دعاء رؤية الكعبة ابن باز

دعاء رؤية الكعبة ابن باز

دعاء رؤية الكعبة ابن باز

المقدمة

الكعبة المشرفة هي أول بيت وضع للناس على وجه الأرض، وهي قبلة المسلمين في صلاتهم، وقد أمر الله تعالى المسلمين أن يوجهوا وجوههم شطرها عند الصلاة، وهي من أعظم شعائر الإسلام وأقدس بقاع الأرض، وقد وردت العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث على زيارة الكعبة المشرفة، ومنها قول النبي صلى الله عليه وسلم: “من حج البيت فلم يرفث ولم يفسق رجع كيوم ولدته أمه”.

المحتوى

1. فضل زيارة الكعبة:

زيارة الكعبة المشرفة من أفضل القربات إلى الله تعالى، وهي من أعظم الأعمال الصالحة التي يتقرب بها العبد إلى ربه.

زيارة الكعبة المشرفة سبب في مغفرة الذنوب والخطايا، ورفع الدرجات في الآخرة.

زيارة الكعبة المشرفة سبب في استجابة الدعاء، وتحقيق الأمنيات.

2. آداب زيارة الكعبة:

الإحرام قبل دخول مكة المكرمة، والتلبية والدعاء.

الطواف حول الكعبة سبعة أشواط، يبدأ من الحجر الأسود وينتهي عنده.

الوقوف على الصفا والمروة، والمشي بينهما سبع مرات.

حلق الشعر أو تقصيره بعد الانتهاء من مناسك الحج أو العمرة.

3. دعاء رؤية الكعبة:

روي عن ابن باز رحمه الله أنه قال: “إذا رأيت الكعبة، فقل: اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الصالحين، وأن تغفر لي ذنوبي، وأن ترزقني حج هذا البيت مرات عديدة”.

روي عن ابن باز رحمه الله أنه قال: “إذا رأيت الكعبة، فقل: اللهم إني أسألك أن تجعل قلبي محلاً لذكرك، وأن تجعل لساني ذاكراً لك، وأن تجعل بدني خاشعاً لك”.

روي عن ابن باز رحمه الله أنه قال: “إذا رأيت الكعبة، فقل: اللهم إني أسألك أن تجعلني من الحجاج والمعتمرين المقبولين، وأن ترزقني شفاعة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم يوم القيامة”.

4. الدعاء عند الحجر الأسود:

روي عن ابن باز رحمه الله أنه قال: “إذا بلغت الحجر الأسود، فقبله واسأل الله تعالى ما تريد من حاجاتك”.

روي عن ابن باز رحمه الله أنه قال: “إذا بلغت الحجر الأسود، فقل: اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الصالحين، وأن تغفر لي ذنوبي، وأن ترزقني حج هذا البيت مرات عديدة”.

روي عن ابن باز رحمه الله أنه قال: “إذا بلغت الحجر الأسود، فقل: اللهم إني أسألك أن تجعل قلبي محلاً لذكرك، وأن تجعل لساني ذاكراً لك، وأن تجعل بدني خاشعاً لك”.

5. الدعاء عند مقام إبراهيم:

روي عن ابن باز رحمه الله أنه قال: “إذا وصلت إلى مقام إبراهيم، فاستلم الحجر وقل: اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الصالحين، وأن تغفر لي ذنوبي، وأن ترزقني حج هذا البيت مرات عديدة”.

روي عن ابن باز رحمه الله أنه قال: “إذا وصلت إلى مقام إبراهيم، فاستلم الحجر وقل: اللهم إني أسألك أن تجعل قلبي محلاً لذكرك، وأن تجعل لساني ذاكراً لك، وأن تجعل بدني خاشعاً لك”.

روي عن ابن باز رحمه الله أنه قال: “إذا وصلت إلى مقام إبراهيم، فاستلم الحجر وقل: اللهم إني أسألك أن تجعلني من الحجاج والمعتمرين المقبولين، وأن ترزقني شفاعة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم يوم القيامة”.

6. الدعاء عند الكعبة المشرفة:

روي عن ابن باز رحمه الله أنه قال: “إذا وقفت أمام الكعبة المشرفة، فقل: اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الصالحين، وأن تغفر لي ذنوبي، وأن ترزقني حج هذا البيت مرات عديدة”.

روي عن ابن باز رحمه الله أنه قال: “إذا وقفت أمام الكعبة المشرفة، فقل: اللهم إني أسألك أن تجعل قلبي محلاً لذكرك، وأن تجعل لساني ذاكراً لك، وأن تجعل بدني خاشعاً لك”.

روي عن ابن باز رحمه الله أنه قال: “إذا وقفت أمام الكعبة المشرفة، فقل: اللهم إني أسألك أن تجعلني من الحجاج والمعتمرين المقبولين، وأن ترزقني شفاعة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم يوم القيامة”.

7. الدعاء عند الصفا والمروة:

روي عن ابن باز رحمه الله أنه قال: “إذا وصلت إلى الصفا، فقل: اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الصالحين، وأن تغفر لي ذنوبي، وأن ترزقني حج هذا البيت مرات عديدة”.

روي عن ابن باز رحمه الله أنه قال: “إذا وصلت إلى الصفا، فقل: اللهم إني أسألك أن تجعل قلبي محلاً لذكرك، وأن تجعل لساني ذاكراً لك، وأن تجعل بدني خاشعاً لك”.

روي عن ابن باز رحمه الله أنه قال: “إذا وصلت إلى الصفا، فقل: اللهم إني أسألك أن تجعلني من الحجاج والمعتمرين المقبولين، وأن ترزقني شفاعة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم يوم القيامة”.

الخاتمة

زيارة الكعبة المشرفة من أعظم القربات إلى الله تعالى، وهي من أفضل الأعمال الصالحة التي يتقرب بها العبد إلى ربه، وقد وردت العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث على زيارة الكعبة المشرفة، ومنها قول النبي صلى الله عليه وسلم: “من حج البيت فلم يرفث ولم يفسق رجع كيوم ولدته أمه”.

أضف تعليق