دعاء حزب البحر pdf

دعاء حزب البحر pdf

بسم الله الرحمن الرحيم

دعاء حزب البحر

مقدمة:

دعاء حزب البحر هو أحد الأدعية عند الشيعة الاثنا عشرية، ورد عن الإمام علي بن أبي طالب كأحد الأدعية التي كان يدعو بها في البحر. وهو من الأدعية الشريفة المباركة التي ينبغي على المؤمن أن يحافظ على قراءتها في الأوقات المخصوصة، لما ورد في روايات أهل البيت (عليهم السلام) من فضل عظيم لقراءته، لا سيما في السفر البحري.

فضل دعاء حزب البحر:

1. روي عن الإمام الصادق (عليه السلام) أنه قال: “من قرأ دعاء حزب البحر في البحر لم يغرق، ومن قرأه في البر لم يمت غريقًا”.

2. روي عن الإمام الرضا (عليه السلام) أنه قال: “من قرأ دعاء حزب البحر في كل يوم مرة واحدة، أمن من كل سوء في الدنيا والآخرة”.

3. روي عن الإمام محمد الجواد (عليه السلام) أنه قال: “من قرأ دعاء حزب البحر في كل ليلة جمعة، غفر الله له ذنوبه، ودخل الجنة بإذن الله تعالى”.

آداب دعاء حزب البحر:

1. يستحب قراءة دعاء حزب البحر في الأوقات الآتية:

قبل الصلاة وبعدها.

عند النوم.

عند الاستيقاظ من النوم.

عند السفر.

عند دخول السوق.

عند الخروج من المنزل.

2. يستحب أن يقرأ دعاء حزب البحر حال الطهارة وستر العورة واستقبال القبلة.

3. يستحب أن يقرأ دعاء حزب البحر بصوت خافت وخشوع وتدبر.

محتويات دعاء حزب البحر:

1. التعوذ والاستعاذة: يبدأ دعاء حزب البحر بالتعوذ والاستعاذة بالله تعالى من الشيطان الرجيم وما يوسوس به في قلوب المؤمنين.

2. الحمد والثناء: يذكر الداعي في دعاء حزب البحر حمد الله تعالى وثناءه عليه، ويشكره على نعمه الظاهرة والباطنة.

3. الشهادة بالتوحيد والنبوة والإمامة: يشهد الداعي في دعاء حزب البحر بوحدانية الله تعالى، وبنبوة محمد (صلى الله عليه وآله وسلم)، وبإمامة الأئمة المعصومين (عليهم السلام).

4. الدعاء على الظالمين والمنافقين: يدعو الداعي في دعاء حزب البحر على الظالمين والمنافقين، الذين يكيدون للمؤمنين ويسعون في إطفاء نور الله تعالى.

5. الدعاء للمؤمنين والمؤمنات: يدعو الداعي في دعاء حزب البحر للمؤمنين والمؤمنات بالتوفيق والسداد والهداية، ويسأل الله تعالى أن يحفظهم من كل مكروه.

6. الدعاء لنفسه: يدعو الداعي في دعاء حزب البحر لنفسه بالهداية والتقوى والرزق الحلال، ويسأل الله تعالى أن يتقبله في زمرة المتقين والصالحين.

7. الدعاء بخاتمة سعيدة: يختم الداعي دعاء حزب البحر بالدعاء بخاتمة سعيدة، ويسأل الله تعالى أن يرزقه الشهادة في سبيله وأن يجعله من أهل الجنة.

خاتمة:

دعاء حزب البحر دعاء شريف مبارك، ينبغي على المؤمن أن يحافظ على قراءته في الأوقات المخصوصة، لما ورد في روايات أهل البيت (عليهم السلام) من فضل عظيم لقراءته، لا سيما في السفر البحري.

أضف تعليق