دعاء رفع الوباء والبلاء mp3

دعاء رفع الوباء والبلاء mp3

دعاء رفع الوباء والبلاء mp3

مقدمة:

أضحى وباء “كوفيد-19” المُستجدّ هاجس البشرية الأول، حيثُ حصد أرواح الملايين حول العالم، إلا أن الناس تتشبث بالأمل في زوال هذا الوباء بفضل الأدعية الصالحة التي يتضرع بها المؤمنون إلى الله تعالى، خاصةً في هذه الأوقات العصيبة، حيث يتم تداول دعاء رفع الوباء والبلاء بالصوت mp3 على مواقع التواصل الاجتماعي ومختلف منصات الإنترنت، حتى أصبح لكل مسلم ومسلمة تطبيق خاص في هواتفهم المحمولة تُحفظ عليه الأدعية والأذكار التي يرددونها في أوقات الشدة والرخاء، لعل الله يحفظهم وعائلاتهم من الوباء ويقيهم من البلاء.

1- فضل الدعاء في رفع الوباء والبلاء:

يُعد الدعاء من أقوى العبادات التي تُقي المسلم من الوباء والبلاء، حيثُ قال الرسول -صلّى الله عليه وسلّم-: “الدعاء هو العبادة”، وللدعاء آداب كثيرة منها: الإخلاص لله تعالى، والإنابة إليه، والتضرع بين يديه، واليقين بالإجابة.

ورد عن النبي -صلّى الله عليه وسلّم- قوله: “مَنْ دَعا اللَّهَ لِأخِيهِ بِظَهْرِ الغَيْبِ، قالَ الملَكُ: وَلَكَ مِثْلُ ذلكَ”، فإذا دعا المسلم لأخيه المسلم غير الموجود برفع الوباء والبلاء، تُقبل دعوته ويستجاب له ويحصل على مثلها، فالدعاء للآخرين بالخير من أعظم أسباب رفع الوباء والبلاء عن الجميع.

ورد عن الرسول -صلّى الله عليه وسلّم- قوله: “الدعاء ينفع المكتوب والمقدور”، فالدعاء يُغيّر القدر، ويرد القضاء، ويُنزل الرحمة، ويُفك الكرب، ويقضي الحوائج، ويدفع البلاء، ويُرفع الوباء، ويُطفئ الغضب، فالدعاء سلاح المؤمن في مواجهة الشدائد والابتلاءات.

2- أفضل أوقات الدعاء لرفع الوباء والبلاء:

قال رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم-: “أفضلُ الدعاءِ دُعاءُ اللَّيلِ الآخِرِ، وأفضلُ اللَّيلِ آخِرُهُ”، ولذلك يُفضل الدعاء لرفع الوباء والبلاء في الثلث الأخير من الليل، وهو الوقت الذي تنزل فيه الرحمة الإلهية، ويستجاب فيه الدعاء.

يُستحب للمسلم أن يدعو لرفع الوباء والبلاء بين الأذان والإقامة، لأنّ هذا الوقت من أوقات استجابة الدعاء، وقد قال الرسول -صلّى الله عليه وسلّم-: “الدعاءُ بينَ الأذانِ والإقامةِ لا يُرَدُّ”.

من الأوقات المُحببة أيضًا لدعاء رفع الوباء والبلاء وقت السحر، وهو الوقت الذي يسبق الفجر، وقد قال الرسول -صلّى الله عليه وسلّم-: “تَنَزَّلُ رَحْمَةُ اللَّهِ عَلَى الْعِبَادِ فِي جُوفِ اللَّيْلِ، فَقُومُوا فَادْعُوهُ وَاسْأَلُوهُ، فَإِنَّهُ أَوْقَاتٌ مُجَابٌ فِيهَا الدُّعَاءُ”.

3- أدعية مأثورة لرفع الوباء والبلاء:

“اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم”.

“اللهم اكشف عنا الغمة، وانصرنا على القوم الكافرين”.

“اللهم رب الناس، أذهب البأس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا”.

4- دعاء رفع الوباء والبلاء بالصوت mp3:

يُمكن الاستماع إلى دعاء رفع الوباء والبلاء بصوت المُقرئين المشهورين والمنشدين الإسلاميين على مواقع التواصل الاجتماعي ومختلف منصات الإنترنت، ومن أشهر هذه الأدعية:

دعاء رفع الوباء والبلاء بصوت الشيخ عبد الرحمن السديس.

دعاء رفع الوباء والبلاء بصوت الشيخ ماهر المعيقلي.

دعاء رفع الوباء والبلاء بصوت الشيخ مشاري راشد العفاسي.

5- فضل سماع دعاء رفع الوباء والبلاء mp3:

من فضائل سماع دعاء رفع الوباء والبلاء mp3 ما يلي:

يُساعد على التقرب إلى الله تعالى والتضرع إليه.

يُعين المسلم على الصبر والتحمل في مواجهة الوباء والبلاء.

يُشيع الأمل في نفوس المسلمين ويُخفف من حدة الخوف والقلق.

يُساعد على نشر الوعي بين الناس بأهمية الدعاء في مواجهة الوباء والبلاء.

6- كيفية الدعاء لرفع الوباء والبلاء mp3:

يُستحب للمسلم أن يُكثر من الاستماع إلى دعاء رفع الوباء والبلاء mp3 في كل الأوقات، خاصةً في أوقات الشدة والابتلاء، حيثُ تُساعد هذه الأدعية على رفع الوباء والبلاء عن المسلمين وحمايتهم من كل مكروه.

يُمكن الاستماع إلى دعاء رفع الوباء والبلاء mp3 أثناء الذهاب إلى العمل أو الدراسة أو أثناء القيادة أو أثناء الراحة، ويمكن أيضًا الاستماع إليها في المنزل مع أفراد الأسرة، حيثُ تُساعد هذه الأدعية على نشر الأمل والتفاؤل بين أفراد الأسرة الواحدة.

يُستحب للمسلم أن يدعو لرفع الوباء والبلاء في صلاته، خاصةً في صلاة الجماعة، حيثُ تُجتمع قلوب المسلمين على الدعاء إلى الله تعالى، وتكون إجابة الدعاء أرجى.

7- دعاء رفع الوباء والبلاء مكتوب:

يُمكن للمسلم أن يُكثر من قراءة دعاء رفع الوباء والبلاء المكتوب في المصحف الشريف أو في كتب الأدعية الموثوقة، ومن أشهر هذه الأدعية:

“اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم”.

“اللهم اكشف عنا الغمة، وانصرنا على القوم الكافرين”.

“اللهم رب الناس، أذهب البأس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا”.

خاتمة:

أخيرًا، وفي ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها العالم أجمع بسبب تفشي وباء “كوفيد-19” المُستجدّ، لا بدّ للمسلمين من التضرع إلى الله تعالى لرفع هذا الوباء والبلاء عنهم وعن العالم أجمع، وذلك من خلال الدعاء والإلحاح فيه، فالدعاء هو سلاح المؤمن في مواجهة الشدائد والابتلاءات، وهو يُغيّر القدر، ويرد القضاء، ويُنزل الرحمة، ويُفك الكرب، ويقضي الحوائج، ويدفع البلاء، ويُرفع الوباء، ويُطفئ الغضب.

أضف تعليق