دعاء الملائكة للمؤمنين

No images found for دعاء الملائكة للمؤمنين

دعاء الملائكة للمؤمنين

المقدمة:

الملائكة مخلوقات نورانية خلقها الله تعالى من النور، وهم أجساد مجردة ليس لها شكل ولا حجم ولا وزن، وهؤلاء الملائكة مكلفون بعبادة الله تعالى طاعة له، ومن هذه العبادات دعاء الملائكة للمؤمنين، فالملائكة تدعو للمؤمنين وتطلب من الله تعالى أن يرزقهم الخير في الدنيا والآخرة، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن دعاء الملائكة للمؤمنين.

1. دعاء الملائكة للمؤمنين بالرحمة:

تدعو الملائكة للمؤمنين بالرحمة والمغفرة من الله تعالى، وذلك لأن المؤمنين معرضون للذنوب والخطايا، فالملائكة تدعو لهم بأن يرحمهم الله تعالى ويغفر لهم ذنوبهم.

ومن أدعية الملائكة للمؤمنين بالرحمة قولهم: “اللهم ارحم عبادك المؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات”.

قال تعالى في كتابه الكريم: “الَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْشَ وَمَنْ حَوْلَهُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيُؤْمِنُونَ بِهِ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَّحْمَةً وَعِلْمًا فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ”.

2. دعاء الملائكة للمؤمنين بالهداية:

تدعو الملائكة للمؤمنين بالهداية والثبات على الطريق المستقيم، وذلك لأن المؤمنين معرضون للفتن والضلالات، فالملائكة تدعو لهم بأن يهديهم الله تعالى ويثبتهم على طريق الحق.

ومن أدعية الملائكة للمؤمنين بالهداية قولهم: “اللهم اهد عبادك المؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات”.

قال تعالى في كتابه الكريم: “إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَيَهْدِيهِمْ رَبُّهُمْ بِإِيمَانِهِمْ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ”.

3. دعاء الملائكة للمؤمنين بالرزق:

تدعو الملائكة للمؤمنين بالرزق الحلال الطيب، وذلك لأن المؤمنين بحاجة إلى الرزق للعيش في هذه الدنيا، فالملائكة تدعو لهم بأن يرزقهم الله تعالى من فضله.

ومن أدعية الملائكة للمؤمنين بالرزق قولهم: “اللهم ارزق عبادك المؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات”.

قال تعالى في كتابه الكريم: “وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ”.

4. دعاء الملائكة للمؤمنين بالصحة والعافية:

تدعو الملائكة للمؤمنين بالصحة والعافية، وذلك لأن المؤمنين بحاجة إلى الصحة والعافية كي يؤدوا عباداتهم ويقوموا بأعمالهم، فالملائكة تدعو لهم بأن يمنحهم الله تعالى الصحة والعافية.

ومن أدعية الملائكة للمؤمنين بالصحة والعافية قولهم: “اللهم عاف عبادك المؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات”.

قال تعالى في كتابه الكريم: “وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ”.

5. دعاء الملائكة للمؤمنين بالنصر والتمكين:

تدعو الملائكة للمؤمنين بالنصر والتمكين في الدنيا والآخرة، وذلك لأن المؤمنين يعيشون في هذه الدنيا بين الكافرين والمنافقين، فالملائكة تدعو لهم بأن ينصرهم الله تعالى على أعدائهم وأن يمّكن لهم في الأرض.

ومن أدعية الملائكة للمؤمنين بالنصر والتمكين قولهم: “اللهم انصر عبادك المؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات”.

قال تعالى في كتابه الكريم: “إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ”.

6. دعاء الملائكة للمؤمنين بالمغفرة:

تدعو الملائكة للمؤمنين بالمغفرة والعتق من النار، وذلك لأن المؤمنين معرضون للذنوب والخطايا، فالملائكة تدعو لهم بأن يغفر الله تعالى لهم ذنوبهم وأن يعفو عنهم.

ومن أدعية الملائكة للمؤمنين بالمغفرة قولهم: “اللهم اغفر عبادك المؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات”.

قال تعالى في كتابه الكريم: “وَالَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ سِرًّا وَعَلَانِيَةً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ”.

7. دعاء الملائكة للمؤمنين بالجنة:

تدعو الملائكة للمؤمنين بالجنة والنعيم المقيم فيها، وذلك لأن المؤمنين هم أهل الجنة، فالملائكة تدعو لهم بأن يدخلهم الله تعالى الجنة وينعمهم فيها.

ومن أدعية الملائكة للمؤمنين بالجنة قولهم: “اللهم أدخل عبادك المؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات الجنة”.

قال تعالى في كتابه الكريم: “بَلِ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُولَئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ”.

الخاتمة:

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وضحنا لكم دعاء الملائكة للمؤمنين، وكيف أن الملائكة تدعو للمؤمنين بالرحمة والهداية والرزق والصحة والعافية والنصر والتمكين والمغفرة والجنة، فنسأل الله تعالى أن يستجيب دعاء الملائكة وأن يرزقنا وإياكم الجنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *