دعاء الوداع للمسافر

دعاء الوداع للمسافر

دعاء الوداع للمسافر: أدعية وتوجيهات

مقدمة

السفر من الأمور التي قد تضطر إليها في كثير من الأوقات، سواء للعمل أو الدراسة أو السياحة أو غير ذلك، وعندما تودع مسافرًا، فأنت تريد أن تتمنى له رحلة آمنة وسعيدة، وأن تحميه من أي مكروه قد يصيبه، وفي هذا المقال، نقدم لك مجموعة من الأدعية والتوجيهات التي يمكنك أن تدعو بها للمسافر.

أدعية وداع المسافر

1. دعاء السفر:

“اللهم إني أسألك خير السفر وخير المقام، وأعوذ بك من سوء السفر وسوء المقام، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو لنا بعده، اللهم إني أسألك السلامة في السفر والبركة في المال والعودة إلى الأهل سالمين غانمين”.

“اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى، اللهم احفظنا من كل سوء واحفظ أمتعتنا وأهلينا، اللهم ارزقنا سفرًا ميسرًا وعودة آمنة”.

“اللهم إنا نستودعك أنفسنا وأهلنا وأموالنا، اللهم احفظنا بعينك التي لا تنام واحفظنا من كل مكروه، اللهم هون علينا سفرنا هذا ويسر لنا عودتنا”.

2. دعاء السلامة للمسافر:

“اللهم إني أسألك السلامة لفلان بن فلان في سفره هذا، اللهم احفظه من كل مكروه واحفظه من شر الطريق ومن حوادث السفر، اللهم سلمه من كل سوء وارزقه السلامة في ذهابه وإيابه”.

“اللهم إنا نستودعك فلان بن فلان في سفره هذا، اللهم احفظه بعينك التي لا تنام واحفظه من كل سوء، اللهم سلمه من كل مكروه وارزقه السلامة في ذهابه وإيابه”.

“اللهم إنا ندعوك أن تحفظ فلان بن فلان في سفره هذا، اللهم احفظه بعينك التي لا تنام واحفظه من كل سوء، اللهم سلمه من كل مكروه وارزقه السلامة في ذهابه وإيابه”.

3. دعاء التوفيق للمسافر:

“اللهم إني أسألك التوفيق لفلان بن فلان في سفره هذا، اللهم وفقّه في كل خطواته وارزقه النجاح في كل أموره، اللهم يسر له كل عسير وسهّل له كل أمر صعب”.

“اللهم إنا نستودعك فلان بن فلان في سفره هذا، اللهم وفقّه في كل خطواته وارزقه النجاح في كل أموره، اللهم يسر له كل عسير وسهّل له كل أمر صعب”.

“اللهم إنا ندعوك أن توفق فلان بن فلان في سفره هذا، اللهم وفقّه في كل خطواته وارزقه النجاح في كل أموره، اللهم يسر له كل عسير وسهّل له كل أمر صعب”.

4. دعاء للمسافر بالعودة سالمًا:

“اللهم إني أسألك أن تعيد فلان بن فلان إلينا سالمًا غانمًا، اللهم احفظه بعينك التي لا تنام واحفظه من كل سوء، اللهم سلمه من كل مكروه وارزقه السلامة في ذهابه وإيابه”.

“اللهم إنا نستودعك فلان بن فلان في سفره هذا، اللهم احفظه بعينك التي لا تنام واحفظه من كل سوء، اللهم سلمه من كل مكروه وارزقه السلامة في ذهابه وإيابه”.

“اللهم إنا ندعوك أن تعيد فلان بن فلان إلينا سالمًا غانمًا، اللهم احفظه بعينك التي لا تنام واحفظه من كل سوء، اللهم سلمه من كل مكروه وارزقه السلامة في ذهابه وإيابه”.

5. دعاء لحفظ المسافر من الحوادث:

“اللهم إني أسألك أن تحفظ فلان بن فلان من كل حوادث السفر، اللهم احفظه من كل سوء واحفظه من شر الطريق، اللهم سلمه من كل مكروه وارزقه السلامة في ذهابه وإيابه”.

“اللهم إنا نستودعك فلان بن فلان في سفره هذا، اللهم احفظه من كل حوادث السفر، اللهم احفظه من كل سوء واحفظه من شر الطريق، اللهم سلمه من كل مكروه وارزقه السلامة في ذهابه وإيابه”.

“اللهم إنا ندعوك أن تحفظ فلان بن فلان من كل حوادث السفر، اللهم احفظه من كل سوء واحفظه من شر الطريق، اللهم سلمه من كل مكروه وارزقه السلامة في ذهابه وإيابه”.

6. دعاء لحفظ المسافر من المرض:

“اللهم إني أسألك أن تحفظ فلان بن فلان من كل أمراض السفر، اللهم احفظه من كل سوء واحفظه من شر المرض، اللهم سلمه من كل مكروه وارزقه السلامة في ذهابه وإيابه”.

“اللهم إنا نستودعك فلان بن فلان في سفره هذا، اللهم احفظه من كل أمراض السفر، اللهم احفظه من كل سوء واحفظه من شر المرض، اللهم سلمه من كل مكروه وارزقه السلامة في ذهابه وإيابه”.

“اللهم إنا ندعوك أن تحفظ فلان بن فلان من كل أمراض السفر، اللهم احفظه من كل سوء واحفظه من شر المرض، اللهم سلمه من كل مكروه وارزقه السلامة في ذهابه وإيابه”.

7. دعاء لحفظ المسافر من الضياع:

“اللهم إني أسألك أن تحفظ فلان بن فلان من كل ضياع في السفر، اللهم احفظه من كل سوء واحفظه من شر الضياع، اللهم سلمه من كل مكروه وارزقه السلامة في ذهابه وإيابه”.

“اللهم إنا نستودعك فلان بن فلان في سفره هذا، اللهم احفظه من كل ضياع في السفر، اللهم احفظه من كل سوء واحفظه من شر الضياع، اللهم سلمه من كل مكروه وارزقه السلامة في ذهابه وإيابه”.

“اللهم إنا ندعوك أن تحفظ فلان بن فلان من كل ضياع في السفر، اللهم احفظه من كل سوء واحفظه من شر الضياع، اللهم سلمه من كل مكروه وارزقه السلامة في ذهابه وإيابه”.

خاتمة

السفر من الأمور التي قد تضطر إليها في كثير من الأوقات، وعندما تودع مسافرًا، فأنت تريد أن تتمنى له رحلة آمنة وسعيدة، وأن تحميه من أي مكروه قد يصيبه، وفي هذا المقال، قدمنا لك مجموعة من الأدعية والتوجيهات التي يمكنك أن تدعو بها للمسافر.

أضف تعليق