دعاء النور للزواج

دعاء النور للزواج

دعاء النور للزواج

مقدمة

الزواج هو رباط مقدس يجمع بين رجل وامرأة على أساس المودة والرحمة والسكن، وهو من أهم سنة الأنبياء والمرسلين, فالله سبحانه وتعالى جعل الزواج وسيلة لإعمار الأرض وإخراج الأجيال، قال تعالى: “وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً، إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ” (الروم: 21)

ولدعاء النور للزواج فضل كبير في تيسير الزواج وجعله مباركًا، حيث ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من صلى ركعتين لله تعالى في جوف الليل ثم قال: “اللهم إني أسألك نورًا في قلبي ونورًا في سمعي ونورًا في بصري ونورًا عن يميني ونورًا عن يساري ونورًا من أمامي ونورًا من خلفي ونورًا من فوقي ونورًا من تحتي ونورًا في عروقي ونورًا في لحمي ونورًا في دمي ونورًا في شعري ونورًا في بشري ونورًا في عظاي ودعي الله عز وجلّ يقول بعدها: اللهم ارزقني نوراً في قلبي ونورًا في سمعي ونورًا في بصري ونورًا على لساني ونورًا في عقلي ونورًا في روحي ونورًا فيما يصدر عني ونورًا في جسدي ونورًا في خَلقي ونورًا في رزقي ونورًا في أجلي ونورًا في صحتي ونورًا في حياتي ونورًا في مماتي ونورًا في قبري ونورًا في منقلباتي ونورًا في منشري ونورًا في مخرجي ونورًا في مدخلي اللهم ارزقني نوراً من لدنك منيراً، فإنك على كل شئ قدير، ثم يسجد سجدتي الشكر، فإن الله عز وجل يقبل دعوته ويكشف غربته ويزوجه، وإن كان أعزبًا، وإذا كان لديه حاجة أُخرى دعا الله تعالى بها، فيقضيها الله عز وجلّ له”، فإذا كان قلبك مملوءًا بالنور، ستكون قادرًا على رؤية الأشياء بوضوح واتخاذ قرارات حكيمة بشأن الزواج.

فضل دعاء النور للزواج

– ييسر الزواج ويجعله مباركًا.

– يجلب السعادة والفرح للزوجين.

– يجعل الزوجين أكثر حبًا وتفاهمًا.

– يحمي الزوجين من العين والحسد.

– يبعد الشيطان عن الزوجين.

– يجعل الزوجين أكثر قدرة على مواجهة مشاكل الحياة.

– يجعل الزوجين أكثر بركة في المال والولد.

شروط دعاء النور للزواج

– أن يكون الداعي على طهارة.

– أن يكون الداعي متوجهًا إلى القبلة.

– أن يكون الداعي خاشعًا ومتضرعًا.

– أن يكون الداعي موقنًا بالإجابة.

– أن يدعو الداعي الله تعالى بأسمائه الحسنى وصفاته العلى.

– أن يكثر الداعي من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

– أن يختم الداعي دعاءه بالتسليم على النبي صلى الله عليه وسلم.

أوقات دعاء النور للزواج

– يمكن دعاء النور للزواج في أي وقت من اليوم أو الليل.

– لكن أفضل الأوقات لدعاء النور للزواج هو الثلث الأخير من الليل.

– كما يمكن دعاء النور للزواج بعد الصلوات المفروضة.

– ويمكن دعاء النور للزواج عند قراءة القرآن الكريم.

كيف أدعو دعاء النور للزواج؟

1. توضأ وصل ركعتين لله تعالى في جوف الليل.

2. ثم قل: “اللهم إني أسألك نورًا في قلبي ونورًا في سمعي ونورًا في بصري ونورًا عن يميني ونورًا عن يساري ونورًا من أمامي ونورًا من خلفي ونورًا من فوقي ونورًا من تحتي ونورًا في عروقي ونورًا في لحمي ونورًا في دمي ونورًا في شعري ونورًا في بشري ونورًا في عظاي ودعي الله عز وجلّ يقول بعدها: اللهم ارزقني نوراً في قلبي ونورًا في سمعي ونورًا في بصري ونورًا على لساني ونورًا في عقلي ونورًا في روحي ونورًا فيما يصدر عني ونورًا في جسدي ونورًا في خَلقي ونورًا في رزقي ونورًا في أجلي ونورًا في صحتي ونورًا في حياتي ونورًا في مماتي ونورًا في قبري ونورًا في منقلباتي ونورًا في منشري ونورًا في مخرجي ونورًا في مدخلي اللهم ارزقني نوراً من لدنك منيراً، فإنك على كل شئ قدير، ثم يسجد سجدتي الشكر، فإن الله عز وجل يقبل دعوته ويكشف غربته ويزوجه، وإن كان أعزبًا، وإذا كان لديه حاجة أُخرى دعا الله تعالى بها، فيقضيها الله عز وجلّ له”.

ختام دعاء النور للزواج

1. بعد الانتهاء من الدعاء، صل ركعتين لله تعالى شكراً له على نعمه.

2. ثم ادع الله تعالى بما تريد من خير الدنيا والآخرة.

3. ويمكنك تكرار دعاء النور للزواج كل ليلة حتى يتحقق مرادك.

قصص عن دعاء النور للزواج

1. تحكي إحدى الفتيات أنها كانت تعاني من مشاكل كثيرة في حياتها، وكانت تشعر بالوحدة واليأس. وفي إحدى الليالي، سمعت عن دعاء النور للزواج، فقررت أن تدعو به كل ليلة. وبعد فترة قصيرة، تغيرت حياتها تمامًا، إذ تزوجت من رجل صالح وأنجبت منه أطفالاً، وأصبحت حياتها مليئة بالسعادة والفرح.

2. يحكي أحد الشباب أنه كان يعاني من مشاكل كثيرة في الزواج، وكان على وشك الانفصال عن زوجته. وفي إحدى الليالي، سمع عن دعاء النور للزواج، فقرر أن يدعو به كل ليلة. وبعد فترة قصيرة، تحسنت علاقته بزوجته، وأصبحا أكثر حبًا وتفاهمًا، واستمر زواجهما واستقرت حياتهما.

3. تحكي إحدى السيدات أنها كانت تعاني من مشاكل كثيرة في الإنجاب، وكانت تشعر بالحزن واليأس. وفي إحدى الليالي، سمعت عن دعاء النور للزواج، فقررت أن تدعو به كل ليلة. وبعد فترة قصيرة، حملت وأنجبت طفلاً جميلاً، وأصبحت حياتها مليئة بالسعادة والفرح.

أضف تعليق