دعاء تفريج الهم لصديق

دعاء تفريج الهم لصديق

مقدمة:

الحياة مليئة بالتحديات والشدائد، والصديق الحقيقي هو الذي يقف بجانبك في أوقات الشدة والضيق، ويقدم لك الدعم والمساندة، ويدعو لك بتفريج الهم والكرب. في هذا المقال، نقدم لك مجموعة من أدعية تفريج الهم لصديق، يمكنك أن تدعو بها له في أوقات ضيقته وكربه، لتخفف عنه بعضًا من أحزانه وتساعده على تخطي محنته.

1. دعاء تفريج الهم والغم عن الصديق:

اللهم يا مفرج الهموم، ويا كاشف الكروب، فرج هم صديقي (الاسم)، وأكشف عنه غمه، واجعل له من بعد عسر يسرا، ومن بعد ضيق فرجا، ومن بعد حزن سرورا.

اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، يا من تقول للشيء كن فيكون، كن لصديقي عونا ومعينا، وفرج عنه همه، واكشف عنه غمه، وأبدله من بعد الضيق فرجا، ومن بعد الحزن سرورا.

اللهم يا لطيف يا خبير، يا من يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، تعلم ما في قلب صديقي من هم وغم، ففرج عنه همه، وأكشف عنه غمه، وامنحه الصبر والسلوان، واجعل له من بعد عسر يسرا، ومن بعد ضيق فرجا.

2. دعاء تفريج الهم والكرب عن الصديق:

اللهم يا غافر الذنوب، ويا ستار العيوب، اغفر لصديقي خطاياه، واستر عيوبه، وفرج عنه همه، وكشف عنه كربه، وأعنه على مواجهة الصعوبات والتحديات.

اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، يا من تقول للشيء كن فيكون، كن لصديقي عونا ومعينا، وأعنه على تخطي محنته، وفرج عنه همه، وكشف عنه كربه، وامنحه القوة والصبر والسلوان.

اللهم يا لطيف يا خبير، يا من يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، تعلم ما في قلب صديقي من هم وكرب، ففرج عنه همه، وكشف عنه كربه، وامنحه الصبر والسلوان، واجعل له من بعد عسر يسرا، ومن بعد ضيق فرجا.

3. دعاء تفريج الهم والحزن عن الصديق:

اللهم يا جابر الخواطر، ويا كاشف السوء، ارحم صديقي واجبر خاطره، وكشف عنه السوء والضرر، وامنحه السعادة والفرح والسرور.

اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، يا من تقول للشيء كن فيكون، كن لصديقي عونا ومعينا، وفرج عنه همه، وكشف عنه حزنه، وأبدله من بعد الضيق فرجا، ومن بعد الحزن سرورا.

اللهم يا لطيف يا خبير، يا من يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، تعلم ما في قلب صديقي من هم وحزن، ففرج عنه همه، وكشف عنه حزنه، وامنحه الصبر والسلوان، واجعل له من بعد عسر يسرا، ومن بعد ضيق فرجا.

4. دعاء تفريج الهم والضيق عن الصديق:

اللهم يا مفرج الهموم، ويا كاشف الكروب، فرج عن صديقي همه، وكشف عنه كربه، وأزل عنه الضيق والشدائد.

اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، يا من تقول للشيء كن فيكون، كن لصديقي عونا ومعينا، وفرج عنه همه، وكشف عنه ضيقه، وأعنه على مواجهة الصعوبات والتحديات.

اللهم يا لطيف يا خبير، يا من يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، تعلم ما في قلب صديقي من هم وضيق، ففرج عنه همه، وكشف عنه ضيقه، وامنحه الصبر والسلوان، واجعل له من بعد عسر يسرا، ومن بعد ضيق فرجا.

5. دعاء تفريج الهم والمشاكل عن الصديق:

اللهم يا مفرج الهموم، ويا ميسر الأمور، فرج عن صديقي همه، وميسر له أموره، واكشف عنه المشاكل والصعوبات.

اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، يا من تقول للشيء كن فيكون، كن لصديقي عونا ومعينا، وفرج عنه همه، وميسر له أموره، وأعنه على حل مشاكله والصعوبات التي يواجهها.

اللهم يا لطيف يا خبير، يا من يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، تعلم ما في قلب صديقي من هم ومشاكل، ففرج عنه همه، وميسر له أموره، وامنحه الصبر والسلوان، واجعل له من بعد عسر يسرا، ومن بعد ضيق فرجا.

6. دعاء تفريج الهم والأحزان عن الصديق:

اللهم يا جابر الخواطر، ويا كاشف السوء، ارحم صديقي واجبر خاطره، وكشف عنه السوء والضرر، وامنحه السعادة والفرح والسرور.

اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، يا من تقول للشيء كن فيكون، كن لصديقي عونا ومعينا، وفرج عنه همه، وكشف عنه أحزانه، وأبدله من بعد الضيق فرجا، ومن بعد الحزن سرورا.

اللهم يا لطيف يا خبير، يا من يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، تعلم ما في قلب صديقي من هم وأحزان، ففرج عنه همه، وكشف عنه أحزانه، وامنحه الصبر والسلوان، واجعل له من بعد عسر يسرا، ومن بعد ضيق فرجا.

7. دعاء تفريج الهموم والغموم عن الصديق:

اللهم يا مفرج الهموم، ويا كاشف الغموم، فرج عن صديقي همه، وكشف عنه غمه، واجعل له من بعد عسر يسرا، ومن بعد ضيق فرجا، ومن بعد حزن سرورا.

اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، يا من تقول للشيء كن فيكون، كن لصديقي عونا ومعينا، وفرج عنه همه، وكشف عنه غمه، وأعنه على مواجهة الصعوبات والتحديات.

اللهم يا لطيف يا خبير، يا من يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، تعلم ما في قلب صديقي من هم وغم، ففرج عنه همه، وكشف عنه غمه، وامنحه الصبر والسلوان، واجعل له من بعد عسر يسرا، ومن بعد ضيق فرجا.

خاتمة:

نسأل الله تعالى أن يفرج هم صديقك وكربه وغمومه، وأن يبدله من بعد الضيق فرجا، ومن بعد الحزن سرورا، وأن يمنحه السعادة والفرح والسرور. كما نسأله سبحانه أن يمن عليك وعلى صديقك بالصبر والسلوان، وأن يعينكما على مواجهة الصعوبات والتحديات التي تواجهانها في حياتكما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *