “دعاء المجير أفضل الأدعية”، وقد روي عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعو بدعاء المجير في أوقات الشدة والضيق.

صيغة دعاء المجير

صيغة دعاء المجير هي: “اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان ومن شر الناس ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر”.

كيفية الدعاء بدعاء المجير

يستحب الدعاء بدعاء المجير في أوقات الشدة والضيق، كما يستحب الدعاء به عند نزول البلاء ونزول المصائب، وكذلك عند الخوف من أمر ما، ويفضل أن يدعى بدعاء المجير في جوف الليل وفي الساعات الأخيرة من الليل، كما يفضل أن يدعى بدعاء المجير في يوم الجمعة، ويستحب أن يرفع العبد يديه عند الدعاء بدعاء المجير، ويفضل أن يكرر دعاء المجير ثلاث مرات أو أكثر.

مواقف يستحب فيها الدعاء بدعاء المجير

عند الشعور بالخوف أو الضعف أو القلق.

عند التعرض لموقف صعب أو تحد كبير.

عندما تكون في مواجهة مع عدو أو خصم.

عندما تواجه مشكلة مالية أو صحية أو عائلية.

عندما تكون في موقف يهدد حياتك أو حياة أحبائك.

تجارب مع دعاء المجير

هناك العديد من التجارب التي تثبت فضل دعاء المجير واستجابته، ومن هذه التجارب:

روى أحد الأشخاص أنه كان يعاني من مرض خطير، وكان الأطباء قد يئسوا من شفائه، فقام بدعاء بدعاء المجير لمدة أسبوعين، فشفاه الله تعالى من مرضه.

روى أحد الأشخاص أنه كان يعاني من ديون كثيرة، وكان على وشك الإفلاس، فقام بدعاء بدعاء المجير لمدة شهر، فقضى الله تعالى دينه وأغناه من الفقر.

روى أحد الأشخاص أنه كان يعاني من مشاكل عائلية كبيرة، وكان على وشك أن ينفصل عن زوجته، فقام بدعاء بدعاء المجير لمدة شهرين، فأصلح الله تعالى ذات بينه وبين زوجته.

الخاتمة

دعاء المجير هو دعاء رائع ومؤثر بقراءة ميثم التمار، وهو من الأدعية المشهورة والمستجابة التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم، وله فضل كبير وأجر عظيم، ويستحب الدعاء به في أوقات الشدة والضيق، كما يستحب الدعاء به عند نزول البلاء ونزول المصائب، وكذلك عند الخوف من أمر ما.

أضف تعليق